روسيا والسعودية توقعان اتفاقية لإنشاء مصنع بنادق الكلاشينكوف AK-103 و نقل تكنولوجية تصنيع S-400 ونظام Kornet-EM و TOS-1A

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766

ak-550_1613796518.jpg

وقعت روسيا اتفاقية مع السعودية لتنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المشترك لبنادق الكلاشينكوف الهجومية، وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي "فيما يتعلق بعقد تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء إنتاج مشترك لبنادق كلاشينكوف الهجومية ، فقد تم توقيعه من قبل الطرفين ويخضع لإجراءات الموافقة بين الدول ، وبعد ذلك سيدخل حيز التنفيذ".

وقال دينيس مانتوروف خلال مقابلة مع صحيفة كوميرسانت اليوم " ستنشئ الرياض مصنعًا للقيام بإنتاج مرخص لبنادق هجومية من طراز AK-103 ، وفقًا لتقارير قديمة.

الوزير موجود في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في معرض آيدكس 2021 المقرر إقامته في الفترة من 21-25 فبراير و خلال الإصدار السابق من آيدكس ، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Rostec ، سيرجي تشيمزوف ، أن "السعوديين يريدون إنتاج جزء كبير من البنادق محليًا - حوالي 90٪ - بينما نود أن نرى أقل من ذلك".

تمتلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) هدفًا طموحًا يتمثل في إنتاج 50٪ من المعدات الدفاعية بحلول عام 2030 وتشمل الشراكات مع روسيا في هذا المجال نقل التكنولوجيا للإنتاج المحلي لنظام صواريخ S-400 ونظام Kornet-EM و TOS-1A (قاذفة صواريخ سوفياتية عيار 220 مم بأعيرة 30 أو 24 زهي وسلاح حراري مثبت على هيكل دبابة T-72) ، وقاذفة قنابل آلية AGS-30 وبنادق كلاشينكوف AK-103.

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن هذا في أكتوبر 2017 حيث كشف المدير العام لشركة Rosoboronexport ، ألكسندر ميخيف ، قبل عامين أن عدة دول في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا تسعى لتصنيع بنادق AK مع روسيا.


 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766
هدا الرد كان من المنتظر من طرف المملكة العربية السعودية خصوصا بعد تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم ونحن نعلم المشاكل الدبلوماسية العالقة بين واشنطن و الرياض.
 
ڤ

ڤلاد

هدا الرد كان من المنتظر من طرف المملكة العربية السعودية خصوصا بعد تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم ونحن نعلم المشاكل الدبلوماسية العالقة بين واشنطن و الرياض.
الخبر غلط والمقصود فيه مذكرة تفاهم تم توقيعها من قبل بكثير حول الs-400 وال1-tos والكورنت
الشيء الوحيد الذي سينجز هو الAK-103 وستصنع برخصة
تم النجاح في بيع اعداد غير معروفة من ال tos للسعودية
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766
الخبر غلط والمقصود فيه مذكرة تفاهم تم توقيعها من قبل بكثير حول الs-400 وال1-tos والكورنت
الشيء الوحيد الذي سينجز هو الAK-103 وستصنع برخصة
تم النجاح في بيع اعداد غير معروفة من ال tos للسعودية
يا عم سواء كان مذكرة تفاهم يعني تنسيق مسبق بتنفيذ المشاريع أو توقيع عقد لنقل التكنولوجية الحديثة من موسكو ،الظروف السياسية الراهنة تدفع بالسعودية إلى الإتحاد السوفياتي كرها وليس محبة .
القادم أدهى في العلاقات الدبلوماسية بين الرياض و واشنطن ،و هناك ملفات شائكة ومعقدة بين واشنطن والرياض.
ثلاثة ملفات ستخلط توجهات الحكومة السعودية وهي
ملف مقتل جمال خاشقجي
ملف حرية حقوق الإنسان في السعودية
ملف اليمن ورفع منظمة الحوثيين من قائمة الإرهاب .
هده الملفات اي احد منا لو كان في منصب مهم في دوائر القرارات السياسة في المملكة ،سيغير بوصلة الصفقات العسكرية من واشنطن صوب موسكو .
ربما ستضح الرؤيا في الأيام المقبلة مع عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن كشف ملف مقتل جمال خاشقجي من ارشيف CIA.
 
