✏ متجدد روسيا تهدد فنلندا والسويد بـ "تداعيات عسكرية وسياسية خطيرة" إذا انضمتا إلى الناتو

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
GngSm8U.png


حذرت روسيا اليوم الجمعة فنلندا والسويد من "تداعيات عسكرية وسياسية خطيرة" إذا انضمت هاتان الدولتان العضوان في الاتحاد الأوروبي إلى الناتو ، حسبما حذرت ماريا زاجاروفا ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي.

"أعادت جميع الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا [منظمة الأمن والتعاون في أوروبا] ، بما في ذلك فنلندا والسويد ، التأكيد في ذلك الوقت على المبدأ القائل بأن أمن بعض الدول لا ينبغي أن يُبنى على حساب أمن البلدان الأخرى. وحذرت المتحدثة من أن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو ، وهو كتلة عسكرية بشكل أساسي ، سيكون له عواقب عسكرية وسياسية خطيرة تتطلب من بلادنا اتخاذ إجراءات مماثلة ".

ثم أشارت زاجاروفا بشكل أكثر تحديدًا إلى فنلندا ، الدولة المتاخمة لروسيا: "نعتقد أن التزام الحكومة الفنلندية بسياسة عدم الانحياز العسكري هو عامل مهم في ضمان الأمن والاستقرار في شمال أوروبا" ، شددت المتحدثة.

أكد الرئيس الفنلندي ، سولي نينيستو ، في خطابه بمناسبة العام الجديد ، في الأول من يناير ، أن بلاده تحتفظ بالحق في طلب الانضمام إلى الحلف إذا رأت ذلك مناسبًا. استبعدت الحكومة السويدية طلب الانضمام إلى الحلف الأطلسي في الوقت الحالي ، لكن في منتصف شهر كانون الثاني (يناير) ، حددت وزيرة الخارجية ، آن ليندي ، أن قرار الانضمام إلى الناتو من عدمه يعود إلى بلدها حصريًا " وليس لروسيا. عززت السويد ، في الأسابيع الأخيرة ، وجودها العسكري في جزيرة جوتلاند الواقعة في بحر البلطيق ، والتي تعتبرها أكثر أجزاء أراضيها عرضة لهجوم روسي محتمل.

كما أعربت دول البلطيق وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا عن قلقها إزاء ما وصفه قادتها بأنه "توسعية روسية". يعتقد بعض المحللين أن موسكو تحاول إنشاء منطقة عازلة بين الغرب - وخاصة الدول الأعضاء في الناتو - وحدودها. وفقًا لهذه الفرضية ، فإن وضع هذه الدول الثلاث ، التي هي بالفعل جزء من الحلف ، حساس بشكل خاص. اثنان منهم ، إستونيا ولاتفيا ، على الحدود مع روسيا ، والثالثة ، ليتوانيا ، على الحدود مع روسيا البيضاء ، حليفة موسكو.



المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا:
نحن نعتبر التزام الحكومة الفنلندية بسياسة عدم الانحياز العسكري
عاملاً مهمًا في ضمان الأمن والاستقرار في شمال أوروبا.

سيكون لانضمام فنلندا إلى الناتو تداعيات عسكرية وسياسية خطيرة.



 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,168
التفاعلات
137,566
هذا ما نسميه التدخل السافر في شؤون الغير والمثل يقول (حريتك تنتهي عند أنفي) لا حق لأي دولة كيفما كانت عضويتها أو قوتها أن تقرر متى واين وكيف لدول دات سيادة أن تنضم أو لا تنضم لأي حلف عسكري ،يكفي روسيا الحرب العالمية الثانية وكيف اكلت ما تأكله الشاة عند الجزار من قوة المقاومة الفلندية فوق تراب فنلندا.

أي عمل عسكري روسي هذه المرة لن يمر مرور الكرام ،المخبول بوتين يبحث عن دريعة تسحق بلاده وكل دول أوربا إلى الأبد
 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
فنلندا مستعدة للتعامل مع انضمامها إلى حلف الناتو

صرح رئيس فنلندا سولي نينيستو أنه "وفقًا لاستطلاعات الرأي ، فإن غالبية الناس يؤيدون" عضوية البلاد في الناتو والحكومة مستعدة لمعالجة هذه القضية.

