حصري مفاوضات بين المغرب وإسرائيل لبيع F-16 SUFA الاسرائيلية

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
طاقم الإدارة
عضو مجلس الادارة
إنضم
5/10/20
المشاركات
22,227
التفاعلات
60,519
B4432F90-22BE-400D-9B70-10DD7777E616.jpeg


هل هناك مفاوضات لبيع سرب من طائرات F-16 Sufa الإسرائيلية في المغرب؟

ظهرت معلومات، لا تزال غير مؤكدة، في المغرب وإسرائيل تفيد بأن الحليفين يجريان محادثات لبيع سرب من الطائرات المقاتلة الإسرائيلية الحديثة من طراز F-16 Sufa إلى سلاح الجو المغربي.





Israelmagazine
 
كل ما يضاف شيء فهو جيد نحتاج لاي قطعة المفيد في الصوفا انها تحمل اسلحة غير امريكية ايضا وهذا ايجابي من اجل تغيير بعض التسليح
 
كل ما يضاف شيء فهو جيد نحتاج لاي قطعة المفيد في الصوفا انها تحمل اسلحة غير امريكية ايضا وهذا ايجابي من اجل تغيير بعض التسليح
قد يتخلى المغرب الان عن الميراج الاماراتية اذا حصل على الصوفا
 
قد يتخلى المغرب الان عن الميراج الاماراتية اذا حصل على الصوفا
FplL09PWcAIZlje.jpeg


يقول المثل (لا تضع كل بيضك في سلة واحدة) هذا المثل ينطبق على المغرب وكدالك على دولة الإمارات العربية المتحدة، كيف ؟؟

الإمارات العربية المتحدة كانت قد طلبت مقاتلات F-35 الأمريكية لكن تعنث الصقور في البنتاغون عقدوا من الأمور فأصبحت دولة الإمارات تبحث عن حلول تكنولوجية لسلاح الجو الاماراتي فشرعت في مفاوضات مع الصين الشعبية بالتقارب الجيوسياسي وخير مثال طائرات التدريب 15 Hongdu L- كما أن الإمارات تريد إما منح او بيع مقاتلات الميراج 2000 لعدة دول عربية، وكان المغرب من المرشحين لما يفوق 32 مقاتلة ،لكن الأمور غير واضحة المعالم.

اذا صحت الأخبار فسيكون لأسراب من مقاتلات F-16 Sofa تغير في قواعد اللعبة الجوية في شمال أفريقيا وعوض انتظار قرارات الإمارات العربية المتحدة بشأن مقاتلات ميراج والتي لها تاريخ معين للتقاعد النسبي، يلزم المغرب زيادة في أعداد المقاتلات والتي تناسب المهام العسكرية.
 
وهل لدى أي شخص بيانات عن تاريخ دخولها الخدمة وساعات الطيران ؟
ليست لدي معلومات حول ساعات الطيران لكن الصوفا لديها محرك حديث وعلى الاقل ستكون خيار اسرع وافضل من الميراج
 
مشاهدة المرفق 123870

يقول المثل (لا تضع كل بيضك في سلة واحدة) هذا المثل ينطبق على المغرب وكدالك على دولة الإمارات العربية المتحدة، كيف ؟؟

الإمارات العربية المتحدة كانت قد طلبت مقاتلات F-35 الأمريكية لكن تعنث الصقور في البنتاغون عقدوا من الأمور فأصبحت دولة الإمارات تبحث عن حلول تكنولوجية لسلاح الجو الاماراتي فشرعت في مفاوضات مع الصين الشعبية بالتقارب الجيوسياسي وخير مثال طائرات التدريب 15 Hongdu L- كما أن الإمارات تريد إما منح او بيع مقاتلات الميراج 2000 لعدة دول عربية، وكان المغرب من المرشحين لما يفوق 32 مقاتلة ،لكن الأمور غير واضحة المعالم.

اذا صحت الأخبار فسيكون لأسراب من مقاتلات F-16 Sofa تغير في قواعد اللعبة الجوية في شمال أفريقيا وعوض انتظار قرارات الإمارات العربية المتحدة بشأن مقاتلات ميراج والتي لها تاريخ معين للتقاعد النسبي، يلزم المغرب زيادة في أعداد المقاتلات والتي تناسب المهام العسكرية.

