وسائل إعلام: مسؤول إسرائيلي رفيع زار السعودية مؤخرا

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
46,122
التفاعلات
139,651
منظر عام لمدينة الرياض


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، بأن مسؤولا إسرائيليا رفيعا زار مؤخرا المملكة العربية السعودية، وسط توقعات بأن البلدين يستعدان لاتخاذ خطوات تمهيدية نحو تطبيع العلاقات.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل " عن "القناة 12" الإسرائيلية أن "الاجتماع عقد مؤخرا في قصر بالرياض وشمل استقبالا حارا للمندوب الإسرائيلي" من دون الكشف عن اسمه أو منصبه.

وذكرت الصحيفة أن القناة أشارت إلى أن "الجانبين ناقشا المصالح الأمنية الإقليمية التي ازدادت خلال السنوات الأخيرة نتيجة التهديدات المشتركة التي تمثلها إيران".

كما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن لقاءات بين شخصيات من البلدين عقدت مؤخرا من دون تقديم أي معلومات أخرى، وفقا لـ"تايمز أوف إسرائيل".

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تسريبات تحدثت عن قيام الولايات المتحدة بتحركات تهدف لتعزيز التعاون بين حلفائها في المنطقة، وخاصة السعودية وإسرائيل.

وبحسب يديعوت أحرونوت والقناة 12 فإن الولايات المتحدة تسعى إلى خطوة علنية أكبر من المملكة العربية السعودية تجاه التطبيع مع إسرائيل.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن مسؤولي البيت الأبيض يروجون لتشكيل محور أمني إقليمي يربط بين إسرائيل ومصر والسعودية والأردن والإمارات ودول أخرى.

ولم ترد السفارة السعودية في واشنطن، حتى ساعة نشر هذا التقرير، على طلب أرسله موقع "الحرة" عبر موقعها الإلكتروني للتعليق على هذه الأنباء.

وكان موقع "أكسيوس" الأميركي قد افاد ، الثلاثاء، بأن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تتوسط "بهدوء" بين السعودية وإسرائيل ومصر بشأن مفاوضات، إذا نجحت، يمكن أن تكون خطوة أولى على طريق تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

جزيرتا تيران وصنافير كانتا محل نقاش دائم

وأضاف أن القضية تتعلق باستكمال نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر من السيادة المصرية إلى السيادة السعودية بموافقة إسرائيلية.

ويريد البيت الأبيض التوصل إلى اتفاق قبل زيارة بايدن المرتقبة إلى الشرق الأوسط في نهاية يونيو، التي تم الحديث عنها مؤخرا، والتي قد تشمل السعودية ولقاء ولي العهد محمد بن سلمان، بحسب "أكسيوس".

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، سُئل عما ورد في تقرير "أكسيوس"، يوم الثلاثاء، خلال إحدى جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إلا أنه لم ينف ما جاء في التقرير، لكنه قال إنه يجب اتخاذ المزيد من الخطوات لإيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وفقا للموقع.

وتقع جزيرتا تيران وصنافير في مدخل مضيق تيران، الممر الاستراتيجي القريب من ميناء العقبة في الأردن وإيلات في إسرائيل.
 

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,341
التفاعلات
4,892
هناك محاولات لإنشاء تحالف دولي لمواجهة ايران واذرعها في المنطقة ولا استبعد قيام السعودية بشراء منظومات دفاعية من اسرائيل
لا ايران ولا بطيخ

تنسيق سياسي ولوجيستي بشأن الجزر تيران وصنافير والسماح للسفن الاسرائيليه المدنيه والعسكريه بسهوله التحرك من ميناء ايلات
التنسيق التجاري ايضا سيكون في الافق
 
إنضم
30/11/20
المشاركات
89
التفاعلات
323
لا ايران ولا بطيخ

تنسيق سياسي ولوجيستي بشأن الجزر تيران وصنافير والسماح للسفن الاسرائيليه المدنيه والعسكريه بسهوله التحرك من ميناء ايلات
التنسيق التجاري ايضا سيكون في الافق
في المستقبل اتوقع جزر تيران وصنافير ستكون من الجزر المتنازع عليها
 

تيمورلنك

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
3/9/20
المشاركات
1,341
التفاعلات
4,892
كل ذا اشاعات من الإيرانيين..

