Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,765
التفاعلات
18,259
من سيثبت نفسه في الميدان ؟

الوحش مع قوات حفتر ؟ أم الكيربي 2 مع قوات السراج ؟ هذا ما سيثبته الميدان طبعا

و زي ما بقول المثل عندنا : عالميدان يا حميدان

Dw2v0xKW0AAPzHj.jpg


aOUB4IoSsWaxG2GMbkZ3.jpg
 

Lusius Quietus

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
12/12/18
المشاركات
1,864
التفاعلات
8,328
يجب على المتسببين في إراقة دماء الشعب الليبي أن يستحوا من أنفسهم ويكفوا عن إشعال الأوضاع بدعم هذا الطرف أو ذاك
فليدعوا الليبيين يقررون مصيرهم السياسي بسلام بعيدا عن الوصاية
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,765
التفاعلات
18,259
يجب على المتسببين في إراقة دماء الشعب الليبي أن يستحوا من أنفسهم ويكفوا عن إشعال الأوضاع بدعم هذا الطرف أو ذاك
فليدعوا الليبيين يقررون مصيرهم السياسي بسلام بعيدا عن الوصاية
سياسة إحدى الدول الوسخة دعم الثورات الإنقلابية و الإنقلابيين و التدخل في شؤون الغير للأسف هي سبب دمار نصف الدول العربية
 

نسر الأطلس

التحالف يجمعنا
عميد المنتدى
إنضم
12/12/18
المشاركات
1,357
التفاعلات
4,635
يبدو انه الاعداد مش اقل من 24
حسب حسابي في الفيديو 22 ان لم يكن قد فات قبل التسجيل
ليبيا اصبحت مرتعا للكلاب الكل يقوم بتحريك كلابه والضحية الشعب الليبي المسكين كيف كان وكيف اصبح
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
36,293
التفاعلات
110,416
Turkey_would_have_delivered_Kirpi_armored_vehicles_to_GNA_Libyan_forces_925_001.jpg


وفقًا للعديد من وسائل الإعلام الدولية ، سلمت تركيا عددًا من المركبات المدرعة ذات العجلات التركية Kirpi MRAP للقوات الليبية الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا في ليبيا.
في 18 أيار (مايو) 2019 ، نشرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني صوراً على موقعها الرسمي "بركان الغضب" على فيسبوك تُظهر مركبات تركية مدرعة بعجلات كيربي في ميناء طرابلس. كما تلقوا أسلحة وذخائر قالت المجموعة في حساب Facebook. "بركان الغضب" هو اسم العملية المضادة للهجوم من قبل حكومة الوفاق الوطني ضد الجيش الوطني الليبي.

ناشدت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني تركيا للحصول على مساعدة عسكرية ومدنية بعد أن بدأ حفتر الهجوم للاستيلاء على العاصمة الليبية المحاصرة. الحكومة الوطنية المؤقتة هي حكومة مؤقتة لليبيا تم تشكيلها بموجب شروط الاتفاقية السياسية الليبية ، وهي مبادرة تقودها الأمم المتحدة ، تم توقيعها في 17 ديسمبر 2015.

في أبريل 2019 ، شن الجيش الوطني الليبي هجومًا للسيطرة على طرابلس. الجيش الوطني الليبي هو فصيل سياسي في ليبيا وكان في السابق الجيش الوطني للبلاد ، ويتألف من القوات البرية والقوات الجوية. تم تأسيسها من قبل الحكومة الليبية بعد الحرب الأهلية الليبية الأولى (2011) ، حيث هزم الجيش الوطني الليبي السابق من قبل الانتفاضة والتدخل العسكري عام 2011 من قبل الناتو.

وبحسب وكالة رويترز ، في وقت سابق من هذا الشهر ، قال متحدث باسم حكومة طرابلس إن إدارته تتحدث إلى تركيا حليفة لها للحصول على معدات عسكرية ومساعدة مدنية.

Kirpi هي مركبة قتالية تركية الصنع من نوع MRAP (مركبة محمية مضادة للألغام ) تم تصميمها وتصنيعها من قبل الشركة التركية BMC لتلبية متطلبات القوات البرية التركية. تم الكشف عن Kirpi في يونيو 2010 خلال معرض الدفاع الدولي Eurosatory الذي عقد في باريس ، فرنسا.

يمكن أن تحمل Kirpi ما مجموعه 13 من الأفراد العسكريين بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي و 10 من المشاة. إنه يتميز بهيكل أحادي الهيكل مدرعة فولاذية ملحومة بنصف سفلي على شكل حرف V يوفر مستوى عالًا من الحماية ضد الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة ونيران الأسلحة الصغيرة وشظايا القذائف.

تم تجهيز سطح Kirpi بمحطة أسلحة تعمل عن بعد ويمكن تسليحها بمدافع رشاشة ثقيلة من عيار 12.7 ملم.

https://www.armyrecognition.com/may...pi_armored_vehicles_to_gna_libyan_forces.html
 

المنشار

لا غالب إلا الله
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
14,070
التفاعلات
55,343
تم دمج موضوعك لانه
مكرر استاذي المرجوا فقط الاطلاع على محتوى المنتدى قبل النشر
 
التعديل الأخير:
أعلى