لماذا تبدو الالكترونيات الروسية من عصر السبعينات في نظام تور؟؟

[email protected]

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
9/9/20
المشاركات
584
التفاعلات
2,782
اصلا هي اصلا مبنية على منظومة أوسا عادي بعض التشابه في الالكترونات لان روسيا تستخدم نظام قديم شبيه بالحواسيب السوفييتية
لكن ليست أغلابه الكترونات من السبعينات فيلاحظ إستخدام نظام حاسوب windows 7 في تشغيل المنظومة
 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
1,426
التفاعلات
6,098
لانها من الستينات ? الروس للان يستعملون نظام حرب الكترةني علي الطائرات انتاج الاتحاد السوفيتي فالسبعينات ...ومستواهم في صناعة انظمة التهديف مسخرة ? بيستوردوها من فرنسا واوروبا مثل بود ديموكلس الفرنسي الي واخدين رخصة تصنيعه ..وييجي واحد يقولك مقارنة الsu-35 ضد الf-35 ?
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
لو كانت هكدا فلا عجب انها دمرت
ممكن أعرف على أي أساس استندت بكلامك على أنها منظومة تبدو انها منذ عصر السبعينات ؟
اصلا هي اصلا مبنية على منظومة أوسا عادي بعض التشابه في الالكترونات لان روسيا تستخدم نظام قديم شبيه بالحواسيب السوفييتية
هي أتت لإستبدال SA-8 Osa نعم .. وفشل نظام الأوسا يعود إلى قدم المنظومة وعدم مجاراتها (حتى مع تطويراتها) للتكنولوجيا الحديثة ، خصوصاً أنه الروس ضعيفين بأنظمة الإجراءات الإلكترونية المضادة ECM التي من مهامها المحافظة على عمل المنظومة بشكل طبيعي او قريب من الطبيعي حتى مع وجود حالات الحرب الإلكترونية EW
المنظومة جائت لتسد مكان الـ Osa في المهام و الواجبات .. لكنها ليست طبقاً و طبعاً عنها في التقنية .. وكما يقول المثل ، لو فيها خير ما رماها الطير ، لو الأوسا تصلح مع التطويرات لقام الروس بتطويرها و إبقائها في الخدمة ، لكنهم أخرجوها و أدخلوا مكانها الـ Tor ومن زمان يا عزيزي التور في الخدمة منذ 1986 وليس جديد كما الـ Pantsir !
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
لانها من الستينات ?
إيش إيش إيش !! التور من الستينات !!
يا رجل بعرتها هيك ? الأوسا ترا صناعة السبعينات و هي أقدم من الأوسا !!
 

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
ممكن أعرف على أي أساس استندت بكلامك على أنها منظومة تبدو انها منذ عصر السبعينات ؟
على هاته .انظر لا زالوا يستخدمون المقومات والاسلاك

UntitledZZ.png
 

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
لانها من الستينات ? الروس للان يستعملون نظام حرب الكترةني علي الطائرات انتاج الاتحاد السوفيتي فالسبعينات ...ومستواهم في صناعة انظمة التهديف مسخرة ? بيستوردوها من فرنسا واوروبا مثل بود ديموكلس الفرنسي الي واخدين رخصة تصنيعه ..وييجي واحد يقولك مقارنة الsu35 ضد الf35 ?
ومع دلك عندما تشاهد برنامج كلاشنيكوفا لا تسمع الا اقوى منظومة في العالم منظومة فريدة, كابوس الناتو يارب نصف تقته الروس في انفسهم.
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
على هاته .انظر لا زالوا يستخدمون المقومات والاسلا ك
يا عزيزي .. أخوك نشاب مهندس طاقة كهرباء (قيد الدراسة)

أخي منذ أن درست الثانوية بإختصاص الكهرباء و الإلكترونيات و حتى قبل التخصص بها في الجامعة ، و نحن نأخذ أنه مع التطوير تجنب العالم إستخدام المقاومات الملونة ذات الطرفين (سلك) في التكنولوجيا الحديثة خصوصاً الأجهزة المتطورة جداً ، يتم الإستعاضة عنها بمقاومات صغييييرة الحجم جداً لدرجة لا تكاد تلاحظها ، لكن هذه المقاومات الدقيقة لا تتعرض لبيئة عمل قاسية ، مثل الحواسيب المحمولة (اللابتوبات) أقسى ما ستتعرض له من ظروف برودة او حرارة ضمن الجو المحيط

لكن عن التكلم عن المجال العسكري فالأمر هنا أخي يختلف تمام الإختلاف بشكل كبير ، حيث أنه المقاومات الصغيرة و الدقيقة قد لا تتحمل بيئة العمل العسكرية وضغطها و قد تتلف ، لذا يتم استعمال المقاومات الملونة ذات الطرفين (سلك) و تكون من النوع الخاص بالإستخدام العسكري و تصنع طبقاً لمواصفات عالية ، لتتحمل بيئة العمل العسكرية وضغطها الهائل