رأيي ان علاقات مع اسرائيل افضل بمليون مره من اي دولة عربية مشلحة .
بعد التطبيع اصبحت مصر والاردن يابان الشرق الاوسط اوهام لن يستفاد من التطبيع سوي اليهود لديهم منتج ويحتاج اسواق جديده عكس العرب مستهلكين بالفطره
 

sul6an

وَاللَّهُ غَالِبٌ ⁦‪عَلَى‬⁩ أَمْرِهِ
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
20/9/19
المشاركات
2,607
التفاعلات
10,771
بعد التطبيع اصبحت مصر والاردن يابان الشرق الاوسط اوهام لن يستفاد من التطبيع سوي اليهود لديهم منتج ويحتاج اسواق جديده عكس العرب مستهلكين بالفطره
ومحرومين من بعض الاسلحة 😂

يعني مصر والاردن منذ سنين مطبعين وتمنع عليهم امريكا انواع من الاسلحة

على العموم التطبيع شأن كل دولة ولايضر الاسلام من طبع ، يبقى التاريخ هو من يحكم
 

sul6an

وَاللَّهُ غَالِبٌ ⁦‪عَلَى‬⁩ أَمْرِهِ
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
20/9/19
المشاركات
2,607
التفاعلات
10,771
هناك محاولات لإنشاء تحالف دولي لمواجهة ايران واذرعها في المنطقة ولا استبعد قيام السعودية بشراء منظومات دفاعية من اسرائيل
كلامك الاول هو موجود منذ سنين هذا التحالف ضد ايران ولم يقمع التوسع الايراني


موضوع التسليح سبق للامارات ان طلبت منظومات تسلح من إسرائيل ورفضت إسرائيل ،

يا استاذ الاسرائيلين ، لاينظرون لنظره يومهم هم ينظرون لنظره ابعد ، فلا تظن ان التطبيع هو موثق

من طبع معهم هو زعيم ، الزعيم لن يبقى خالدًا مخلد في الدنيا سيموت وكلنا ميتين ،،


ولكن قد ياتي من يخلفه يكون اشد عداء وكرهه لصهاينة ،

هذي امة محمد يا استاذ تمرض ولكن لا تموت
 
إنضم
30/11/20
المشاركات
89
التفاعلات
323
كلامك الاول هو موجود منذ سنين هذا التحالف ضد ايران ولم يقمع التوسع الايراني


موضوع التسليح سبق للامارات ان طلبت منظومات تسلح من إسرائيل ورفضت إسرائيل ،

يا استاذ الاسرائيلين ، لاينظرون لنظره يومهم هم ينظرون لنظره ابعد ، فلا تظن ان التطبيع هو موثق

من طبع معهم هو زعيم ، الزعيم لن يبقى خالدًا مخلد في الدنيا سيموت وكلنا ميتين ،،


ولكن قد ياتي من يخلفه يكون اشد عداء وكرهه لصهاينة ،

هذي امة محمد يا استاذ تمرض ولكن لا تموت
اسرائيل لديها تخوف من سقوط منظوماتها الدفاعية في يد اعدائها او نشر وتسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية عنها
 

sul6an

وَاللَّهُ غَالِبٌ ⁦‪عَلَى‬⁩ أَمْرِهِ
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
20/9/19
المشاركات
2,607
التفاعلات
10,771
اسرائيل لديها تخوف من سقوط منظوماتها الدفاعية في يد اعدائها او نشر وتسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية عنها
كما يقول المثل اصبت كبد الحقيقة

الصراع مع إسرائيل هو صراع عقائدي وديني ووجودي وارض

هذا ركيزه ثابته لدى الطرفين لا المسلم ولا اليهودي

قد يعطونك اسلحة لاتشكل خطوره ان وقعت في اعداءهم او تغير نظام من طبع معهم ،

ولكن مستحيل ومن سابع المستحيل ان يعطونك جواهر مايصنعونه ،
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,798
التفاعلات
18,784