قال نينيستو ، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: "إنه أمر نحن منفتحون لمخاطبته مع برلماننا. نحاول تحديد جميع الظروف والمخاطر والفوائد ، والقيام بذلك بطريقة فعالة إلى حد ما في أقرب وقت ممكن". ، عند الإجابة عما إذا كانت فنلندا تريد الانضمام .. إلى الحلف الأطلسي.

التقى الرئيس الفنلندي ، الجمعة ، بجو بايدن ، الذي شكره على "قيادة" الولايات المتحدة "في الأوقات الصعبة للغاية" ، في إشارة إلى الوضع في أوكرانيا.

 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
بايدن يقول إنه ملتزم بمساعدة فنلندا على الدفاع عن نفسها

واشنطن (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إنه ملتزم بمساعدة فنلندا على الدفاع عن نفسها.

وأثار غزو روسيا لأوكرانيا مخاوف جديدة بالنسبة لدول أوروبية أخرى، كما أثار احتمال أن تقيم فنلندا المجاورة لروسيا تحالفا أوثق مع حلف شمال الأطلسي.

واجتمع بايدن مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو يوم الجمعة.

وبالفعل تتعاون فنلندا مع حلف شمال الأطلسي، لكنها ليست عضوا في الحلف. وزاد التأييد في البلاد لعضويتها في الحلف منذ قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا.

 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
ستعلن فنلندا عن خطط لعضوية محتملة في الناتو في الأسابيع المقبلة.

تشير تقارير وسائل الإعلام إلى أن فنلندا قد تتقدم بطلب للانضمام إلى التحالف في وقت مبكر من هذا الربيع.

 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
هناك تقارير غير مؤكدة اليوم تفيد بأن القوات الروسية في منطقة لينينغراد بالقرب من مدينة فيبورغ بدأت في نقل معدات عسكرية ثقيلة بما في ذلك أنظمة الصواريخ الدفاعية الساحلية K-300P Bastion باتجاه خليج فنلندا والحدود الفنلندية.

 

المتحري

التحالف بيتنا
عضو قيم
إنضم
14/5/20
المشاركات
455
التفاعلات
1,513
والله لا افهم لماذا كل هذا التعجرف من روسيا، روسيا قوة طاقية حقيقية كان ممكن تستعمل القوة الناعمة تماما كما تفعل المانيا...
روسيا اقوى من المانيا، لكن دبلوماسيا الروس يخسرون معاركهم كل يوم وديبلوماسيتهم صفرية.. تذكرني بدولة عربية بمؤهلات طاقية خرافية لكن عقلهم فيه البصل
 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
روسيا تحذر من تصعيد نووي في دول البلطيق إذا انضمت فنلندا والسويد إلى الناتو

وقالت روسيا إنه لن يكون هناك "مزيد من الحديث عن منطقة بلطيق خالية من الأسلحة النووية" إذا انضمت السويد وفنلندا إلى الناتو.

وأضافت موسكو أن مثل هذا التطور من شأنه أن يزيد عن ضعف طول الحدود البرية للتحالف العسكري مع روسيا. تمتلك فنلندا حدودًا بطول 810 أميال مع جارتها.

تراجع السويد وفنلندا ترتيباتهما الأمنية عقب غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

أظهرت استطلاعات الرأي في كلا البلدين دعمها للانضمام إلى الناتو.

لكن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف قال إن موسكو سترد إذا حدث ذلك.

وقال "لا يمكن أن يكون هناك مزيد من الحديث عن وضع منطقة خالية من الأسلحة النووية في بحر البلطيق - يجب إعادة التوازن".

وحتى اليوم لم تتخذ روسيا مثل هذه الاجراءات ولن تفعل ".

وفي إشارة إلى الحدود البرية ، قال ميدفيديف: "بطبيعة الحال (يجب) تعزيزها".

وأضاف أن روسيا "ستعزز بشكل جدي تجميع القوات البرية والدفاع الجوي (و) تنشر قوات بحرية كبيرة في خليج فنلندا".

