الادغال الاسمنتية

التحالف يجمعنا
مستشار المنتدى
إنضم
13/1/19
المشاركات
1,751
التفاعلات
9,140
أفادت انباء صحفية عن رغبة باكستان بشراء أنظمة دفاع جوي نوع بانتسير(لم يذكر المصدر أن كانت s1 أو عددها).
الأنباء ذاتها تحدثت أن رغبة باكستان هذه كانت نتيجة الغارة الهندية على بالكوت، وتحدثت أيضا عن أن باكستان ترغب بتعزيز قواتها المدرعة ب٣٠٠ دبابة ت٩٠ الروسية أيضا.
التقارب الروسي الباكستاني كان لافتا في المدة الأخيرة سواء بالمناورات المشتركة أو بتبادل الزيارات مع الداعم الرئيسي للعدو اللدود (الهند) منذ الحقبة السوفياتية.

https://zeenews.india.com/india/hur...for-anti-aircraft-missile-system-2200117.html
 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,246
ذكرت تقارير أخبار الدفاع الهندي أن باكستان ، التي هزتها الغارة الجراحية الأخيرة التي نفذتها طائرات سلاح الجو الهندي على معسكرات تدريب الإرهابيين في بالاكوت ، قررت شراء نظام دفاع صاروخي من طراز بانتسير إس -1 الروسي الصنع.

حيث تخطط باكستان الآن لإرسال وفد إلى موسكو لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة ، وكذلك وضع ترتيب لتدريب أفراد الدفاع على نظام بانتسير.
وقال مسؤول بوزارة الدفاع الهندية لزي نيوز "باكستان تشتري أحدث وأحدث نظام أسلحة لمواجهة الهند. باكستان تتطلع لشراء دبابات ومدافع مضادة للطائرات ونظام صاروخ أرض جو من روسيا".
كانت باكستان قد وضعت بالفعل خطة لشراء 360 دبابة T-90 من روسيا لتعزيز قوتها القتالية على طول الحدود مع الهند ، على ما يبدو من نفس نسخة MS التي تشكل العمود الفقري لبعض الأفواج المدرعة الهندية ، مما يجعل موسكو "الفائز" "عن طريق بيع الدبابة نفسها لكلا الأعداء.

Pakistan_to_buy_Pantsir-S1_and_T-90_tanks_from_Russia.JPG


تحاول باكستان إنشاء شراكة دفاع أعمق مع روسيا ، التي كانت حليفة للهند في جميع الأحوال وتشترك في علاقة دفاعية تعود إلى الحقبة السوفيتية ، كما علق موقع Indian Defense News.
وتتضح محاولة باكستان لتوثيق العلاقات مع روسيا في المناورات العسكرية المشتركة إلى جانب صفقات الدفاع التي أثارت مخاوف في نيودلهي.

و في محاولة أخرى لتجديد أسطولها المدرع ، قررت باكستان شراء ما يقرب من 600 دبابة بمساعدة صينية.
في الوقت الحالي ، تمتلك أكثر من 70٪ من الدبابات الباكستانية قدرات تشغيلية ليلية ، وهو ما يثير قلق الهند.
في أعقاب الضغط الدولي المتزايد على باكستان للسيطرة على الجماعات الإسلامية الناشطة على أراضيها ، قررت الصين أن تدعم "حليفها في جميع الأحوال ".
ستبيع الصين طائرات بدون طيار من طراز CH-4 و CH5 Rainbow لباكستان. حيث تستطيع CH-4 حمل ما يصل إلى 400 كيلوغرام من المتفجرات ويمكنها البقاء في الجو لمدة 40 ساعة. يمكن أن تغطي مدى يصل إلى 5000 كيلومتر.
CH-5 يمكنها حمل ما يصل إلى 1000 كجم من الحمل العسكري والبقاء في الجو لمدة تصل إلى 60 ساعة. يمكن للطائرة بدون طيار أن تطير الى ارتفاعات تصل الى 17000 قدم.

في فبراير 2019 ، وافقت وزارة الدفاع الهندية على اقتناء 54 طائرة هليكوبتر إسرائيلية من طراز هاروب للقوات الجوية الهندية والتي يمكن أن تصطدم بالأهداف العسكرية للعدو عالية القيمة لتدميرها. لدى IAF قائمة بحوالي 110 من هذه الطائرات التي تمت إعادة تسميتها لتصبح P-4.
لكن باكستان لم يكن لديها أي طائرة مقاتلة بعيدة المدى حتى الآن.

https://twitter.com/i/web/status/1123946111226535936

المصدر :
https://www.armyrecognition.com/may...uy_pantsir-s1_and_t-90_tanks_from_russia.html
 

الادغال الاسمنتية

التحالف يجمعنا
مستشار المنتدى
إنضم
13/1/19
المشاركات
1,751
التفاعلات
9,140

المنشار

لا غالب إلا الله
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
14,784
التفاعلات
57,932

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
37,929
التفاعلات
115,910
img_20190_1557575750.jpg


