ستالين الحديدي

التحالف بيتنا
صقور التحالف
إنضم
13/12/18
المشاركات
4,025
التفاعلات
13,194
polonie_almagne_140519.png


قدمت "اللجنة البرلمانية البولونية المعنية بتعويضات الحرب العالمية الثانية" اقتراحا يقضي بمطالبة ألمانيا بتعويض عن أضرار الحرب بقيمة تريليون دولار.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية أركاديوس مولاتشيك، في حديث أوردته وكالات أنباء محلية اليوم الثلاثاء 14 ماي، إن الوثائق التي جمعتها لجنة المؤسسة التشريعية "تقيم بشكل شامل الخسائر التي تكبدتها بولونيا خلال الحرب العالمية الثانية"، ،محددا أن "إجمالي مبلغ الضرر المحسوب تزيد على تريليون دولار أمريكي ".

ويندرج عمل اللجنة البرلمانية في إطار سعى حزب (القانون والعدالة) القومي الحاكم منذ عام 2015، إلى إعادة النظر في قضية تعويضات الحرب كجزء أساسي من جدول أعماله الحكومي والوطني السياسي .

وأوضح ذات المصدر أن عمل اللجنة البرلمانية البولونية ،الذي دام نحو سنتين وشمل النظر في الخسائر الديموغرافية، وفقدان سبل العيش، والظروف النفسية والجسدية التي عانى منها الشعب البولوني ، وانخفاض الإنتاجية بعد الحرب بسبب الدمار والقتل على نطاق واسع ،"أثبت أن خسائر البلاد من جراء اعتداء واحتلال النظام النازي لها تصل الى أكثر من تريليون دولار بالمحاسبة الحالية "،مشيرا الى أن اللجنة ستوجه التقرير الى الرئيس البولوني أندريه دودا ورئيس الوزراء ماتيوس مورافيتسكي .

وأعرب موليتشيك عن أمله في أن يعرض التقرير على البولونيين في فاتح شتمبر المقبل، بمناسبة الذكرى الثمانين لغزو جيش أدولف هتلر لبولونيا واجتياحها الذي دام ست سنوات، ولقي أكثر من ستة ملايين بولوني مصرعه ،ودمرت العديد من المدن.

وفي المقابل ،رفضت ألمانيا مرارا مثل هذه المطالب ،قائلة إن زمنا طويلا مر على انتهاء الحرب العالمية الثانية وأن "القضية مغلقة".
http://www.medi1tv.ma/ar/بولونيا-تط...-العالمية-الثانية-أخبار-العالم-الأخبار-151266
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
7,441
التفاعلات
28,703
بصراحة أرى أن من حق بولونيا الحصول على تعويضات و اعلم ان المبلغ خرافي لكن يمكن تجزأته او التفاوض عليه و حتى الحصول على جزء منه نقديا و الباقي على شكل استثمارات تكنولوجية و إقتصادية مختلفة في بولونيا

لكن طبعا المانيا لن تفعل فمن هي بولونيا مقارنة بروسيا و امريكا
 

عابر سبيل

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
21/1/19
المشاركات
229
التفاعلات
650
بصراحة أرى أن من حق بولونيا الحصول على تعويضات و اعلم ان المبلغ خرافي لكن يمكن تجزأته او التفاوض عليه و حتى الحصول على جزء منه نقديا و الباقي على شكل استثمارات تكنولوجية و إقتصادية مختلفة في بولونيا

لكن طبعا المانيا لن تفعل فمن هي بولونيا مقارنة بروسيا و امريكا
المانيا اكبر مستثمر في بولونيا و بانية الصناعة فيها و اكبر مستقبل لعمالها...كان الافضل التركيز على التعاون الاقتصادي و نقل التقنية بدل هاته المطالب الشعبوية
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
7,441
التفاعلات
28,703
المانيا اكبر مستثمر في بولونيا و بانية الصناعة فيها و اكبر مستقبل لعمالها...كان الافضل التركيز على التعاون الاقتصادي و نقل التقنية بدل هاته المطالب الشعبوية

بصراحة معلومة جديدة بالنسبة لي لكن أهل بولونيا أدرى بإحتياجاتهم
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,376
التفاعلات
17,153
ولماذا لا تفعل الدول العربية مثلها وتطالب بتعويضات عن فترات الاحتلال ؟؟!!!
وتستطيع اللجوء للمحاكم الدولية وغيرها من المؤسسات فى سبيل ذلك ...
سيقول قائل بأن هذه الدول لن تستجيب !!!
ولكن
صدقونى سنحصل على الكثير من المكاسب حتى و لو قليلة
((وعلى رأى المثل المصرى : اللى ييجى منهم أحسن منهم))
وعلى كل حال تلك محاولة إن لم نستطع أن نكسب منها فبالتأكيد لن نخسر شيئاً .
 

