خطوة تركية جديدة توسع من خلالها وجودها العسكري في قطر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يوسف بن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
49,452
التفاعلات
147,946
ELwkuyeXsAAnGJ1.jpg

تركيا وقطر


شهدت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم السبت، افتتاح مقر قيادة القوات المشتركة التركية القطرية بحضور كبار القادة العسكريين من البلدين.

وشارك في مراسم الافتتاح وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والقطري خالد بن محمد العطية، ورئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولر، ونظيره القطري غانم بن شاهين الغانم.

وحسب "الأناضول"، فقد وصل خلوصي أكار ورئيس الأركان غولر والوفد المرافق لهما، اليوم، إلى ثكنة خالد بن الوليد التي افتُتحت قبل فترة وجيزة في الدوحة، حيث استقبل وزير الدفاع القطري الوفد التركي العسكري وجرى تنظيم مراسم استقبال عسكرية في الثكنة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن أكار وغولر والعطية والغانم قصوا شريط افتتاح مقر قيادة القوات المشتركة التركية القطرية.

وأضافت أن أكار ألقى كلمة شدد خلالها على أن تركيا تثبت دائما أنها "الصديق وقت الضيق".

كما وقعت الدوحة وأنقرة في ختام المراسم، بروتوكل تعاون بين البلدين.






وفي نوفمبر 2019، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الدوحة انتهاء أعمال تشييد ثكنة خالد بن الوليد.

جدير بالذكر أن العلاقات على المستوى العسكري بين تركيا وقطر، تعززت عقب اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس أردوغان، وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة.

المصدر: الأناضول


 

عــمــر الـمـخــتــار

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
14/5/19
المشاركات
5,071
التفاعلات
27,032
FZi0GwIXgAETT4C.jpg


وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر دفاعية، فإن القوات المسلحة التركية ستنشئ قيادة للقوات البحرية في قطر، حيث سبق وأن تم إنشاء القيادة المشتركة للقوات البرية في قطر. ومن المقرر أن يتم في المرحلة الأولى نشر زورقي دورية من طراز TUZLA في نوفمبر القادم.

thumbs_b_c_6bdc81ef1e8aa328f5b7e4dde0314376.jpg


في 15 يونيو 2015، دخلت حيز التنفيذ اتفاقية التعاون بين جمهورية تركيا ودولة قطر بشأن التدريب العسكري والتعاون في الصناعات الدفاعية ونشر قوات تركية في قطر ، وفي 28 أبريل 2016 تم التوقيع على "اتفاقية تنفيذ انتشار القوات التركية في الأراضي القطرية"، وتم قبول الاتفاقية بعد موافقة البرلمان التركي عليها في 7 يونيو 2017. في الوقت الحالي، تواصل قيادة القوات المشتركة "القطرية التركية" أداء مهامهما بنجاح.


m5dergi



 

Moroccan F-16VIPER

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
7/10/21
المشاركات
1,008
التفاعلات
2,909
صحيح يجب عليها تحرير ماتبقى من اراضيها ليكتمل تاريخها العريق الذي هو في الاصل امتداد لتاريخ وحضارة شبة الجزيره العربيه الذي انبعثت منها بعض الدويلات على كلامك ، اما في موضوع الاندلس فهو امتداد ايضا لحكم شبة الجزيره العربيه .
لم يكن ابدا امتداد عندما كنتم تحت الحكم العثماني دول مثل المغرب حاربت العثمانيين وهزمتهم شر هزيمة وحاربت في نفس الوقت امبراطورية البرتغال وكانت السبب في تدميرها بعدما قتلت اغلب الجيش البرتغالي وقتل الملوك انصحك بمراجعة حرب الملوك الثلاثة واخرج قليلا عن التاريخ الجديد وادخل للتاريخ القديم العريق وابحث وتعمق في وجود هذه الدول عندما كنتم قبائل هنا وهناك نحن كنا نصنع الامجاد ( السعودية حالة خاصه )
لكن الجميل هنا من هذه القبائل شفنا دول تستحق الوجود مثل الامارات وساعدتها احدى دول شمال افريقيا في الوجود مثل المغرب ودول اخرى كانت دائما مصدر ثقة واخوة وصداقة وفق المقابل دول عميلة وشغلها الشاغل نشر الفتن في الدول العربية والاسلامية ونفس الشيء ينطبق على بعض من شعبها كما يقول المثل اقلب القدر على فمها تطلع البنت تشبه امها .

بخصوص الاحتلال خيانة بعض العرب ومواقفها المحتشمة ومكانتها هي التي جعلت هذه الدول تعيش الاستعمار من دول اوروبية هي الاخرى مستعمرة في جزرها الى يومنا هدا من بريطانيا ولا تحرك ساكنا

اما بخصوص التحرير سوف ياتي يومه بكل تاكيد لكن ليس بنزول قطرة دم واحدة ولن نعطي ابدا فرصة للأعداء لانه في الاخير انت تواجه دول خلفها حلف الناتو


مقاطع وشهادات خاصة بدول من دول شمال افريقيا الذين تكلمت عنهم اختم بها كلامي















نحن الاسود في الوغى نصرع كل من طغى. نهزم كل من بغى ورام شرا للوطن. يحيى الملك يحيى الوطن. لنا الغنى كل الغنى في حربنا و سلمنا.
نحن الامجاد نحن الاسياد .
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى