حصري قصة التجربة النووية الفرنسية الأولى

anti poliz

التحالف بيتنا
محللي المنتدى
إنضم
30/6/24
المشاركات
67
التفاعلات
372
php3ycyVb.jpg



أجرت فرنسا تجربتها النووية الأولى سنة 1960 بجنوب الجزائر في الصحراء

و قد تم إعلان التجربة في خطاب متلفز للرئيس الفرنسي حضره الصحافيون من ابرز الصحف و وكالات الانباء العالمية بتاريخ 11 أبريل / نيسان 1960

المثير في الامر ان الرئيس الفرنسي اعلن انه تم اجراء عدة تجارب نووية بالصحراء الجزائرية طيلة سنة 1960 بمنطقة Reggane و انها ستستمر بنفس الوتيرة و هو ما تأتى له حيث ان التجارب استمرت الى حدود سنة 1966 أي أربع سنوات بعد اتفاقية إيفيان التي أنهت الاستعمار الفرنسي للجزائر

حسب الأرشيف الفرنسي الذي يلخص أكبر أسرار فرنسا فقد تم إجراء 56 تجربة نووية بالصحراء الجزائرية ما بين سنتي 1960 و 1966

لتصبح فرنسا رابعة قوة نووية بالعالم و لشرح سبب استمرار التجارب النووية حتى بعد استقلال الجزائر فالأمر راجع لبنود سرية تضمنتها اتفاقية إيفيان سمحت بالتواحد الفرنسي بالصحراء الجزائرية إلى حدود سنة 1967

php6kuTHU.jpg



بتاريخ 13 فبراير سنة 1960 تم تجريب قنبلة من البلوتونيوم بقوة سبعين كيلوطن تضاعف قنبلة هيروشيما من الناحية التدميرية ثلاث مرات تم وضعها أعلى بناء علوه 100 متر و على الساعة 07 و أربع دقائق صباحا تم تفعيلها فتحولت الرمال على امتداد 300 متر الى مواد بلورية تشبه الزجاج بفعل درجات الحرارة العالية المنبعثة من الانشطار النووي و علت المكان سحابة الفطر المشهورة

انه يوم فخر و قوة لفرنسا نحن فخورون بكل من ساهم في تقوية بلادنا تحياتي لكم هذه البرقية التي تلقاها وزير الدفاع الفرنسي الذي حضر التجربة في عين المكان من طرف الرئيس الفرنسي شارل ديغول

مكان التجربة يبعد ب 1200 كيلومتر عن العاصمة الجزائرية و قد حدده علماء المناخ و خبراء الطقس بعد دراسة لحركة الرياح بالمنطقة

امتلكت فرنسا مكانا للتجارب و التحضير لها يقع على عمق بالوادي قرب الرݣان و امتلكت كذلك منشأة اخرى بالحمودية على بعد 15 كلم و قد عمل بالمنشأتين ما بين 6000 و 7000 عامل و مهندس و عامل

من الحمودية تم التحكم بالتفجير النووي الاول للقنبلة الأولى التي تم تسميتها bomb A

في يوم التجربة تم تحريم الطيران فوق مساحة تقارب ثلاث مرات مساحة فرنسا

بعد ثلاث ايام من التجارب قالت فرنسا ان النشاط الاشعاعي بالمنطقة اقل حتى من المتوقع لكن في وثائق سرية تم رفع السرية عنها سنة 2013 تم الكشف عن كون النشاط الاشعاعي بالمنطقة كان يشكل خطرا كبيرا لكن تم التستر على الأمر

منذ سنوات الالفينيات و بعد نضال لمنظمات حقوقية فرنسية تم الكشف عن عدة حالات للسرطان بالمنطقة بفعل التجارب و تم الكشف عن تدخل عناصر فرنسية ببزات خاصة للاستحواذ على مؤشرات القياس المدفونة في الرمال و ترك بعض الالات الأخرى الغير مهمة بالمكان لتفادي كشف القياس الحقيقي للنشاط الاشعاعي بالمكان

بعد هذه القنبلة فجرت فرنسا قنابل اخري ب بولينيزيا الفرنسية بعد سنة 1967 حتى اوقف جاك شيراك التجارب سنة 1996


تحياتي لكم


©حصريا©
 
شكرا لك صديقي @anti poliz اظن ان هذه التجارب مايزال الجزائريين يعانون من تباعتها خصوصا عقليا كما نلاحظ ان قدراتهم الفكرية والعقلية في الحضيض واظن ان هكا الامر سيشتمر لاجيال اخرى ريثما تختفي اثار هذه التجاىب النووية

