يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
51,247
التفاعلات
152,808

bundeswehr-mali-20190218.jpg


في 21 يونيو ، تم استهداف دورية من مجموعة تكتيكات الصحراء [GTD] تيجري التابعة لقوة برخان بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة أثناء قيامها بمهمة استطلاعية لتأمين محيط قاعدة العمليات و أصيب ستة جنود فرنسيين بالإضافة إلى أربعة مدنيين ماليين.
وبعد خمسة أيام ، تعرضت دورية ألمانية تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار [مينوسما] للقصف باستخدام نفس طريقة العملية الانتحارية ووقع الهجوم في وقت مبكر من صباح يوم 25 يونيو حزيران على بعد 180 كيلومترا شمال جاو.

وبحسب تفسيرات بعثة الأمم المتحدة ، فقد أقام جنود حفظ السلام الألمان "قاعدة مؤقتة" بالقرب من قرية إشاغارا من أجل "تأمين مرور الكتيبة الثالثة من الكتيبة التابعة للجيش المالي المعاد تشكيلها في طريقها إلى كيدال".

في اليوم السابق ، تم استهداف هذه الوحدة بعبوة ناسفة وبحسب الإذاعة الألمانية العامة ، فإن دورية الجيش الألماني "جاءت لتأمين سيارة أصيبت بعبوة ناسفة في اليوم السابق" وخلف هذا الهجوم الجديد بسيارات مفخخة 12 جريحًا في صفوف القوات الألمانية ، ثلاثة منهم إصابات خطيرة.

كما أصيب جندي بلجيكي من قوات حفظ السلام و تم إجلاء جميعهم بطائرة هليكوبتر [ميل مي 8 من شركة خاصة وطائرة بريطانية من طراز CH-47 من برخان ] إلى غاو ، حيث تم إستهداف الموقع بواسطة دورية فرنسية من طائرة ميراج 2000 .

أقلعت طائرة من طراز A400M من Luftwaffe من قاعدة Wunstorf في 26 يونيو لإعادة الجرحى ، الذين كان على أحدهم إجراء عملية جراحية على وجه السرعة في جاو،و هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف على وجه التحديد الوحدة الألمانية التابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) ، والتي منيت بفقدان مروحية هجومية من طراز تايجر في يوليو 2017 ،وهذا الهجوم تم تنفيذه بعد نحو أسبوع من كلمة أبو عبيدة يوسف العنابي ، الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة الإرهابي في بلاد المغرب الإسلامي ، الذي دعا أنصاره إلى تنفيذ المزيد من الهجمات ضد القوات الدولية المنتشرة في بلاد المغرب الإسلامي. مالي ، وتحديداً ضد برخان.

في مايو الماضي ، مدد البوندستاغ مشاركة الجيش الألماني في مينوسما لمدة عام آخر بأغلبية كبيرة ، بالإضافة إلى مشاركة ألمانيا في بعثة بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي.
 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
5,243
التفاعلات
27,785
نورس للدراسات:

#فرنسا
ماكرون يعلن سحب أكثر من ألفي جندي فرنسي في منطقة الساحل الإفريقي .

#مالي
فرنسا تقول أنها ستبدأ بإغلاق قواعدها العسكرية في مالي بنهاية العام الحالي


 
إنضم
26/6/21
المشاركات
20
التفاعلات
25
دارت حلقة جديدة من المعارك الدامية بين كل من جماعة "بوكو حرام" وتنظيم "داعش" يوم 28 سبتمبر 2021 في جزيرة استراتيجية واقعة شمال شرقي نيجيريا، أسفرت عن سقوط أكثر من 100 شخص، ما يدل على بداية "معركة داخلية" بين هاتين المجموعتين المتنافستين للسيطرة على بحيرة تشاد.

صراع على منفذ السلاح والغذاء بين القطبين:

وهاجم عدد من مقاتلي "بوكو حرام" مدججين بالسلاح جزيرة كيرتا وولجو، على ضفاف البحيرة في الجانب النيجيري، والتي يسيطر عليها مقاتلو تنظيم "داعش في ولاية غرب إفريقيا"، وبعد ساعات من القتال، تمكنت "بوكو حرام" من السيطرة على هذه الجزيرة التي كانت ميناء يستخدمه تنظيم "داعش في غرب إفريقيا" لاستيراد الأسلحة والمواد الغذائية إلى الأراضي الخاضعة لسيطرته، وقال أحد الصيادين المحليين "لقد كانت معركة ضارية بين الطرفين واستمرت أكثر من تسع ساعات، من الساعة الرابعة عصراً حتى ساعات الفجر الأولى".

من يدفع الثمن:

وأودت أعمال العنف، التي بدأت بتمرد جماعة "بوكو حرام" المتشددة في عام 2009، بحياة نحو 36 ألف شخص، فيما نزح نحو مليونين آخرين، وفي عام 2016، انقسمت "بوكو حرام" عن تنظيم "داعش" وتم إنشاء "داعش في ولاية غرب إفريقيا".

