ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
4_CHINA-MILITARY-CARRIER-550x330.jpg


هونج كونج / بكين - يجري الآن بناء أول حاملة طائرات كاملة الحجم في الصين ، وفقًا لصور الأقمار الصناعية التي ثم الحصول عليها وتحليلها عبر مركز الأبحاث الأمريكي.

تكشف الصور الصادرة من أبريل ، والتي ثم تقديمها إلى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS) إلى واشنطن ، عن نشاط كبير حدث خلال الأشهر الستة الماضية على متن سفينة كبيرة في حوض بناء السفن Jiangnan خارج شنغهاي.

لم تؤكد الصين رسمياً أنها تبني حاملة الطائرات الثالثة ، على الرغم من التلميحات الحديثة في وسائل الإعلام الحكومية ، ولا يزال توقيت ومدى برنامج حاملة الطيران لديها من أسرار الدولة.

قال البنتاجون الأسبوع الماضي أن العمل قد بدأ ، لكن لم تظهر أي صور حتى الآن.
يسعى كل من الجيشين الآسيوي والغربي ومحللي الأمن الإقليمي إلى الحصول على معلومات حول حاملة الطائرات و التي من المتوقع أن تكون أول منصة كبيرة وحديثة في الصين قادرة على قيادة مجموعة كاملة من عمليات الهجوم .

يُنظر إلى الجهود المبذولة لبناء حاملة الطائرات الكبيرة و المُصممة محليًا على أنها جزء أساسي من حملة التحديث العسكري الشاملة في الصين.

تُظهر صور CSIS قسمًا من القوس الذي يبدو أنه ينتهي بواجهة أمامية مسطحة بطول 98 قدمًا وقسم منفصل للهيكل بعرض 41 مترًا (134.5 قدمًا) ، مع وجود رافعات قنطرية متحركة تلوح في الأفق.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
يقول محللون إن هذا يشير إلى سفينة ، أطلق عليها اسم الصين نوع 002 ، أصغر إلى حد ما من حاملات الطائرات الأمريكية التي يبلغ وزنها 110،000 طن ولكنها أكبر من حاملة الطائرات شارل ديغول الفرنسية التي يبلغ وزنها 46800 طن.

تم بناء قاعات تصنيع بحجم العديد من ملاعب كرة القدم في مكان قريب ، ويبدو أن العمل مستمر في حوض قابل لتعويم الحاملة ، وربما لتعويم بدن السفينة النهائي في مصب نهر اليانغتسى القريب.

وقال تحليل تشاينا باور التابع لـ CSIS ، الذي نُشر على موقعه على الإنترنت في 7 مايو: "في حين أن التفاصيل المتعلقة بالنوع 002 محدودة ، فإن ما يمكن ملاحظته في جيانغنان يتسق مع ما هو متوقع لحاملة الطائرات الثالثة التابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي".

وقال محلل CSIS ، ماثيو فونايولي ، لرويترز إن الصور التي التقطت في أواخر عام 2018 لم تكن حاسمة ، لكن العمل جار الآن.

وقال "من ما يمكن أن نرى كان هناك الكثير من النشاط في الأشهر الستة الماضية أو نحو ذلك". "يبدو أن هذا هو بدن حاملة الطائرات الثالثة ، وإذا لم يكن كذلك ، فمن الصعب أن نتصور أي سفينة كبيرة أخرى ستكون."
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
أشار التقرير السنوي للبنتاغون حول التحديث العسكري للصين ، والذي صدر في 3 مايو الماضي ، إلى أن الحاملة الثالث ستكون أكبر من الحاملتين الأوليين ومزودة بنظام إطلاق المنجنيق لتسريع الطائرة أثناء الإقلاع.

وقال التقرير "سيمكنه هذا التصميم من دعم الطائرات المقاتلة الإضافية وطائرات الإنذار المبكر ذات الأجنحة الثابتة وعمليات الطيران الأكثر سرعة".

