ضربة لموسكو : MiG-29 تفقد السوق الهندية مقابل F/A-18 الأمريكية و قانون CAATSA لـ S-400 غير مطروح

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,040
التفاعلات
147,039

واشنطن -

كجزء من تصويت مجلس النواب ، سيتم إعفاء الهند من عقوبات قانون مكافحة الإرهاب (CAATSA) المتوقعة بعد تسليم نظام الدفاع الجوي S-400 وفي هذا السياق ، قال عضو الكونجرس الأمريكي الهندي رو خانا ، الذي ألقى كلمة في مجلس النواب حول هذا الموضوع ، إنه لا توجد علاقة أهم من الشراكة الأمريكية الهندية من حيث المصالح الاستراتيجية الأمريكية.

تناقش روسيا وتركيا توريد دفعة إضافية من نظام الصواريخ S-400

مصدر الصورة: AFP

CAATSA هو قانون أمريكي يخضع لعقوبات شديدة ويخوِّل الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على الدول التي تشتري معدات دفاعية كبيرة من روسيا ردًا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014 والتدخل المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

الافتراضات المحتملة​

هناك بعض الافتراضات المحتملة وهي كالتالي: لن يتم معاقبة الهند من خلال قانون CAATSA من قبل واشنطن لشراء بطاريات الدفاع الجوي الروسية S-400 لأن نيودلهي ستختار مقاتلات F / A-18 Super Hornet باعتبارها الطائرة القتالية البحرية الرئيسية لحاملة الطائرات الهندية INS Vikrant.

تبدأ طائرات F / A-18E SH و Rafale و MiG-29 معركتها من أجل البحرية الهندية


تبدأ طائرات F / A-18E SH و Rafale و MiG-29 معركتها من أجل البحرية الهندية


يذكر أن الولايات المتحدة وبوينغ على وجه الخصوص قد استثمرتا أموالًا كبيرة في السنوات الأخيرة لتحديث F / A-18 Super Hornet للقوات الجوية الهندية ، أولاً ، تمكنت F / A-18 من الإقلاع من منحدر التزلج ski slope type runway وثانيًا: أقلعت مقاتلة F/A-18 رسميا من مدرج قصير بحمولة من صاروخين من طراز AGM-84 Harpoon ، وبالتالي تلبية متطلبات البحرية الهندية.

تشارك المقاتلة الروسية MiG-29K / KUB و F / A-18 Super Hornet و Dassault Rafale-M الفرنسية في مناقصة لطائرة مقاتلة جديدة للبحرية الهندية و على الرغم من أن الهند كانت تشتري الأسلحة بشكل أساسي من فرنسا وروسيا في السنوات الأخيرة ، إلا أن الولايات المتحدة تحاول الحصول على جزء من الحصة الروسية من السوق الهندية.

حقيقة أن الهند انتظرت الولايات المتحدة لترقية مقاتلاتها F / A-18 Super Hornet إلى المتطلبات تعني أن نيودلهي من المحتمل أن تختار مقاتلات Boeing ، بعد أن اتفقت مع واشنطن على عدم فرض عقوبات عليها من خلال قانون CAATSA.

خمس بطاريات S-400 Triumph​

قررت الهند شراء نظام S-400 المضاد للصواريخ من روسيا في سبتمبر 2018 بتكلفة تقدر بـ 5.43 مليار دولار وقالت الولايات المتحدة إن الهند يجب أن تلغي الاتفاق مع روسيا وإلا ستواجه عقوبات.

سلط بيان رو خانا حول العلاقة العامة بين الهند والولايات المتحدة الضوء على أن العلاقة في بعض الأحيان تواجهها روسيا وإيران ومع ذلك ، قال رو خانا إن العلاقات الهندية الأمريكية مرنة بما فيه الكفاية و قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في أبريل / نيسان إن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارًا بعد بشأن عقوبات أو إعفاءات محتملة للهند بموجب قانون كاتسا بسبب شرائها نظام الدفاع الصاروخي إس -400 من روسيا.