تقبل تحياتي لك
 
سبب إسراع فرنسا لإمتلاك قوة ردع نووية هو تهديد الإتحاد السوفياتي لها بقصفها بالنووي إذا لم توقف حربها على مصر هي و إنجلترا و إسراءيل في ما يعرف بالعدوان الثلاثي في سنة 57 خصوصا حين وقفت الولايات المتحدة موقف المتفرج ولم تبدي أية ردة فعل و كأن الأمر لا يهمها . ما أحس الإمبراطوريتين السابقتين للعالم بالغبن و الضعف بعدما كانتا تعتقدان أنهما حلفاء لأمريكا و تحت حمايتها .
 
شكرا لك صديقي @anti poliz اظن ان هذه التجارب مايزال الجزائريين يعانون من تباعتها خصوصا عقليا كما نلاحظ ان قدراتهم الفكرية والعقلية في الحضيض واظن ان هكا الامر سيشتمر لاجيال اخرى ريثما تختفي اثار هذه التجاىب النووية

تقبل تحياتي لك
لهم منا كل الدعوات للشفاء لعلهم يهتدون و لعن الله الفرنسيين مهربي شمال افريقيا
 
شكرا لك صديقي @anti poliz اظن ان هذه التجارب مايزال الجزائريين يعانون من تباعتها خصوصا عقليا كما نلاحظ ان قدراتهم الفكرية والعقلية في الحضيض واظن ان هكا الامر سيشتمر لاجيال اخرى ريثما تختفي اثار هذه التجاىب النووية

تقبل تحياتي لك
سبب الإعاقة العقلية و الفكرية التي نلاحظها في الجزاءريين هو الإختلاط الجيني العشوائي . الإنكشارية كانت تتشكل من عشرات الإثنيات العرقية التي استعبدت من الأتراك ومورس عليها كل أشكال الإستغلال في مراكز التكوين ما أورثهم الكثير من العقد الجسدية و النفسية التي أورثوها لأبناءهم من الجزاءريات و أيضا حثالة فرنسا من المرضى النفسيين و المجرمين اللذين كان يتم طردهم من فرنسا إلى الجزاءر حيث كانوا يجدون الحرية في ممارسة ساديتهم و شذوذهم على الجزاءريات . هذا المزيج الكرغولي الحركي أعطانا هاته النوعية من البشر بهاته الإعاقة التي نشاهدها في صفوتهم و خاصتهم قبل عامتهم
 
رغم كل الفضاءع التي إرتكبتها فرنسا في الجزاءريين طيلة 132سنة من الإستعمار و الإستعباد و مليون و نصف شهيد كما يدعون تبقي فرنسا الوجهة المفضلة للجزاءريين بعد ركوب قوارب الموت و اكبر جالية في فرنسا هم الجزاءريون . عقدة ستوكهولم في أوضح صورة لها
 
سبب الإعاقة العقلية و الفكرية التي نلاحظها في الجزاءريين هو الإختلاط الجيني العشوائي . الإنكشارية كانت تتشكل من عشرات الإثنيات العرقية التي استعبدت من الأتراك ومورس عليها كل أشكال الإستغلال في مراكز التكوين ما أورثهم الكثير من العقد الجسدية و النفسية التي أورثوها لأبناءهم من الجزاءريات و أيضا حثالة فرنسا من المرضى النفسيين و المجرمين اللذين كان يتم طردهم من فرنسا إلى الجزاءر حيث كانوا يجدون الحرية في ممارسة ساديتهم و شذوذهم على الجزاءريات . هذا المزيج الكرغولي الحركي أعطانا هاته النوعية من البشر بهاته الإعاقة التي نشاهدها في صفوتهم و خاصتهم قبل عامتهم
اسمح لي ان اخالفك الرأي العقد النفسية شيء والمرض النفسي شيء اخر هذا فات مرض نفسي العقد نىاه في محاولة سرقة اشياء الغير لكن الامى تجاوز هذا الفعل من خلال تصرفاتهم وتفكيرهم تنم عن مرض عقلي والدليل على هذا صدف مقولة 10 🧠
 