حتى التطورات الحالية تفرض على المغرب التوجه لصفقة مقاتلات سريعة التسليم .. اذا فرضت علينا حرب هذه السنة او السنة المقبلة لن ننتظر حتى وصول block 70
 
قد يتخلى المغرب الان عن الميراج الاماراتية اذا حصل على الصوفا
المغرب لم يتخلى عن شيء ولم يطلب شيء الامارات هيا من عرضت المقاتلات علينا والعرض لازال قائم لكن فرنسا ذخلت على الخط تريدها ايضا
 
وهل لدى أي شخص بيانات عن تاريخ دخولها الخدمة وساعات الطيران ؟

f-16I_5.jpg


يمكن أن نقدم كل المعلومات العسكرية عن المقاتلة، وتبقى فقط صفقة الاف-16 صوفا أي الإعصار تكهنات
 
f-16I_c4.jpg


طائرة F-16I الملقبة بـ "سوفا" (ستورم) تصنعها شركة "لوكهيد مارتن" ومجهزة بمحرك "برات آند ويتني" بالإضافة إلى أنظمة متطورة تم تطويرها في إسرائيل وفقًا لمواصفات IAF من قبل الصناعات الدفاعية في البلاد.

خزانات الوقود المطابقة (CFT) - يتم تصنيع هذه الخزانات من قبل "صناعات الطائرات الإسرائيلية" وتزيد كمية الوقود الداخلي للطائرة بنسبة 50٪ والغرض منها هو إطالة مدى طيران الطائرة بشكل كبير وقدرتها على البقاء في الجو يتم تثبيت الخزانات في ظهر الطائرة وتتوافق مع شكلها.

مزودة برادار AGP-68 (V) X وهو رادار ذو فتحة اصطناعية (SAR) يتيح تتبع الأهداف الأرضية ليلًا أو نهارًا ، في أي نوع من أنواع الطقس و يعمل الرادار على تحسين أداء تتبع الهدف ويسمح بالاستهداف التلقائي بدلاً من التوجيه اليدوي ، وبالتالي توفير وقت ثمين، يتميز الرادار أيضًا بالتحسينات في مجال الأهداف الجوية بما في ذلك نطاق aquistion وجودة التتبع.

نظام التلميح المثبت على الخوذة - هوتطور إسرائيلي في الجزء العلوي من النظارات التي يرتديها الطيارون والملاحون من طراز F-16I ، يتم عرض معلومات مختلفة عن الطائرات مثل بيانات الارتفاع والسرعة وأنظمة الأسلحة و يتم ربط هذه البيانات بالنظام ، مما يتيح إطلاق الأسلحة على هدف العدو باستخدام البصر فقط بالإضافة إلى ذلك ، تسجل كاميرا مثبتة في الخوذة ما يراه الطيار مما يسمح بفحص ما رآه الطيار أثناء الطيران أثناء استخلاص المعلومات.

مقصورة إلكترونيات الطيران في العمود الفقري الظهري-

تم تطوير جزء لا يتجزأ من الأنظمة المتقدمة المثبتة في الطائرة بدقة وفقًا لمواصفات IAF من قبل الصناعات الدفاعية في البلاد و وفقًا لتقاليد IAF ، تم تجهيز F-16I بأنظمة حرب إلكترونية متقدمة تم تطويرها في إسرائيل، هذه الأنظمة عبارة عن نماذج محسنة بناءً على تلك المثبتة في مقاتلات F-15I

تتميز الطائرة بأنظمة اتصالات إسرائيلية متقدمة أيضًا ، تمتاز بصهاريج أجنحة سعة 600 جالون لتحسين مدى الطائرة وثباتها ويتم تركيب الخزانات على دعامات غير قابلة للرمي.

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية - تتميز الطائرة F-16I بجهازي اتصال جديدين تم تصنيعهما بواسطة Elta و Rafael ، بما في ذلك راديو UHF مع طرق تشفير جديدة وقدرات ترحيل لمسافات طويلة.

الحمولات الإسرائيلية

بايثون 3 / بايثون 4 / بايثون 5
صاروخ جو-جو قصير المدى

f-16_python5_2.jpg
 
عودة
أعلى