وزير الدفاع العراقي يزور مصر

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
2,979
التفاعلات
15,854

111.jpg


التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد جمعة عناد سعدون وزير دفاع جمهورية العراق والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

ثم عقد الجانبان لقاء تناول سبل دعم أوجه التعاون العسكرى المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات.

وأكد الفريق أول محمد زكى خلال اللقاء على اعتزازه بزيارة وزير دفاع جمهورية العراق لمصر والتى تأتى فى إطار العلاقات الممتدة والتعاون المثمر مع جمهورية العراق ولا سيما فى المجال العسكرى, وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين.

222.jpg


من جانبه أكد وزير دفاع جمهورية العراق على امتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التى تبذلها من أجل الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيرًا إلى حرصه على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والعراقية.

أعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية, ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعددًا من كبار قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير العراقى بالقاهرة والملحق العسكرى لجمهورية العراق بالقاهرة.

https://www.mod.gov.eg/ModWebSite/NewsDetailsAr.aspx?id=40526


 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
2,979
التفاعلات
15,854
وزير الدفاع العراقي من القاهرة: مصر نموذج ملهم في منطقة تعاني من أزمات واضطرابات



قال وزير الدفاع العراقي الفريق الركن جمعة عناد سعدون إن مصر نموذج ملهم يحتذى به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات.

وأعرب وزير الدفاع العراقي عن تطلع بلاده لتعزيز أطر التعاون مع مصر، خاصةً بعد نجاحها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أن تصبح نموذجاً ملهماً يحتذى به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات، رغم ما تفرضه تلك الظروف الضاغطة من تحديات جسيمة.

جاء ذلك خلال زيارته إلى الهيئة العربية للتصنيع على رأس وفد عسكري رفيع المستوي وبحضور السفير الدكتور أحمد نايف رشيد سفير العراق بالقاهرة، حيث استقبله الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأكدت الهيئة العربية للتصنيع – في بيان اليوم /السبت/ – أن الزيارة تأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، وأيضا في إطار ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق الشقيق بدعمه الكامل لتجاوز كافة التحديات التي تواجهه، بما يساعده علي تقوية مؤسساته الوطنية، ويحافظ على أمنه واستقراره، ويحقق التقدم والازدهار لشعبه الشقيق.

وخلال تفقده معرض منتجات العربية للتصنيع، أكد الفريق الركن جمعة عناد سعدون حرص العراق على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة في الأمة العربية، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية، وتحديث خطوط الإنتاج وفقا لأحدث نظم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الحديثة.

وأشاد وزير الدفاع العراقي بالدور الإيجابي لـ”العربية للتصنيع” وبصماتها البراقة في العديد من المشروعات التنموية والإستراتيجية الهامة بالمنطقة العربية.



وخلال تفقده خطوط الإنتاج بمصانع الهيئة العربية للتصنيع.. أشاد الوزير العراقي بمدى تطور تكنولوجيا التسليح بالمعدات الدفاعية التي تنتجها الهيئة والإمكانيات والقدرات التصنيعية والتكنولوجية والكوادر البشرية المدربة وفقا لأحدث نظم التدريب الحديثة.

وقال إن بلاده تتطلع لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية والإعمار التي تشهدها العراق حاليا، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والطاقة المتجددة والعربات المدرعة والاتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي والبنية التحتية ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي واللمبات الليد ومجال ترشيد المياه والطاقة وغيرها من مجالات التنمية، مشيرا إلى أنه درس مع المسئولين بالهيئة العربية للتصنيع إمكانية فتح سوق بدولة العراق لمنتجات الهيئة المتميزة في شتي المجالات التنموية.

من جانبه.. أشار الفريق “التراس” إلى أن تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر ودولة العراق الشقيقة، مؤكدا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل العربي في شتي الصناعات التنموية والدفاعية وتطورها وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية.

وأوضح “التراس” أنه تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة.. مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لتلبية احتياجات أشقائنا بدولة العراق.



وذكر “التراس” أنه تم استعراض أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية المختلفة وأساليب تدعيمها.. مشيرا إلي أهمية التدريب في العديد من المجالات وتأهيل الكوادر الفنية بجمهورية العراق بمصانع ومراكز التدريب بالعربية للتصنيع.

وأضاف أنه تم توجيه الدعوة للوفد العراقي لتشكيل فريق فني لزيارة وحدات الهيئة العربية للتصنيع للإطلاع على الإمكانيات المتوفرة بها على أرض الواقع وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مجالات التصنيع المختلفة.

بدوره.. أوضح السفير العراقي أن مصر هي الشقيقة الكبري، وتمتد جذور العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين إلي عمق التاريخ.. مؤكدا تطلع العراق دائما إلى مزيد من العلاقات مع مصر الشقيقة.

وأشار إلى حرص الجانب العراقي تطوير العلاقات الثنائية وبحث عقد شراكات مشتركة طويلة الأجل مع العربية للتصنيع في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية والمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية بدولة العراق وفقا لمعايير الجودة العالمية، معربا عن تمنياته للشعب المصري بالمزيد من التقدم والازدهار.

elbiladnews


 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
3,825
التفاعلات
15,061
على رأى المثل : ((((( إتلم المتعوس على خائب الرجاء)))) !!!!!
 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
2,979
التفاعلات
15,854
أعلى