طـائـرة الـقـائـد

فـادي الـشـام

التحالف بيتنا
طاقم الإدارة
عضو مجلس الادارة
إنضم
16/1/19
المشاركات
22,338
التفاعلات
96,103
424972031_790929409726465_3970164538543829556_n.jpg

TAI TF Kaan

الجيل الخامس من مقاتلات التفوق الجوي
TF-X%20Fighter%20from%20Turkey.jpg

Kaan

و تعني القائد باللغة التركية
turkeymod.jpg


الرادار من شركة ASELSAN

نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا والذي يستخدم تقنية نيتريد الغاليوم (GaN)
وصلة البيانات المشفرة مع الطائرات المسيرة
نظام متطور من أجهزة الانذار و التحذير من الصواريخ
نظام تشويش متقدم

IRFS ( رادار AESA ، الحرب الإلكترونية (EW))
ميزات التنقل المتقدمة (ICNI)

الأنظمة الكهروضوئية المتكاملة (IEOS)
( البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء (IRST)
نظام الاستهداف الكهروضوئي (EOTS)

قمرة القيادة المتقدمة / واجهة بشرية ألية مدعومة بالذكاء الصناعي/
kaan.jpg


المواصفات الفنية و التعبوية

الطول: 21 م
العرض: 14 م
ارتفاع: 6 م
السرعة: 1.8 ماخ
قوة التسارع: -3.5 - +9 م/ثا
وزن الاقلاع الأقصى: 27215 كغ

المدى: 3000 كم
KAAN_Turkish_Stealth_Fighter_Prototype_Makes_Successful_First_Flight_925_001.jpg


سيتم تجهيز الدفعة الأولى من الطائرات بمحركات جنرال إلكتريك F1110
المحرك الأساسي TAEC، وهو مشروع مشترك بين تركيا ورولز رويس البريطانية
و احتمال أن يكون هناك محرك ثالث يجري العمل عليه
f110-engine-vertical.png
1024px-%EA%B3%B5%EA%B5%B0_%EC%A0%9C11%EC%A0%84%ED%88%AC_%EB%B9%84%ED%96%89%EB%8B%A8_%287438363072%29.jpg


صواريخ جو - جو
Gökdoğan (Peregrine) BVR صاروخ موجه بالرادار النشط
Gökhan BVR صاروخ موجه بالرادار النشط
Akdoğan (Peregrine) BVR صاروخ موجه بالرادار النشط
بوزدوغان (ميرلين) صاروخ موجه بالأشعة تحت الحمراء قصير المدى

MBDA نيزك (BVRAAM)
%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%AE%D9%84%D9%81-%D9%85%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8030-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%B1%D8%BA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg


صواريخ جو - أرض
صاروخ كروز SOM (الأنواع B1 وB2 وJ)

KUZGUN-TJ، صاروخ جو-أرض يعمل بمحرك توربيني
KUZGUN-KY، صاروخ جو-أرض يعمل بالوقود الصلب
KUZGUN-ER، صاروخ جو-أرض يعمل بمحرك نفاث
AKBABA صاروخ جو-أرض ، مضاد للإشعاع
عائلة صواريخ ROKETSAN كروز مضادة للسفن و الهجوم الأرضي
روكيتسان تشاكير ، صاروخ كروز مضاد للسفن ، جو-أرض ، أرض-سطح . [80]

صواريخ MBDA SPEAR-3
800px-TAI_TF-X%28MMU%29Mockup_Teknofest2019_%281%29.jpg


سلاح القنابل (يالطيف ألطف)
قنبلة Mark 81 مع مجموعة التوجيه بالليزر

قنبلة Mark 82 مع مجموعة التوجيه الدقيق
قنبلة Mark 82 مع مجموعة التوجيه المساعدة للجناح
قنبلة Mark 82 مع مجموعة أدوات التوجيه بالليزر
قنبلة Mark 83 مع مجموعة التوجيه الدقيق
قنبلة Mark 83 مع مجموعة التوجيه المساعدة للجناح
قنبلة Mark 84 مع مجموعة التوجيه الدقيق
قنبلة Mark 84 مع مجموعة التوجيه الحساسة بالليزر
SARB-83، مدمرة الاقبية و الملاجىء
NEB-84، مدمرة الأقبية و الملاجىء
MAM (ذخيرة صغيرة دقيقة الذكية)
KUZGUN-SS قنبلة انزلاقية
800px-TF-X_TAI_Le_Bourget_2019.jpg


الحلم يصبح حقيقة
بعد سنوات من الابتكار طائرة سيف تركيا حلقت في السماء لأول مرة
2024/2/21

photo_5958785400124326021_y.jpg


2028
سلاح الجو التركي سيحصل على 20 مقاتلة من الدرجة
Kaan
maxresdefault.jpg

425253518_790929333059806_4510973045604688003_n.jpg
 
السلاح النووي الهدف القادم لاردوغان
الآن يجب التركيز على إيصال كل هذه الأسلحة للإنتاج التسلسلي.
تركيا أنتجت العديد من نماذج الأسلحة وبعضها تمّ وضعه جانبا بدون أي متابعة (الطائرة تي929 atak2 مثلا)
لا يجب أن تحضر العديد من الأطباق وتأكل طبق واحد ... هذا تبذير في المال وفي الوقت
وكما يقول المثل ... قلّلْ ودلّل

أمّا النووي فأظن أنهم شغّالين عليه من سنين
 
أقرأ في عدّة منتديات تركية وألاحظ الكثير يقزّمون إنجازات بلدهم الدفاعية وغير فرحين بالمرّة بما وصلوا له.
يوم الطيران الأوّل لkaan كان يوم حزن لهم. كانوا يتمنّون السيّء والأسوأ.
سبحان الله.
لكن في نفس الوقت أقول عادي فهناك الكثير ممن لا يحب بلده ولا يحس أنه منتم له ومستعدّ أن يدمّره ويبيعه. هم موجودون في كل بلد وخاصة في دول العالم الثالث . هؤلاء هم العملاء الخونة . فالحذر كل الحذر منهم .
 
عودة
أعلى