India has deployed a quick-reaction air defense system to the Ladakh


في هذا السياق ، تتوقع الهند أن تتنازل الحكومة الأمريكية عن العقوبات التي ستفرض عليها بسبب تسليم منظومة S-400 من روسيا، في عام 2021 ، وفقًا لما أوردته ANI News ، بدأت القوات الجوية الهندية بنشاط في استخدام بطارية نظام S-400 Triumph المضاد للصواريخ في ولاية البنجاب بالهند.
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,040
التفاعلات
147,039
هل هي إزدواجية في التعامل مع دول معينة من قبل واشنطن ؟؟

لمادا تركيا ومصر وبقية دول العالم يحكمها ظلم CAATSA
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,040
التفاعلات
147,039
الهند تمتلك لوبي قوي هناك . بالإضافة إلى أنني جد سعيد بهذا الرفض .
قد لا أوفقك الرأي ،المسألة فيها ضربة إستباقية ،كيف ذالك ؟؟

الهند عدوة الصين وبما أن الصين عدوة واشنطن ،فالاسبقية للهند ،اذا جهزت الهند بأنظمة صواريخ مضادة للطائرات روسية الصنع فأنت ستحتاجها لاحقا في أي حرب مقبلة ضد بكين ،اذا تم نشر الأنظمة الصاروخية في نقط جغرافية معينة فأنت ستغلق المجال الجوي أمام التفوق الصيني وستقوم بعملية A2/AD anti-access area denial,،اذا انت في حالة إستباقية وعاجلة لما هو آتي وليس من الحكمة والتعقل أن تفرض قانون Caatsa على صديق في وقت الشدة .
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,040
التفاعلات
147,039
مسألة قانون Caatsa هو قانون حمائي لمصالح واشنطن ومن الغباء تعميمه على كل دول العالم ولا يمكن مقارنة تركيا أو مصر مع جيش سيحارب بالوكالة عن واشنطن في حرب ضد الصين الشعبية ،لان المثل يقول (السلم باقي ولكن إلى الحرب المقبلة )
 

Mit

رائد
إنضم
4/10/20
المشاركات
202
التفاعلات
889
مسألة قانون Caatsa هو قانون حمائي لمصالح واشنطن ومن الغباء تعميمه على كل دول العالم ولا يمكن مقارنة تركيا أو مصر مع جيش سيحارب بالوكالة عن واشنطن في حرب ضد الصين الشعبية ،لان المثل يقول (السلم باقي ولكن إلى الحرب المقبلة )
فيما يخص الحرب الصينية الأمريكية فرغم كرهي للهند إلى أنهم أذكياء ، يكفي أن تسمع للتصريحات الاعلاميين الهنود لتعرف حجم ذكائهم .
باختصار ترى الهند من هذا الصراع فرصة لها بحيث تعمل على إستغلاله إلى أبعد حد ، عبر الدعم الغربي لها لصناعة الأسلحة بالإضافة إلى أنها تعمل على تسويق نفسها بأنها قادرة على أن تكون الصين الجديدة و قادرة على تعويض الفراغ الذي ستتركه الصين في حال خسرت الصراع . و لكن هنا تكمن المشكلة لان في حال فوز الولايات المتحدة بالصراع فهذا لايعني النهاية ، لان كل إمبراطورية بحاجة لعدو لتستمر في الانتاج و العطاء و السؤال هنا ماهو العدو الذي سيحل بعد الصين ، لذلك الهنود يعلمون أنهم سيكونوا العدو المقبل للغرب ، خصوصا أنها لديها أهداف التوسعية أخطر من الصين ، لذلك هي تعمل على تمديد الصراع لاكبر فترة ممكنة .
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,040
التفاعلات
147,039
فيما يخص الحرب الصينية الأمريكية فرغم كرهي للهند إلى أنهم أذكياء ، يكفي أن تسمع للتصريحات الاعلاميين الهنود لتعرف حجم ذكائهم .
باختصار ترى الهند من هذا الصراع فرصة لها بحيث تعمل على إستغلاله إلى أبعد حد ، عبر الدعم الغربي لها لصناعة الأسلحة بالإضافة إلى أنها تعمل على تسويق نفسها بأنها قادرة على أن تكون الصين الجديدة و قادرة على تعويض الفراغ الذي ستتركه الصين في حال خسرت الصراع . و لكن هنا تكمن المشكلة لان في حال فوز الولايات المتحدة بالصراع فهذا لايعني النهاية ، لان كل إمبراطورية بحاجة لعدو لتستمر في الانتاج و العطاء و السؤال هنا ماهو العدو الذي سيحل بعد الصين ، لذلك الهنود يعلمون أنهم سيكونوا العدو المقبل للغرب ، خصوصا أنها لديها أهداف التوسعية أخطر من الصين ، لذلك هي تعمل على تمديد الصراع لاكبر فترة ممكنة .

اذا تم تقاتل الأمم فيما بينها ظهرت شروط الساعة و لن يكون هناك عدو حقيقي بالمعنى الحرفي بل العدو سيكون هو الجهل وقتل البعض للبعض الآخر وهدا نذير قرب نهاية العام
 
أعلى