وقال Funaiole وغيره من المحللين أنه من غير الواضح أي نوع من المنجنيق - التقليدية التي تعمل بالبخار أو نظام الكهرومغناطيسي أكثر حداثة سيتم استخدامها.

كما أنه من غير الواضح ما إذا كان طراز 002 سيكون يعمل بالطاقة النووية ، الصين لديها 10 غواصات تعمل بالطاقة النووية ، ولكن حتى الآن لا توجد سفن سطح ذات دفع نووي ؛ يعتقد بعض المحللين أن الصين ليست مستعدة لاتخاذ هذه الخطوة بعد.

وقال إيان ستوري المحلل الأمني الإقليمي ومقره سنغافورة إن حاملة الطائرات كاملة الحجم ستجعل بعض جيران الصين في حالة من التوتر وتسلط الضوء على أهمية علاقتهم الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,932
التفاعلات
15,465
يتضح بجلاء رغبة الصين فى أن تصبح قوة عسكرية وبحرية عظمى
وهذا معناه أن الاطماع الصينية التوسعية فى المستقبل ستتخطى النطاق الاسيوى ...
طبعاً هذه الاطماع ستفيد الدول العربية والاسلامية فى البداية كنوع من إحداث التوازن
ضد أمريكا ولكن فى النهاية ستتحول الصين الى امريكا جديدة وتصبح تهديداً للعرب والمسلمين .
 
التعديل الأخير:

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
وقال ستوري من معهد ISEAS Yusof Ishak ، إنه بمجرد اكتمالها ، ستتفوق على أي سفينة حربية من أي بلد آسيوي ، بما في ذلك الهند واليابان. "إنها إشارة أخرى إلى أن الصين قد برزت كقوة بحرية في آسيا".

أول ناقلتين صينيتين صغيرتان نسبيًا ، مع مساحة لا تزيد عن حمل 25 مقاتلة، أي أقل من نصف العدد على متن الحاملات الأمريكية ، هذا التكوين لا يحد فقط من أنواع الطائرات التي يمكن أن تحملها الحاملة ولكن كم من الأسلحة والوقود يمكن للمقاتلات حملها.

كانت أول حاملة للصين هي، لياونينغ ، سفينة أوكرانية تعود إلى الحقبة السوفيتية اشترتها الصين مستعملة في عام 1998 وتم تجديدها كليا في الصين. تم بناء حاملة ثانٍية لم يتم الكشف عن اسمها بناءً على هذا التصميم ، تم إطلاقها في عام 2017 ، محليًا.

كان ينظر إلى حاملة الطائرات لياونينغ على أنها أكثر من منصة تدريب للبحرية على الإقلاع من ظهر حاملة الطائرات. لكن في الشهر الماضي ، ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن السفينة "بدأت تلعب دورًا قتاليًا بعد التعديلات الأخيرة والتدريبات المكثفة".
 

عابر سبيل

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
21/1/19
المشاركات
230
التفاعلات
613
يتضح بجلاء رغبة الصين فى أن تصبح قوة عسكرية وبحرية عظمى
وهذا معناه أن الاطماع الصينية التوسعية فى المستقبل ستتخطى النطاق الاسيوى .
اعتقد انها الخطر القادم على دول الشرق الاوسط.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
اعتقد انها الخطر القادم على دول الشرق الاوسط.
تخضع حاملة الطائرات الثانية لتجارب بحرية في قاعدتها في شمال داليان وليس من المتوقع أن تدخل الخدمة حتى عام 2020.

نقلت وسائل الإعلام الحكومية الصينية عن خبراء قولهم إن الصين تحتاج إلى ست حاملات لطائرات على الأقل. الولايات المتحدة تدير 11 حاملة للطائرات .

لم ترد وزارة الدفاع الصينية على أي تعليق في الوضوع.
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,932
التفاعلات
15,465
اعتقد انها الخطر القادم على دول الشرق الاوسط.