تقول ليتوانيا إن التهديدات الروسية "غريبة تمامًا"

وردا على ذلك ، قال وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوسوسكاس إن روسيا تمتلك بالفعل أسلحة نووية في منطقة البلطيق.

وصرح أنوساوسكاس لوكالة أنباء ((بي.إن.إس)) ، بأنه تم نشرهم في جيب كالينينجراد الروسي على بحر البلطيق منذ ما قبل بدء غزو أوكرانيا.

تقع كالينينغراد بين ليتوانيا وبولندا ، أعضاء الناتو ، وتبعد مسافة تزيد قليلاً عن 300 ميل من برلين.

وقال الوزير "التهديدات الروسية الحالية تبدو غريبة للغاية عندما نعلم أنه حتى بدون الوضع الأمني الحالي ، فإنهم يحتفظون بالسلاح على بعد 100 كيلومتر من حدود ليتوانيا".

"الأسلحة النووية كانت دائما محفوظة في كالينينغراد. المجتمع الدولي ، دول المنطقة ، تدرك ذلك تماما. تستخدمه كتهديد."

وقالت رئيسة الوزراء الليتوانية إنغريدا سيمونيتي للصحفيين إن روسيا عندما "تهدد" فهذا "ليس بجديد".

فنلندا قد تنضم إلى الناتو في غضون أسابيع

حصلت فنلندا على استقلالها عن روسيا عام 1917 وخاضت حربين ضدها خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما خسرت بعض الأراضي لصالح موسكو. لم تخض السويد أي حرب منذ 200 عام.

وشارك رئيسا الوزراء السويدية والفنلندية ، ماجدالينا أندرسون وسانا مارين ، في مؤتمر صحفي مشترك في ستوكهولم يوم الأربعاء.

وقالت السيدة مارين إن فنلندا مستعدة لاتخاذ قرار بشأن الانضمام إلى حلف الناتو "في غضون أسابيع" بعد نقاش مكثف في المجلس التشريعي الذي يضم 200 مقعدًا في إيدوسكونتا.

وقال ميدفيديف إن موسكو سيكون لديها "مزيد من المعارضين المسجلين رسميا" إذا اعترف الناتو بأعضاء إضافيين.

وكتب على Telegram ، زعم أن الناتو كان يستعد لقبول فنلندا والسويد "بأدنى حد من الإجراءات البيروقراطية".

وتابع أن رد روسيا يجب أن يُنظر إليه "بلا عاطفة وبتقلبات".

 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
ورد أن إركي توميوجا ، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية الفنلندية ، أخبر البرلمان السويدي اليوم أن فنلندا ستقدم اقتراحها للانضمام إلى حلف الناتو في الأسبوعين المقبلين ، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه السويد أيضًا نحو الانضمام إلى الناتو بحلول الصيف.

 

المغربي الملكي

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
12/7/21
المشاركات
2,016
التفاعلات
5,915
ورد أن إركي توميوجا ، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية الفنلندية ، أخبر البرلمان السويدي اليوم أن فنلندا ستقدم اقتراحها للانضمام إلى حلف الناتو في الأسبوعين المقبلين ، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه السويد أيضًا نحو الانضمام إلى الناتو بحلول الصيف.

وماذا أنت فاعل يا بوتين الآن؟؟؟
 

ABN L!BYA

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
11/6/21
المشاركات
172
التفاعلات
662
وماذا أنت فاعل يا بوتين الآن؟؟؟
قرار غبي من فنلندا و السويد لماذا تجلب الدمار لنفسك مستقبلا لو حصلت حرب نووية ستكون فنلندا و السويد اهداف لصواريخ و القنابل النووية الروسية و خلي الناتو ينفعهم بعدها
 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
13,899
التفاعلات
39,417
لا أعتقد أن قضية السويد / فنلندا هي تجنب الهجوم النووي بالبقاء خارج الناتو. تلك السفينة غادرت الميناء. كما أنني لا أفهم لماذا ستكون الضربة النووية الوقائية "الخيار الوحيد" لبوتين أو أن تمنح روسيا "فرصة للنجاة من حرب نووية ... أفضل من الغرب".

 
أعلى