أما الأسلاك فلا أرى أي خطأ في إستخدامها .. أيضاً قد تكون الأسلاك من الطراز العسكري التي تتحمل الظروف في البيئة العسكرية أكثر من بعض مواقع التوصيلات في الدارات الكهربائية التي من الممكن ان لا تتحمل ، فممكن يتم توصيلها بالأسلاك بدل طبعها على اللوحة ،،، برغم انه لو تركز جيداً الإلكترونيات و اللوحات موجودة و مطبوعة عادي

إذا ما بدك أسلاك ، بماذا سيتم التوصيل ؟ Wifi مثلاً ؟!
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
ومع دلك عندما تشاهد برنامج كلاشنيكوفا لا تسمع الا اقوى منظومة في العالم منظومة فريدة, كابوس الناتو يارب نصف تقته الروس في انفسهم.
الله يلعن كلاشينكوفا ، ويلعن آنا كنيشينكو ، ويلعن روسيا اليوم ، ويلعن سبوتنيك

يا أخي هذه البرامج ترا تمثل الغزو الفكري لدول العالم !! خصوصاً العربية وهذه الكلاشينكوفا !! بعض الدول كالكويت لا يتم إقتناء السلاح إلا بموافقة البرلمان !! وبعض الجيوش العربية قد يخدع ضباطها حتى بكلام مدونات روسية موجهة عمداً للترويج و البهرجة بالسلاح الروسي !!

الغرض ليس فقط خداع الشعب ! لكن الخطر الأكبر الذي أراه أنا من وجهة نظري المتواضعة ، هو التأثير على صناع القرار في مجال الصفقات العسكرية ممن ليس لهم وعي كبير بالأسلحة ، لكي يضغطوا على دولهم لشراء هذا السلاح ، فمثلاً ممكن أن يتم إقناع أعضاء مجلس شعب عربي بسلاح روسي لنقل أنه S300 ، بينما اللجان العسكرية وضمن المناقصات بين عدة منظومات ، أوصلت بشراء منظومة مثلاً Aster-30 ، عند المقارنة بين سعر المنظومتين أكيد سيجد أعضاء مجلس الشعب ذاك انه سعر الـ S300 أرخص من الـ Aster-30 بكثييييير ! بينما الروس لديهم وسائل قذرة جداً لتعويض فرق السعر بأمور أخرى ستجبر عليها غصب عنك و ستكون مضطراً لها ! فلما تأتي القوات المسلحة لذلك البلد لتشتري Aster-30 كما اوصلت لجنة الخبراء من الجيش ، يقوم افراد مجلس الشعب ذاك برفضها (إذا كانت ضمن صلاحياتهم) بحجة أنه روسيا لديها منظومة S300 وأرخص و أفضل و كذا !!

فهمت ما هو مغزى هذه البرامج .. غزو فكري و ثقافي بأسلوب عصري و خبيث للتأثير على بعض صناع القرار الجاهلين

لكن ثق بكلامي 100% ، التور منظومة محترمة وقوية جداً فوق ما تتخيل و أثبتت نفسها في التجارب والميدان ، وانا واثق من ذلك
 
التعديل الأخير:

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
أخوك نشاب مهندس طاقة كهرباء (قيد الدراسة)
بما انك مهندس طاقة هل تعرف مقدار الطاقة المهدورة لو كانت تلك الذارة خاصة بالردار .فالردار يعتمد على ارسال اشارة من المرسل واستقبالها عبر المستقبل الدي هو عبارة عن ترانزستورات تكبر الاشارة الكهربائية ولدلك كل ماكنت الكترونيات اصغر كانت افضل وكلما كانت اكبر كانت المقاومة اكبر ويصبح الردار اقل حساسية للاشارات ولدلك يتجه المصنعون لمواد اقل مقاومة كالدهب وGAn.
 

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
أثبتت نفسها في التجارب والميدان
أين؟؟فالارمن لم يستطيعوا ان يسقطوا بها ولو طائرة واحدة ارجوك لا تقول لي الطاقم غير كفء ولا سوء تخزين؟؟المنظومات الروسية انتهى عصرها في حرب فيتنام
 

Zaid1990

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
13/10/20
المشاركات
1,426
التفاعلات
6,098
إيش إيش إيش !! التور من الستينات !!
يا رجل بعرتها هيك ? الأوسا ترا صناعة السبعينات و هي أقدم من الأوسا !!
لا اقصد المنظومة نفسها ..لكن التكنولولجي المبنية علي اساسها
 