على المدى المتوسط او البعيد ستصبح المنطقة العربية عامة
والخليجية خاصة مهددة بشدة من قبل الهند والصين .
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
FILE-China-Aircraft_phil9-ap-550x330.jpg
أرجو تعديل عنوان الموضوع فهو يتحدث عن بناء ثلاث
حاملات طائرات مع ان الصحيح هو بناء حاملة طائرات ثالثة .
لك هذا يا أخي صحح العنوان.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
على المدى المتوسط او البعيد ستصبح المنطقة العربية عامة
والخليجية خاصة مهددة بشدة من قبل الهند والصين .
منذ متى وكان للعرب دور فعال في البحرية العالمية؟؟؟ العرب مجرد بقرة حلوب تدر المال ولا تجني سوى التعاسة.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,470
التفاعلات
90,615
العربي أصبح اليوم يقول ما لا ينفعه ،يجزع من الموت ويخاف من ذهاب ملكه،سواء كان التتار او المغول او الصينين،يدفع الجزية وهو صاغر ،مرة لترامب ومرة لكزيان بين ومرة من يدري سيدفع المال مضاعف لملكة بريطانيا وربما للمتهور ماكرون ،لولا تفرقهم شرذمة كالأنعام وخوفهم من الموت الدي هو ملاقيهم ،لكان للعرب لسان يقول (اين نحن من قوة وعزة الإسلام)
 

الادغال الاسمنتية

التحالف يجمعنا
مستشار المنتدى
إنضم
13/1/19
المشاركات
1,541
التفاعلات
7,588
شكرا اخي على نشر الاخبار الجديدة
كما يقول المثل " كل الجمال قايمة، إلا جملنا بارك (قاعد)
التنين الصيني يستيقظ ولن يطول سباته
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
5,455
التفاعلات
21,633
يتضح بجلاء رغبة الصين فى أن تصبح قوة عسكرية وبحرية عظمى
وهذا معناه أن الاطماع الصينية التوسعية فى المستقبل ستتخطى النطاق الاسيوى ...
طبعاً هذه الاطماع ستفيد الدول العربية والاسلامية فى البداية كنوع من إحداث التوازن
ضد أمريكا ولكن فى النهاية ستتحول الصين الى امريكا جديدة وتصبح تهديداً للعرب والمسلمين .

صدقت و الخوف كل الخوف من متجبر جديد
الامريكان مع كل إختلافنا معهم الا أنهم يعتبرون سادة مهذبين مقارنة مع الحزب الشيوعي الصيني و لدى الأمريكان خبرة كبيرة في التعامل مع دول العالم سواء باللين او القوة او خليط بينهما
بينما عقلية الحزب الشيوعي الحاكم لا تعرف و لن تعرف الرحمة و المنافع المتبادلة و سياسة العصى و الجزرة ليست في قاموسهم بل سياسة المدحلة
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
5,455
التفاعلات
21,633
منذ متى وكان للعرب دور فعال في البحرية العالمية؟؟؟ العرب مجرد بقرة حلوب تدر المال ولا تجني سوى التعاسة.

على مهلك يا أخي
تاريخنا الإسلامي يشهد لنا
لكن اذا قصدت التاريخ الحديث فالعديد من دول العالم كالبرتغال و المانيا و حتى بريطانيا خرجت من تقيم القوة البحرية العالمية
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
5,455
التفاعلات
21,633
شكرا اخي على نشر الاخبار الجديدة
كما يقول المثل " كل الجمال قايمة، إلا جملنا بارك (قاعد)
التنين الصيني يستيقظ ولن يطول سباته

أختلف معك أخي الكريم

التنين الصيني قد إستيقظ بالفعل و الان هو ينشر جناحيه و لن يطول الامر قبل أن يُطل برأسه على العالم و يبدأ بنفث نيرانه و أعتقد أننا سنكون الهدف الاول عالميا له بسبب مواردنا الهائلة من الطاقة و الموقع الإستراتيجي

الله يسترنا مما هو قادم
تقبل تحياتي
 
أعلى