Ace

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
28/4/19
المشاركات
365
التفاعلات
669
مشاهدة المرفق 8983

قدمت "اللجنة البرلمانية البولونية المعنية بتعويضات الحرب العالمية الثانية" اقتراحا يقضي بمطالبة ألمانيا بتعويض عن أضرار الحرب بقيمة تريليون دولار.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية أركاديوس مولاتشيك، في حديث أوردته وكالات أنباء محلية اليوم الثلاثاء 14 ماي، إن الوثائق التي جمعتها لجنة المؤسسة التشريعية "تقيم بشكل شامل الخسائر التي تكبدتها بولونيا خلال الحرب العالمية الثانية"، ،محددا أن "إجمالي مبلغ الضرر المحسوب تزيد على تريليون دولار أمريكي ".

ويندرج عمل اللجنة البرلمانية في إطار سعى حزب (القانون والعدالة) القومي الحاكم منذ عام 2015، إلى إعادة النظر في قضية تعويضات الحرب كجزء أساسي من جدول أعماله الحكومي والوطني السياسي .

وأوضح ذات المصدر أن عمل اللجنة البرلمانية البولونية ،الذي دام نحو سنتين وشمل النظر في الخسائر الديموغرافية، وفقدان سبل العيش، والظروف النفسية والجسدية التي عانى منها الشعب البولوني ، وانخفاض الإنتاجية بعد الحرب بسبب الدمار والقتل على نطاق واسع ،"أثبت أن خسائر البلاد من جراء اعتداء واحتلال النظام النازي لها تصل الى أكثر من تريليون دولار بالمحاسبة الحالية "،مشيرا الى أن اللجنة ستوجه التقرير الى الرئيس البولوني أندريه دودا ورئيس الوزراء ماتيوس مورافيتسكي .

وأعرب موليتشيك عن أمله في أن يعرض التقرير على البولونيين في فاتح شتمبر المقبل، بمناسبة الذكرى الثمانين لغزو جيش أدولف هتلر لبولونيا واجتياحها الذي دام ست سنوات، ولقي أكثر من ستة ملايين بولوني مصرعه ،ودمرت العديد من المدن.

وفي المقابل ،رفضت ألمانيا مرارا مثل هذه المطالب ،قائلة إن زمنا طويلا مر على انتهاء الحرب العالمية الثانية وأن "القضية مغلقة".
http://www.medi1tv.ma/ar/بولونيا-تطالب-ألمانيا-بالتعويض-عن-أضرار-الحرب-العالمية-الثانية-أخبار-العالم-الأخبار-151266
لنطلب نحن كذلك تعويضات عن الحرب،وليطلب الجميع تعويضات من الجميع
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,376
التفاعلات
17,153
لنطلب نحن كذلك تعويضات عن الحرب،وليطلب الجميع تعويضات من الجميع

الكيان الصهيونى يأخذ تعويضات من ألمانيا
ومزايا هائلة حتى الان تعويضاً عن فترة هتلر !!
فلماذا لا نفعل مثلهم ؟؟!!!
 

Ace

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
28/4/19
المشاركات
365
التفاعلات
669
الكيان الصهيونى يأخذ تعويضات من ألمانيا
ومزايا هائلة حتى الان تعويضاً عن فترة هتلر !!
فلماذا لا نفعل مثلهم ؟؟!!!
اسبانيا كذلك اعطت جنسية لليهود المهجرين منها ،لكنها رفضت اعطاءها للمسلمين احفاد الايبيريين المسلمين .
 

ستالين الحديدي

التحالف بيتنا
صقور التحالف
إنضم
13/12/18
المشاركات
4,025
التفاعلات
13,194
ولماذا لا تفعل الدول العربية مثلها وتطالب بتعويضات عن فترات الاحتلال ؟؟!!!
وتستطيع اللجوء للمحاكم الدولية وغيرها من المؤسسات فى سبيل ذلك ...
سيقول قائل بأن هذه الدول لن تستجيب !!!
ولكن
صدقونى سنحصل على الكثير من المكاسب حتى و لو قليلة
((وعلى رأى المثل المصرى : اللى ييجى منهم أحسن منهم))
وعلى كل حال تلك محاولة إن لم نستطع أن نكسب منها فبالتأكيد لن نخسر شيئاً .
اخي الايمان ما هذا السؤال الغريب!
انت صاحب العقل!!
العالم كله يعلم اننا مازلنا مستعمرات
حتى نتحرر من بعد نطلب مثل هذا
الجزائر دائما تطلب هذا من فرنسا لكن دون نتيجة
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,376
التفاعلات
17,153
اخي الايمان ما هذا السؤال الغريب!
انت صاحب العقل!!
العالم كله يعلم اننا مازلنا مستعمرات
حتى نتحرر من بعد نطلب مثل هذا
الجزائر دائما تطلب هذا من فرنسا لكن دون نتيجة

أخى الكريم
أعلم تماماً ما تقوله ولذلك كلامى هو من باب إقامة الحجة على الانظمة الديكتاتورية المأجرة الحالية ثم من قبيل الوعى للشباب العربى ولجيل الثورة والربيع العربى ككل ، فقريباً إن شاء الله ستنتصر الثورات العربية وحينها ستستطيع الشعوب العربية والاسلامية إنتزاع حقوقها من قوى الظلم والاجرام داخلياً وخارجياً .
 
أعلى