ڤ

ڤلاد

يا عم سواء كان مذكرة تفاهم يعني تنسيق مسبق بتنفيذ المشاريع
غير صحيح ، مذكرات التفاهم توقع يمين يسار ومعضمها يكون بلا معنى وكلها بلا التزامات
أو توقيع عقد لنقل التكنولوجية الحديثة من موسكو ،الظروف السياسية الراهنة تدفع بالسعودية إلى الإتحاد السوفياتي كرها وليس محبة .
الله يهديك ، عن اي اتحاد سوفياتي ؟ هل نعيش في نفس الحقبة؟
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766
غير صحيح ، مذكرات التفاهم توقع يمين يسار ومعضمها يكون بلا معنى وكلها بلا التزامات

الله يهديك ، عن اي اتحاد سوفياتي ؟ هل نعيش في نفس الحقبة؟
حينما كتبت الإتحاد السوفياتي فهي دلالة لفظية واضحة عن الإتحاد السوفياتي سابقا ووريثها الإتحاد الفيدرالي الروسي ،عنوة اقحمت كلمة الإتحاد السوفياتي عوض أن أشير إلى موسكو وكلنا نعلم الكره الشديد بين الإتحاد السوفياتي المنهار و المملكة العربية السعودية في أفغانستان.
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766
لا نسبق الأحداث فيما يخص توقيع مذكرات تفاهم بين موسكو و الرياض ،قد تكون ورقة ضغط سعودية ضد واشنطن علما بأن هناك اخبار غير مفرحة للسعودية أتت من تل أبيب تفيد بأن إسرائيل لا تعارض طهران بأن تمتلك أسلحة نووية في المقابل على إيران تنسيق مسبق فيما يخص الإعتراف بدولة إسرائيل.
الأمور السياسية هي الآن في خلاط كهربائي ،من سنثق به؟؟ هل واشنطن ام تهديدات المملكة العربية السعودية المبطنة لواشنطن ،ام إسرائيل أم طهران ؟؟
 

خالد

التحالف يجمعنا
عضو قيادي
إنضم
21/5/19
المشاركات
18,395
التفاعلات
54,553
غير صحيح ، مذكرات التفاهم توقع يمين يسار ومعضمها يكون بلا معنى وكلها بلا التزامات

الله يهديك ، عن اي اتحاد سوفياتي ؟ هل نعيش في نفس الحقبة؟


هل سوف تبتعد السعودية عن واشنطن؟
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
4,229
التفاعلات
20,250
لا حول ولا قوة الا بالله ! كما يقول المثل : صام صام وأفطر على بصلة !
الله ييسر للسعودية مسؤولين يعرفون ما يفعلون ويلغون هذا الإتفاق ويقوموا بعمل إتفاق آخر يفيد السعودية وبندقية حديثة ذات مواصفات تناسب معارك وحروب اليوم
 

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,342
التفاعلات
4,913
لا حول ولا قوة الا بالله ! كما يقول المثل : صام صام وأفطر على بصلة !
الله ييسر للسعودية مسؤولين يعرفون ما يفعلون ويلغون هذا الإتفاق ويقوموا بعمل إتفاق آخر يفيد السعودية وبندقية حديثة ذات مواصفات تناسب معارك وحروب اليوم
السعوديه تستطيع تصنيع بندقيه وطنيه مثل الامارات او شراء الافضل من الكلاشينكوف التعيس
لكن صفقات السمسره والفساد لا تنتهي ف هذا البلد من ايام صفقه اليمامه مرورا بصفقه الطائرات وصفقه الذخيره والمدرعات الكنديه
 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
1,857
التفاعلات
8,070
انا شخصيا مقتنع ان السعودية لن تخرج من عباءة امريكا ابدا حتي وان ارادت لن تستطيع.. كل هذا مجرد اخبار دعائية او اشارات لامريكا لكي تعيد الصفقات الملغاة ..لكن ساعة الجد لن يكون هناك ان كلام جدي او حقيقي ..وما حاجة السعودية بالكلاشنكوف !!
 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
279
التفاعلات
1,303
وسيلة ضغط و مناورة سعودية لا اكثر و لا اقل خاصة في جزئية نقل تكنولوجيا الاس 400 او ربما جزئية شراء منظومة اس 400
اعتدنا مثل هذه المناورات من المملكة و لو انني اتمنى ان ينقلو تكنولوجيا الاس 400 و توطين صناعتها في المملكة صحيح منظومة لم تجرب لكن الاستفادة من التكنولوجيا امر جيد ولو بنسب قليلة المهم نقل تكنولوجيا و توطين الصناعة العسكرية حسب وجهة نظري المتواضعة
 

صلاح الدين الأيوبي

مستشار المنتدى
إنضم
3/3/19
المشاركات
670
التفاعلات
4,031
كانت هنالك اتفاقيه قديمه بين السعوديه وروسيا منذ سنه 2017 تقضي بعقد صفقات ملياريه لبيع ونقل تكنولوجيا تصنيع صواريخ الدفاع الجوي اس - 400 وصواريخ الكورنيت والراجمات TOS-1A وقاذفات القنابل عيار 30 ملم وبنادق الكلاشنكوف ولم ترا النور لعدم جديه السعوديه بها.

حاليا مايتم تنفيذه منها لعدم اغضاب امريكا هو بنادق الكلاشنكوف وصواريخ الكورنيت وقاذفات القنابل من عيار 30 ملم فقط. مع التركيز علي بناء مصنع لبنادق الكلاشنكوف علي غرار مافعلت سابقا مع بنادق الجي - 36 الألمانيه عندما بنت مصنع لتجميعها في السعوديه.