الولبي

نقيب
إنضم
13/12/20
المشاركات
163
التفاعلات
426
الجزر اعتقد الرئيس الراحل أنور السادات رفض

التفاوض مع إسرائيل بشأن الجزر لأنها غير مصرية رغم محاولات إسرائيل


لا اعرف لماذا اخذ موافقة إسرائيل بشأن سيادي بين دولتين

السعودية أعلنت لن يكون هناك علاقة بين السعودية وإسرائيل مجانا

يجب إعطاء الفلسطينيين حقوقهم

يجب ان لا تكون مثل العلاقات الرخيصة التي حصلت عليها إسرائيل واصبحوا صماً بكماً امام إسرائيل

وما تفعله من اقتحامات واجرام

العضو الايمان :
يتمنا ان تكون هناك مشاكل او حرب بين العرب وبين مصر والسعودية

واخاف ان يفرح لو تدخلت دول وشجعت السودان بالمطالبة بمثلث حلايب وشلاتين التي تطالب السودان مصر بها

سوف يكون بغاية السعادة عندما يشاهد العرب يتقاتلون

اللهم اكفنا كل من فيهم شر
وادم علينا الامن والأمان
ونعوذ بك من اهل الفتن ورد كيدهم بنحورهم
 

LiGHt

منتدى التحالف
محللي المنتدى
إنضم
15/5/20
المشاركات
568
التفاعلات
2,685
لا اعتقد ان العربية السعودية ستطبع مع اسرائيل ، نظرا لأهمية المملكة الدينية و الثقافية في العالم الاسلامي و العربي ، اضافة السعودية ليس لديها ما يبتز بها مثلما حصل مع السودان و المغرب الذي تم ابتزازهم للدخول في علاقات مع اسرائيل ، بالنسبة لمسالة الجزر ان مضيق ايلات هو حيوي عند الصهاينة و جزر تيران و صنافير هي المدخل الرئيسي لكن لا اعتقد ان السعودية ستتخلى عنهم لصالح الكيان الإسرائيلي او تدويل القضية ، لا ثقة في الصهيانة فهم يمكن يتحالفون مع ايران ضد العرب اذا وجدوا الفرصة
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
46,122
التفاعلات
139,651

"جيروزاليم بوست": اتفاق إسرائيلي سعودي بشأن "الأجواء" والجزر​


جزيرتا تيران وصنافير تقعان في مدخل مضيق تيران القريب من ميناء العقبة في الأردن وإيلات في إسرائيل

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، الخميس، أن إسرائيل وافقت على ترتيبات أمنية جديدة تسمح لمصر بنقل السيطرة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل وافقت على أن تتمركز القوات متعددة الجنسيات، الموجودة على الجزيرة، على بعد عدة كيلومترات داخل الأراضي المصرية.

وتوجد حاليا قوة متعددة الجنسيات في جزيرتي تيران وصنافير تتولى تسيير دوريات وضمان استمرار حرية الملاحة في المنطقة.
وتقول الصحيفة إن "السعودية لا تريد لهذه القوات أن تبقى بمجرد استعادة سيطرتها على الجزيرتين".

بالمقابل، تفيد الصحيفة أن المملكة العربية السعودية ستسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق فوق مجالها الجوي.

وحاليا، يمكن فقط للرحلات الجوية الإسرائيلية المتوجهة إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين التحليق فوق أجواء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الرحلات التابعة لشركة طيران الهند المتوجهة من وإلى إسرائيل.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تسريبات تحدثت عن قيام الولايات المتحدة بتحركات تهدف لتعزيز التعاون بين حلفائها في المنطقة، وخاصة السعودية وإسرائيل.

وكان موقع "أكسيوس" الأميركي أفاد الشهر الماضي بأن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تتوسط "بهدوء" بين السعودية وإسرائيل ومصر بشأن مفاوضات، إذا نجحت، يمكن أن تكون خطوة أولى على طريق تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

وأضاف أن القضية تتعلق باستكمال نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر من السيادة المصرية إلى السيادة السعودية بموافقة إسرائيلية.