وعزز "داعش" سيطرته على هذه المنطقة منذ مقتل زعيم بوكو حرام أبو بكر شكوي في مايو الماضي، في اشتباكات بين الجماعتين المتنافستين، فيما قال "داعش" إنه "انتحر"، وبعد مقتل شكوي، فرّ مقاتلو "بوكو حرام" بقيادة باكورا بودوما، أحد مساعديه السابقين، من معقلهم غير الساحلي السابق في سامبيسا إلى الأراضي الواقعة تحت سيطرتهم على الضفة النيجيرية لبحيرة تشاد.

خسائر فادحة:

والشهر الماضي، تكبّدت "بوكو حرام" خسائر فادحة في محاولة غزو فاشلة لكيرتا وولجو، إذ تصدى لها تنظيم "داعش"، وتمثل هذه الإشتباكات بداية معركة داخلية بين الفصيلين، وستكون معركة حتى النهاية".

وبصفة عامة، صارت بوكو حرام الآن قريبة جداً من معاقل تنظيم داعش في ولاية غرب إفريقيا، في سابون تومبو وجبيلارام وكواليرام"، حيث أن زعيم تنظيم داعش في ولاية غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي يقيم في سابون تومبو، ويُحتجز قادة كبار من بوكو حرام وقعوا في الأسر".
 

Kaprim

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
25/4/21
المشاركات
800
التفاعلات
2,790
 

Kaprim

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
25/4/21
المشاركات
800
التفاعلات
2,790

 

Kaprim

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
25/4/21
المشاركات
800
التفاعلات
2,790
 

abdelmoumene dz

جندي
إنضم
1/1/22
المشاركات
24
التفاعلات
87
الدنمارك تعلن بدءها في إخراج قواتها من مالي بعد أمر من المجلس العسكري الحاكم هناك


تقول الحكومة المالية إنها بحاجة إلى المساعدة في محاربة المتمردين. حتى مع وجود القوات الفرنسية ، وجمع المعلومات الاستخبارية الأمريكية ، وقوة الأمم المتحدة التي يبلغ قوامها 15000 فرد ، فإن الحكومة المالية بالكاد تسيطر على مدنها الرئيسية. وقتل أكثر من 6000 شخص وفر نحو مليونين من منازلهم. إن الحكومة يائسة للغاية لدرجة أنها وجهت مؤخرًا المجلس الإسلامي الأعلى لبدء محادثات سلام مع الفرع المحلي للقاعدة ، لذلك قررت الحكومة إستئجار قوات فاغنر الروسية التي تعتبر خادمة للنفوذ الروسي الذي يتزايد بقوة في مالي و أفريقيا مع تراجع نفوذ القوى الغربية و على رأسها فرنسا الإستدمارية


المصدر : الإذاعة الدولية الجزائرية
 

المرفقات

  • IMG_20220127_163047.jpg
    IMG_20220127_163047.jpg
    19.8 KB · المشاهدات: 1

abdelmoumene dz

جندي
إنضم
1/1/22
المشاركات
24
التفاعلات
87
بالصور.. مساعدات جزائرية لمالي
الشعب أونلاين- الشعب أونلاين 2022-01-24
بالصور.. مساعدات جزائرية لمالي

قدم الهلال الأحمر الجزائري مساعدات إنسانية إلى دولة مالي، تتكون من مواد غذائية ولقاح مضاد لفيروس كورونا.
ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، هذا الاثنين: “في إطار تضامن الجزائر مع دول الجوار، إنطلقت اليوم الإثنين، بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، عملية شحن ونقل مساعدات إنسانية متكونة من 108 طن من المواد الغذائية و400 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من نوع سينوفاك، موجهة على مراحل لدولة مالي الشقيقة، على متن طائرات شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، في اتجاه مطار باماكو بمالي.”

عرفت المرحلة الأولى من هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الهلال الأحمر الجزائري لفائدة الهلال الأحمر المالي، شحن 23 طن من المواد الغذائية و300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من نوع سينوفاك.

هذه الهبة التضامنية، يضيف المصدر، تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمالي.

النفوذ الجزائري في مالي يتزايد تدريجيا و الكل في مالي يثمن جهودات الجزائر في حل الازمة🇩🇿
 

المرفقات

  • -6.jpg
    -6.jpg
    52.4 KB · المشاهدات: 1
  • Screenshot_20220127-172640.png
    Screenshot_20220127-172640.png
    449.7 KB · المشاهدات: 1

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
5/10/20
المشاركات
14,558
التفاعلات
42,914
الدنمارك تعلن بدءها في إخراج قواتها من مالي بعد أمر من المجلس العسكري الحاكم هناك