صرح مصدر رفيع المستوى في مؤسسة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن روسيا أكدت للهند أن تعاونها مع باكستان يقتصر على مجال مكافحة الإرهاب وأنها لن تبيع أي معدات حربية للبلاد.
لقد أبلغنا الهند والحكومة الهندية مطمئنة إلى أن روسيا لن تبيع أي معدات حربية إلى باكستان.
وقال المصدر لصحيفة ThePrint إن تعاوننا مع باكستان مقصور على تعزيز القدرة على مكافحة الإرهاب.
وأوضح المصدر أن روسيا تقدر علاقتها التاريخية مع الهند وأشار إلى أن البلاد كانت العمود الفقري لمؤسسة الدفاع الهندية وستواصل دعم نيودلهي.
وفي الوقت نفسه ، تحاول باكستان بناء علاقات عسكرية أعمق مع روسيا والصين ، لأنها تشعر أن "الولايات المتحدة لم تعد حليفها الموثوق به".
وأوضح مصدر أن "الجيش الباكستاني يعتمد الآن ببطء متزايد على الأنظمة الصينية بدلاً من الأنظمة الأمريكية". "إنها تنظر إلى روسيا للحصول على المعدات وستنظر روسيا إلى باكستان كسوق جديدة".
وهكذا قررت البلاد الحصول على نظام صاروخي بانتسير روسي مضاد للطائرات ودبابات تي 90. وافقت الهند أيضًا على شراء دفعة جديدة من 464 دبابة روسية من طراز T-90 لقواتها المسلحة في عقد قيمته 1.93 مليار دولار (13،800 كرور روبية) في أبريل من هذا العام. تقف البلاد الآن كأكبر مشتر للأجهزة العسكرية الروسية.
"الفكرة (اهتمام باك بشراء معدات دفاع روسية) هي تعزيز العلاقات الأوثق مع روسيا ، أحد أقدم حلفاء الهند.
لمواجهة الهند ، أعربت عن عزمها على شراء أنظمة الأسلحة الحديثة والحديثة بما في ذلك نظام الصواريخ البنطلون ، "ونقلت صحيفة" فاينانشيال إكسبريس "عن مصدر أراد عدم الكشف عن هويته.
من المتوقع أن يزور وفد عسكري باكستاني موسكو قريباً.
وقعت روسيا وباكستان في عام 2015 صفقة لأربع طائرات هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35 M ، والتي تم تسليمها بالفعل. في العام التالي ، أجرت روسيا وباكستان أول مناورات عسكرية مشتركة .

https://defenseworld.net/news/24761...f_War_Equipment_To_Pak_For_India#.XNc1Oo3S_qB
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
كلام جرايد هههههههه

بس الموضوع محتاج شوية وقت لتبيع روسيا السلاح للباكستان ، كون البلدين كانوا في حالة عداوة غير طبيعية ..

بما انه الهند تنسلخ عن روسيا و تتجه باتجاه الحلف الغربي ، اذا ستدير روسيا ظهرها لها !
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,380
التفاعلات
17,167
الهند اصبحت الحليف اﻹستراتيجي ﻹسرائيل و امريكا في آسيا الوسطى أظن الروس سيتعاملون بجدية مع باكستان

وربما تعامل روسيا مع باكستان وسيلة ضغط على الهند
للاعتماد على التسليح الروسى كما فى السابق وعدم الانجراف
تجاه السلاح الامريكى كما تحاول الهند حالياً .
 

tarik ibn ziyad

عضو قيم
إنضم
16/4/19
المشاركات
246
التفاعلات
704
وربما تعامل روسيا مع باكستان وسيلة ضغط على الهند
للاعتماد على التسليح الروسى كما فى السابق وعدم الانجراف
تجاه السلاح الامريكى كما تحاول الهند حالياً .
لقد فات اﻻوان و الروس فقدو الهند اﻷخيرة ستتجه للتعاقد على الرافال و قد استلمت اليوم اﻷباتشي و اغلب غواصات بحريتها من نوع سكوربين الفرنسية و إسرائيل تدعم الهند بما لذ و طاب من تكنلوجيات اﻻسلحة
 

الادغال الاسمنتية

التحالف يجمعنا
مستشار المنتدى
إنضم
13/1/19
المشاركات
1,751
التفاعلات
9,140
لباكستان تاريخ سيء مع الاتحاد السوفييتي سابقا إبان الغزو لأفغانستان، وعلاقات مع المعسكر الغربي والصين، التقارب الروسي الباكستاني كما قال الاخوة لن يصل الذروة بين ليلة وضحاها ، وحتى لو وصل فإن المبيعات ستكون نسخ القرود، كما يقول المثل "بالناقص".

ارجو من الإدارة ضم الموضوع مع الموضوع السابق الذي تحدث عن نية باكستان شراء البانتسير والتي ٩٠
https://www.udefense.info/threads/انباء-عن-طلب-باكستان-أنظمة-دفاع-جوي-من-روسيا.2613/#post-31473
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,380
التفاعلات
17,167
لقد فات اﻻوان و الروس فقدو الهند اﻷخيرة ستتجه للتعاقد على الرافال و قد استلمت اليوم اﻷباتشي و اغلب غواصات بحريتها من نوع سكوربين الفرنسية و إسرائيل تدعم الهند بما لذ و طاب من تكنلوجيات اﻻسلحة

لا يمكن للهند الانسلاخ الكامل عن التسليح الروسى بدليل الصفقات الكبرى الاخيرة الخاصة بالتى90 والاس400 ولكن لم تعد روسيا المصدر الرئيسى للتسليح وخاصة فى القوات الجوية .
 
أعلى