تغطية حية انقلاب عسكري في السودان

فادي الشام

التحالف بيتنا
طاقم الإدارة
عضو مجلس الادارة
إنضم
16/1/19
المشاركات
16,394
التفاعلات
73,561
3-RxQbkU.jpg
 

برهان شاهين

التحالف بيتنا
محللي المنتدى
إنضم
18/12/18
المشاركات
1,832
التفاعلات
8,588
منذ مدة وتصريحات العسكر وبياناته بالسودان توحي الى الغضب ونفاذ الصبر لديهم من النخبة المدنية الشريكة بالحكم هناك
وذلك بعد تأزم العلاقات بينهما بسبب مسائل خلافية

قبل قرابة الأسبوع اصدقائي قام وفد عسكري رفيع المستوى يترأسه الجنرال حميدتي بزيارة سرية الى الكيان لدينا حسب تسريبات صحفية
اعتقد واجزم بشدة أنه تم طلب مساعدة الصهاينة وإطلاعهم على هذا الإنقلاب المدبر منذ مدة على الأرجح حتى يوفروا لأنفسهم داعم لديه نفوذ قوي في واشنطن يضغط لأجلهم في هذه المرحلة حتى لا تعيد أمريكا فرض العقوبات والتراجع عن الوعود التي قدمتها في خضم عملية التطبيع التي قام بها العسكر السوداني مع إسرائيل في نهاية العام الماضي لأن ذلك سيؤثر كثيراً على نجاح هذا الإنقلاب بدون شك
وايضاً لا اعتقد ان هذا الإنقلاب بمنأى عن تواطؤ بعض الأطراف العربية وبمباركتها كمصر والسعودية والإمارات
سيناريو الإنقلاب الحالي حدث كثيراً في كثير من الدول وما زال يحدث
حتى أن علماء السياسة دائماً ما يتنبأون بهذه السيناريوهات والمآلات في حالة الثورات التي يكون فيها الجيش رافض للتخلي عن مصالحه أو لديه أفكار ورؤى معينة عن شكل الدولة وحكم المدنيين بها
 

خالد

التحالف يجمعنا
عضو قيادي
إنضم
21/5/19
المشاركات
18,397
التفاعلات
54,419
السودان بكل تأكيد ينطلق الي الحرب الأهلية
الشرق الآن في طريقة للانفصال و الحركات المسلحة سوف تعود لحمل السلاح
الخوف من تحالف الإخوان مع الجيش ضد المدنيين ثم حميدتي و مليشيات التدخل السريع

...
 

خالد

التحالف يجمعنا
عضو قيادي
إنضم
21/5/19
المشاركات
18,397
التفاعلات
54,419
هل الانقلاب تم أيضاً على حمدوك والبرهان
أم هما القائمان بالانقلاب على الحكومة ؟؟؟

المنقلب هو برهان و حميدتي
ضد حمدوك

لأنه سوف يستلم السلطة بعد شهر من الآن
السلطة كل سنتين عند الجيش و الآن حان دود المدنيين
 

Mohamed Salah

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/7/21
المشاركات
684
التفاعلات
1,141
وايضاً لا اعتقد ان هذا الإنقلاب بمنأى عن تواطؤ بعض الأطراف العربية وبمباركتها كمصر والسعودية والإمارات
طب ما تقولنا اي إلي مخليك معتقد علشان احنا نعتقد زيك احنا كمان
أي مصيبة تحدث في الدول العربية تقولون بسبب مصر والسعودية والإمارات
 

برهان شاهين

التحالف بيتنا
محللي المنتدى
إنضم
18/12/18
المشاركات
1,832
التفاعلات
8,588
طب ما تقولنا اي إلي مخليك معتقد علشان احنا نعتقد زيك احنا كمان
أي مصيبة تحدث في الدول العربية تقولون بسبب مصر والسعودية والإمارات
هههه
بأنو كوكب عايش انتا 😀
 

فادي الشام

التحالف بيتنا
طاقم الإدارة
عضو مجلس الادارة
إنضم
16/1/19
المشاركات
16,394
التفاعلات
73,561
السودان في أرقام:
- الأراضي_الزراعية: حوالي 175 مليون فدان
- الثروة_الحيوانية: نحو 100 مليون رأس من الماشية
- الثروة_المعدنية: إنتاج 30.3 طن من الذهب في النصف الأول 2021

- إجمالي الصادرات: حوالي 2.5 مليار دولار في النصف الأول 2021
 

Mohamed Salah

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/7/21
المشاركات
684
التفاعلات
1,141
هههه
بأنو كوكب عايش انتا 😀
ايوة أنا عايش في كوكب البطيخ تعال عيش معايا
لا أحد منكم يرمي العيب علي نفسه ودولته بل تحاولوا ان تقولوا هذا بسبب مصر والسعودية والإمارات إلي هما بالمناسبة اقوي ثلاث إقتصادات عربية
 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
1,535
التفاعلات
6,559
انقلاب مصر مثل حافز مهم لكثير من الانقلابات في افريقيا والمنطقة العربية خاصة .. رغم ان المكون المدني في السودان كان يغلب عليه الطابع الشيوعي الليبرالي ..لكنه كان نواة وامل ولو ضعيف لتاسيس دولة مدنية..لم يخب ظني منذ البداية عندما شككت في امكانية نجاح الشراكة بين العسكر واي نظام مدني في ظل عدم وجود توازن في القوى ..فشهوة السلطة تغلب دائما ..وعندما يجد داعم اقليمي فحتما لن يتأخر في الاستيلاء علي السلطة .. وهناك قوي في المنطقة لن تسمح بقيام دولة مدنية او تعددية
 

Mohamed Salah

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/7/21
المشاركات
684
التفاعلات
1,141
انقلاب مصر مثل حافز مهم لكثير من الانقلابات في افريقيا والمنطقة العربية خاصة .. رغم ان المكون المدني في السودان كان يغلب عليه الطابع الشيوعي الليبرالي ..لكنه كان نواة وامل ولو ضعيف لتاسيس دولة مدنية..لم يخب ظني منذ البداية عندما شككت في امكانية نجاح الشراكة بين العسكر واي نظام مدني في ظل عدم وجود توازن في القوى ..فشهوة السلطة تغلب دائما ..وعندما يجد داعم اقليمي فحتما لن يتأخر في الاستيلاء علي السلطة .. وهناك قوي في المنطقة لن تسمح بقيام دولة مدنية او تعددية
هيقولي برضه انقلاب مصر أمال ثورة يونيو كانوا نازلين يشربوا شاي 😂😂😂😂😂
ادام مش مصري ومتعرفش حاجة يبقي ياريت متفتيش وتهبد وكما يقول المثل أدي العيش لخبازه
 

الملازم زيكس ماركيز

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
كتاب المنتدى
إنضم
24/12/20
المشاركات
615
التفاعلات
3,258
لاحول ولا قوة إلا بالله، الله يصلح الحال في السودان، وجميع بلدان الإسلام، ما يحدث ربما يكون شيء كبير جداً، وحرب أهلية تدمر البلاد، نسأل الله السلامة.
 
أعلى