تقول الحكومة المالية إنها بحاجة إلى المساعدة في محاربة المتمردين. حتى مع وجود القوات الفرنسية ، وجمع المعلومات الاستخبارية الأمريكية ، وقوة الأمم المتحدة التي يبلغ قوامها 15000 فرد ، فإن الحكومة المالية بالكاد تسيطر على مدنها الرئيسية. وقتل أكثر من 6000 شخص وفر نحو مليونين من منازلهم. إن الحكومة يائسة للغاية لدرجة أنها وجهت مؤخرًا المجلس الإسلامي الأعلى لبدء محادثات سلام مع الفرع المحلي للقاعدة ، لذلك قررت الحكومة إستئجار قوات فاغنر الروسية التي تعتبر خادمة للنفوذ الروسي الذي يتزايد بقوة في مالي و أفريقيا مع تراجع نفوذ القوى الغربية و على رأسها فرنسا الإستدمارية


المصدر : الإذاعة الدولية الجزائرية

منذ متى الاذاعة الجزائرية التي تهاجم المغرب وتنشر البروباغندا العسكرية اصبحت مصدر ؟!!!
حتى البنك الدولي لم يسلم من شر الاعلام العسكري واتهموه بالتآمر
 

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
5/10/20
المشاركات
14,558
التفاعلات
42,914
بالصور.. مساعدات جزائرية لمالي
الشعب أونلاين- الشعب أونلاين 2022-01-24
بالصور.. مساعدات جزائرية لمالي

قدم الهلال الأحمر الجزائري مساعدات إنسانية إلى دولة مالي، تتكون من مواد غذائية ولقاح مضاد لفيروس كورونا.
ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، هذا الاثنين: “في إطار تضامن الجزائر مع دول الجوار، إنطلقت اليوم الإثنين، بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، عملية شحن ونقل مساعدات إنسانية متكونة من 108 طن من المواد الغذائية و400 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من نوع سينوفاك، موجهة على مراحل لدولة مالي الشقيقة، على متن طائرات شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية، في اتجاه مطار باماكو بمالي.”

عرفت المرحلة الأولى من هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الهلال الأحمر الجزائري لفائدة الهلال الأحمر المالي، شحن 23 طن من المواد الغذائية و300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من نوع سينوفاك.

هذه الهبة التضامنية، يضيف المصدر، تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمالي.

النفوذ الجزائري في مالي يتزايد تدريجيا و الكل في مالي يثمن جهودات الجزائر في حل الازمة🇩🇿
والله مضحك ومؤلم الوضع الذي يعيشه الشعب الجزائري…
كما يقول المثل "
حبيبها مجروح وهي تداوي في المرضى"

الشعب الجزائري الذي يعيش التقشف وازمات المواد الغذائية والماء …الخ هو الأولى بهذه المساعدات !!!
عجيب امر هذا النظام العسكري
 

abdelmoumene dz

جندي
إنضم
1/1/22
المشاركات
24
التفاعلات
87
والله مضحك ومؤلم الوضع الذي يعيشه الشعب الجزائري… كما يقول المثل " حبيبها مجروح وهي تداوي في المرضى"
الشعب الجزائري الذي يعيش التقشف وازمات المواد الغذائية والماء …الخ هو الأولى بهذه المساعدات !!!
عجيب امر هذا النظام العسكري
لا يوجد أي ندرة هذا تهويل اعلامي فقط
 

abdelmoumene dz

جندي
إنضم
1/1/22
المشاركات
24
التفاعلات
87

منذ متى الاذاعة الجزائرية التي تهاجم المغرب وتنشر البروباغندا العسكرية اصبحت مصدر ؟!!!
حتى البنك الدولي لم يسلم من شر الاعلام العسكري واتهموه بالتآمر
اذاعة الجزائر الدولية كانت السباقة في نشر الخبر وهو الآن مذاع عبر قنوات أوروبية عدة يا صديقي 😚
 

المرفقات

  • Screenshot_20220127-174357.png
    Screenshot_20220127-174357.png
    300.9 KB · المشاهدات: 0

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
5,243
التفاعلات
27,785

الخارجية تبحث عودة تجمع دول الساحل والصحراء للعمل من طرابلس



قال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية محمد خليل عيسى"إن عودة تجمع دول الساحل والصحراء إشارة مهمة للعالم بأنّ ليبيا تشهد حالة استقرار". وشدد "عيسى" في لقاء له مع الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء "بريجي رافيني"، على ضرورة العمل على توفير كافة التسهيلات اللازمة لعودة مقر الأمانة العامة للعمل من طرابلس.

وأعرب عن أمله في أن تكون عودة التجمع بداية جديدة لتفعيل دوره المهم في الفضاء الإقليمي والقارّي. كما أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية أن ليبيا لن تدخر جهداً في تقديم الدعم للنهوض مجدداً بتجمع دول الساحل والصحراء وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تعيقه عن أداء مهامه.

من جانبه، قال "رافيني": إن الظروف السابقة غير المستقرة التي اتُّخِذ من أجلها قرار نقل مقر الأمانة العامة بشكل مؤقت إلى "أنجامينا" انتهت. وأضاف "بما أنّ ليبيا تشهد وضعاً مستقراً في الوقت الحالي فلا يوجد ما يمنع عودة تجمع دول الساحل والصحراء إلى مقره الرئيسي بالعاصمة الليبية طرابلس".


libyaobserver.ly






 
أعلى