بنادق الكلاشنكوف سوف تستخدم في الغالب من قبل القوات الخاصه السعوديه التي تستخدمها بالفعل في عملياتها في اليمن.

1613836694701.jpeg


CufnXICWAAAFldk.jpg


طبعا السعوديه تستخدم بنادق اخري غير الكلاشنكوف

1613836809074.jpeg




5dd2b2e3038a4.jpg


29129.jpg
 

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,342
التفاعلات
4,913
كانت هنالك اتفاقيه قديمه بين السعوديه وروسيا منذ سنه 2017 تقضي بعقد صفقات ملياريه لبيع ونقل تكنولوجيا تصنيع صواريخ الدفاع الجوي اس - 400 وصواريخ الكورنيت والراجمات TOS-1A وقاذفات القنابل عيار 30 ملم وبنادق الكلاشنكوف ولم ترا النور لعدم جديه السعوديه بها.

حاليا مايتم تنفيذه منها لعدم اغضاب امريكا هو بنادق الكلاشنكوف وصواريخ الكورنيت وقاذفات القنابل من عيار 30 ملم فقط. مع التركيز علي بناء مصنع لبنادق الكلاشنكوف علي غرار مافعلت سابقا مع بنادق الجي - 36 الألمانيه عندما بنت مصنع لتجميعها في السعوديه.

بنادق الكلاشنكوف سوف تستخدم في الغالب من قبل القوات الخاصه السعوديه التي تستخدمها بالفعل في عملياتها في اليمن.

مشاهدة المرفق 66970

CufnXICWAAAFldk.jpg


طبعا السعوديه تستخدم بنادق اخري غير الكلاشنكوف

مشاهدة المرفق 66971



5dd2b2e3038a4.jpg


29129.jpg
لماذا لم يختارو Ak12
السعوديين لم يتعلمو الدرس عندما تم حظرهم من تجميع G-36
في صناعه بندقيه وطنيه علي غرار الامارات رغم انهم الجيش الاكبر في المنطقه
مثل ما فعلو مع مدرعه الفهد الوطنيه ألغو المشروع
ثم اشترو مدرعات من الخارج بعشرات المليارات
 

صلاح الدين الأيوبي

مستشار المنتدى
إنضم
3/3/19
المشاركات
670
التفاعلات
4,031
لماذا لم يختارو Ak12
السعوديين لم يتعلمو الدرس عندما تم حظرهم من تجميع G-36
في صناعه بندقيه وطنيه علي غرار الامارات رغم انهم الجيش الاكبر في المنطقه
مثل ما فعلو مع مدرعه الفهد الوطنيه ألغو المشروع
ثم اشترو مدرعات من الخارج بعشرات المليارات

لديهم المال والأراده والأمكانيات ولكن ينقصهم من يوجههم الي الطريق الصحيح.
 
ڤ

ڤلاد

حينما كتبت الإتحاد السوفياتي فهي دلالة لفظية واضحة عن الإتحاد السوفياتي سابقا ووريثها الإتحاد الفيدرالي الروسي ،عنوة اقحمت كلمة الإتحاد السوفياتي عوض أن أشير إلى موسكو وكلنا نعلم الكره الشديد بين الإتحاد السوفياتي المنهار و المملكة العربية السعودية في أفغانستان.
giphy.gif
 

الولبي

نقيب
إنضم
13/12/20
المشاركات
172
التفاعلات
440
لا نسبق الأحداث فيما يخص توقيع مذكرات تفاهم بين موسكو و الرياض ،قد تكون ورقة ضغط سعودية ضد واشنطن علما بأن هناك اخبار غير مفرحة للسعودية أتت من تل أبيب تفيد بأن إسرائيل لا تعارض طهران بأن تمتلك أسلحة نووية في المقابل على إيران تنسيق مسبق فيما يخص الإعتراف بدولة إسرائيل.
الأمور السياسية هي الآن في خلاط كهربائي ،من سنثق به؟؟ هل واشنطن ام تهديدات المملكة العربية السعودية المبطنة لواشنطن ،ام إسرائيل أم طهران ؟؟
اسرائيل لا تعارض بأن تمتلك ايران اسلحة نووية

بس تعترف بدولة اسرائيل مبروك عليها النووي

:elon musk weed:
 

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,406
التفاعلات
147,766
اسرائيل لا تعارض بأن تمتلك ايران اسلحة نووية

بس تعترف بدولة اسرائيل مبروك عليها النووي

:elon musk weed:
اتأسف جدا لاني قرات خبر إسرائيل ترحب بطهران وأنها لا تمانع من إمتلاكها أسلحة نووية ولم أعر الخبر الإنتباه، اين قرات الخبر يا ترى ؟ ربما عبر تويتر وربما عبر موقع ما لكني نسيت اين المصدر.
 
أعلى