لهم منا كل الدعوات للشفاء لعلهم يهتدون و لعن الله الفرنسيين مهربي شمال افريقيا
بالعكس أخي الله يدوم علينا غباءهم و إعاقتهم النفسية و العقلية . قوم لا خير فيهم للأسف أدركنا هذا الأمر بالطريقة الصعبة كما يقول المثل المغربي ينكر الخير غير ولد الحرام
 
رغم كل الفضاءع التي إرتكبتها فرنسا في الجزاءريين طيلة 132سنة من الإستعمار و الإستعباد و مليون و نصف شهيد كما يدعون تبقي فرنسا الوجهة المفضلة للجزاءريين بعد ركوب قوارب الموت و اكبر جالية في فرنسا هم الجزاءريون . عقدة ستوكهولم في أوضح صورة لها
اخالف ايضا الراي في مليون ونصف شهيد فقط دعاية
 
اسمح لي ان اخالفك الرأي العقد النفسية شيء والمرض النفسي شيء اخر هذا فات مرض نفسي العقد نىاه في محاولة سرقة اشياء الغير لكن الامى تجاوز هذا الفعل من خلال تصرفاتهم وتفكيرهم تنم عن مرض عقلي والدليل على هذا صدف مقولة 10 🧠
الأمراض العقلية و النفسية تورث من الأباء للأحفاد و أنا وضحت أصل ذلك بداية من جنود الإنكشارية و المنبوذين الفرنسيين هذا المزيج أعطى هاته النوعية
 
اخالف ايضا الراي في مليون ونصف شهيد فقط دعاية
أنا قلت حسب إدعاءهم و حتى لو فرضنا الأمر صحيح كما يقولون أما كان من الأدعى بعد ذلك أن تكون فرنسا أكثر دولة مكروهة عندهم
 
رغم كل الفضاءع التي إرتكبتها فرنسا في الجزاءريين طيلة 132سنة من الإستعمار و الإستعباد و مليون و نصف شهيد كما يدعون تبقي فرنسا الوجهة المفضلة للجزاءريين بعد ركوب قوارب الموت و اكبر جالية في فرنسا هم الجزاءريون . عقدة ستوكهولم في أوضح صورة لها
تجسيد واقعي للرهائن اثناء الاستعمار يصبحون عبيدا لدى جلادهم
 
تجارب نووية و قتل مليون و نصف جزاءري و رغم كل هذا العدو الأول للجزاءر نظام و شعب هو المغرب . و الرئيس الفرنسي يستقبل بالأحضان و العناق 🤣🤣🤣🤣

 
اخالف ايضا الراي في مليون ونصف شهيد فقط دعاية
مليون و نصف شهيد مجرد بروباغندا كل مرة يتم تمطيط الرقم و إقامته حسب المراد كيف يمكن حسم عدد الشهداء و هم لم يستردوا حتى الجماجم لمعرفة اصحابها عبر ال DNA
 
لتصبح فرنسا رابعة قوة نووية بالعالم و لشرح سبب استمرار التجارب النووية حتى بعد استقلال الجزائر فالأمر راجع لبنود سرية تضمنتها اتفاقية إيفيان سمحت بالتواحد الفرنسي بالصحراء الجزائرية إلى حدود سنة 1967



 
مليون و نصف شهيد مجرد بروباغندا كل مرة يتم تمطيط الرقم و إقامته حسب المراد كيف يمكن حسم عدد الشهداء و هم لم يستردوا حتى الجماجم لمعرفة اصحابها عبر ال DNA
كل دول العالم خاضت حرب تحرير و سقط منها الألاف لكن ولا دولة تفتخر بعدد قتلاها سوى الجزاءر . الفيتنام قتل منها الملايين سواء ضد فرنسا أو ضد امريكا ولكن أبدا لن تجدهم يتبجحون عليك بعدد شهداءهم بل يفتخرون بكم قتلوا من عدوهم
 
للتذكير فقد إستخدمت فرنسا آلاف الجزائريين كفءران تجارب لمعرفة تأثيرات الإشعاع النووي بعيدا عن مركز التفجير

 
مشكور على الموضوع


فعلا التجارب تضمنت أيضا التجارب البيولجية/الكيماوية على السكان الأصليين حتى بعد الإستقلال , من أشهرها قاعدة B-2 Namous الفرنسية
 
عملية صناعة أول قنبلة فرنسية كانت بالتعاون مع إسراءيل . و هناك عدة أقوال أن أول قنبلة نووية إسراءيلية تمت تجربتها بالجزاءر
 
عودة
أعلى