Nashab

لا تمت قبل أن تكون نداً
صقور التحالف
إنضم
22/2/19
المشاركات
3,920
التفاعلات
18,890
بما انك مهندس طاقة هل تعرف مقدار الطاقة المهدورة لو كانت تلك الذارة خاصة بالردار .فالردار يعتمد على ارسال اشارة من المرسل واستقبالها عبر المستقبل الدي هو عبارة عن ترانزستورات تكبر الاشارة الكهربائية ولدلك كل ماكنت الكترونيات اصغر كانت افضل وكلما كانت اكبر كانت المقاومة اكبر ويصبح الردار اقل حساسية للاشارات ولدلك يتجه المصنعون لمواد اقل مقاومة كالدهب وGAn.
تخصصي طاقة كهربائية وليس إلكترونيات و اتصالات بالتحديد ، عدا عن انني لم انهى كل متطلبات التخصص حتى اجيب على كل ما كتبته .. ما بدي افتي او اهبد صراحة ? لكن ذكرت لك اللي بعرفه ودرسته عملياً وليس فقط نظرياً ، أترك الإجابة لـ @الادغال الاسمنتية @صلاح الدين الأيوبي لعلنا نجد الإجابة لديهم
أين؟؟فالارمن لم يستطيعوا ان يسقطوا بها ولو طائرة واحدة ارجوك لا تقول لي الطاقم غير كفء ولا سوء تخزين؟؟المنظومات الروسية انتهى عصرها في حرب فيتنام
أرى أن عاطفتك تحركك قليلاً ، اخي رئيس أركان القوات المسلحة الأرمينية خلال ذكره لعدة حقائق عن منظومات SA-8 OSA قال اننا خسرنا بالإستثمار بها و شرائها مستعملة وتطويرها ، بدلاً من شراء الجديد ، وقال أنه الأوسا لم تنجح في ضرب هدف واحد في السماء ، نعم هذا الكلام مثبت تماماً عن الـ SA-8 OSA وشفنا كم عملية تدمير تجاه هذه المنظومة .. و السبب ذكرته سابقاً ، منظومة قديمة و متهالكة و انظمة الاجراءات الإلكترونية المضادة ECM ضعيفة جداً ولا تتحمل الحرب الإلكترونية

بينما التور ، لم يدمر منها إلا منظومتين ، ولم يذكرها ولا أي مسؤول أرميني بسوء ، حتى رئيس اركان القوات المسلحة الأرمينية مدحها ، إحداها لا نعرف ما هي ظروف المعركة التي أدت بها إلى الإنسحاب إلى داخل العنبر بدلاً من الإشتباك مع الأهداف و تدميرها أولاً بدرون الـ Harop الاسرائيلي وأكملت المهمة قنبلة MAM-L الانزلاقية الخاصة بدرون TB2 التركية ، و بالنهاية قنبلة موجهة بالليزر من طائرة Su-25 تركية أذرية !! لكن نتكلم عن 2 فقط ولم تلقى التور أي نقد من الارمن

لا اقصد المنظومة نفسها ..لكن التكنولولجي المبنية علي اساسها
منظومة الـ Tor M قدمت عام 1986 ، منظومة Tor M1 قدمت عام 1991 تم تطويرها بإستمرار ، منظومة Tor M2 قدمت عام 2007 ، وهناك نسخ حديثة قدمت في 2016 و 2018 ، فكلامك انها تكنولوجيا قديمة ، هذا كلام قطعاً خاطئ ، المنظومة طورت بإستمرار ولم يقصر الروس بتطويرها هي و الـ Buk ، منظومتين موثوقتين ، ويكفي أنهما من انتاج Almaz Anti العريقة
ربما الفديو من التمانينات اما لو كان التور الحالي بهاته التكنولوجيا فمن الافظل بيعه لاقرب بائع خردة
غير صحيح
 

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
بينما التور ، لم يدمر منها إلا منظومتين ، ولم يذكرها ولا أي مسؤول أرميني بسوء ، حتى رئيس اركان القوات المسلحة الأرمينية مدحها
هو يجرؤ على قول اي شيء عن المنظومات الروسية الفاشلة حتى ينزل عليه غضب الروس؟كل المنظومات فشلت اس 300 التور والبوك والسام 6 واخر ماصنعه الروس في مجال الحرب الالكترونية .
 

عبدالملك ابن مروان

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
1/3/20
المشاركات
1,003
التفاعلات
3,391
إحداها لا نعرف ما هي ظروف المعركة التي أدت بها إلى الإنسحاب إلى داخل العنبر
اظن ماحدت هو ان مشغلي التور تلقوا معلومات من مراقبين بصرين عن وجود طائرة هاروب بالاجواء لان تلك الطائرة تصدر ضجيج عال جدا لدلك انسحبوا الى العنبر لتخبئة المنظومة .اما بخصوص قولهم، إحداها لا نعرف ما هي ظروف المعركة التي أدت بها إلى الإنسحاب إلى داخل العنبر بدلاً من الإشتباك مع الأهداف و تدميرها أولاً فهو مجرد كلام فارغ لسبب واحد هو لما لم تشتبك مع درون البيرقدار الدي كان يراقبها
 
أعلى