ويريد البيت الأبيض التوصل إلى اتفاق قبل زيارة بايدن المرتقبة إلى الشرق الأوسط في نهاية يونيو، التي تم الحديث عنها مؤخرا، والتي قد تشمل السعودية ولقاء ولي العهد محمد بن سلمان، بحسب "أكسيوس".

وتقع جزيرتا تيران وصنافير في مدخل مضيق تيران، الممر الاستراتيجي القريب من ميناء العقبة في الأردن وإيلات في إسرائيل.

وكان البرلمان المصري قد وافق في يونيو 2017 والمحكمة العليا في البلاد في مارس 2018 على صفقة نقل سيادة الجزيرتين إلى المملكة. وقالت الحكومة المصرية حينها إن الجزيرتين كانتا سعوديتين في الأصل لكن مصر "استأجرتهما" في خمسينيات القرن الماضي.

ويحتاج إبرام اتفاق جديد بشأنهما إلى موافقة من إسرائيل بسبب نصوص معاهدة السلام الموقعة مع مصر .
 

الولبي

نقيب
إنضم
13/12/20
المشاركات
163
التفاعلات
426
اكثر من ينشر هم الإسرائيليون

ما يخص فلسطين والفلسطينيين فهم كاذبون ومن يصدقهم رجعي وعميل وبياع ومطبع

ما يخص السعودية فهم صادقون مصدقون وما ينطق عنهم الا الحق المبين

كنت اتوقع بان هناك من يشد علي يد السعوديه ويمجد موقفها تجاه اسرائيل
ويشجعها ويقف معها مهما كانت الضغوط عليها


المواطن السعودي يقف حائر متفرج

الاسرائيليون يتقربون

والاخوة لكم الويل ياخونه ياكلاب ياعملاء نتمني تدميركم وتقطيع دولتكم الخ
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
46,122
التفاعلات
139,651
اكثر من ينشر هم الإسرائيليون

ما يخص فلسطين والفلسطينيين فهم كاذبون ومن يصدقهم رجعي وعميل وبياع ومطبع

ما يخص السعودية فهم صادقون مصدقون وما ينطق عنهم الا الحق المبين

كنت اتوقع بان هناك من يشد علي يد السعوديه ويمجد موقفها تجاه اسرائيل
ويشجعها ويقف معها مهما كانت الضغوط عليها


المواطن السعودي يقف حائر متفرج

الاسرائيليون يتقربون

والاخوة لكم الويل ياخونه ياكلاب ياعملاء نتمني تدميركم وتقطيع دولتكم الخ
المسألة سياسية محضة والسعوديين ادرى بمصالحهم ولا احد يتدخل في السيادة السعودية.
 

الولبي

نقيب
إنضم
13/12/20
المشاركات
163
التفاعلات
426
المسألة سياسية محضة والسعوديين ادرى بمصالحهم ولا احد يتدخل في السيادة السعودية.
الموضوع ليس مسألة سياسيه بقدر ماهوا استهداف قذر

يحي السنوار اليوم يقول ان لقائه مع الجزار والقاتل نتنياهوا

من اجل مصلحة وطنية لتمرير المنحة القطرية

هم حرين يكون لهم علاقة ومحبة مع الصهاينة
 

EAQ1

عضو قيم
إنضم
15/8/21
المشاركات
494
التفاعلات
1,299
الموضوع ليس مسألة سياسيه بقدر ماهوا استهداف قذر

يحي السنوار اليوم يقول ان لقائه مع الجزار والقاتل نتنياهوا

من اجل مصلحة وطنية لتمرير المنحة القطرية

هم حرين يكون لهم علاقة ومحبة مع الصهاينة

يحيى السنوار!!!؟؟؟ نتنياهو؟؟؟!!!
يا رجل اكذب كذبة تتصدق.

نتنياهو حاليًا لا يملك منصب حتى.
 
أعلى