تركيا بصدد شراء مقاتلات من طراز يوروفايتر تايفون

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
47,454
التفاعلات
142,894
typhoon-asraam-20211217.jpg


يبدو أن فرضية شراء أنقرة للطائرات المقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون ، التي تم رسمها قبل أسابيع قليلة ، أصبحت أكثر وضوحًا.

كتذكير ، مستثناة من برنامج F-35 ، الذي طلبت في إطاره مائة نسخة ، ترغب تركيا في الحصول على 40 طائرة من طراز F-16 Vipers و تطوير 80 مقاتلة من جيلها القديم F-16C / Ds إلى هذا معيار Viper ومع ذلك ، فليس من المؤكد الحصول على الرضا ، حتى لو كانت إدارة بايدن مواتية لها مسبقًا في الواقع ، لكي يتم مثل هذا البيع ، مطلوب موافقة الكونجرس ...

ومع ذلك ، فإن الأخيرة ليست في أفضل وضع ممكن فيما يتعلق بتركيا ، بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 [شرائها هو الدافع لاستبعادها من برنامج F-35 ] إضافة إلى التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط ودورها في ليبيا وكذلك في سوريا.

من أجل تجنب تخفيض تصنيف طائراتها المقاتلة ، مثل تلك التي شهدتها إيران بعد انفصالها عن الولايات المتحدة في عام 1979 ، لجأت تركيا إلى روسيا، لدرجة أنه تمت الإشارة إلى شراء طائرات Su-35 “Flanker-E” و Su-57 “Felon” لفترة من الوقت ومع ذلك ، في مارس الماضي ، ذكر مسؤول تركي إمكانية الاستحواذ على مقاتلات Eurofighter Typhoon عبر موقع Defense News.

وهذا بينما تشارك BAE Systems في مشروع الطائرات المقاتلة التركية TF-X ... وكذلك Rolls Royce ، التي طلبت أنقرة مؤخرًا منها المشاركة في إنتاج المحركات لهذه الطائرة المستقبلية.

في الشهر الماضي ، سافر رئيس أركان القوات الجوية التركية الجنرال حسن كوجوكاكوز إلى المملكة المتحدة للقاء الجنرال السير مايك وينغستون ، قائد سلاح الجو الملكي وبهذه المناسبة ، كان قادرًا على فحص طائرات يوروفايتر تايفون التابعة لـ Quick Reaction Alert » "تنبيه رد الفعل السريع" البريطاني [QRA].

وقال "مصدر مطلع على المداولات الداخلية للحكومة التركية " لموقع ميدل إيست آي ( إن مقاتلات تايفون جيدة جداً وذات جودة عالية وممتازة) وهذا ما نضيفه: "يمكن أن يكون خيارًا مؤقتًا حتى نحصل على الجيل الخامس من TF-X وإذا لم نتمكن بالطبع من الحصول على F-16".

هل تحدثت الصفقة أيضًا عن طائرات F-16؟ في الوقت الحالي ، لدى تركيا وسيلة للضغط مع معارضتها لانضمام فنلندا والسويد إلى الناتو و من الواضح أن الكونجرس قد يوافق على بيع هذه القاذفات مقابل رفع الفيتو التركي لكن لا شيء مؤكد ...

typhoon-1.jpg


على أي حال ، نشرت صحيفة ديلي صباح الموالية للحكومة مؤخرًا مقال رأي يطالب بشراء طائرة يوروفايتر تايفون.

"بينما تنتظر أنقرة رد واشنطن [على طائرة F-16 Viper ] ، تستمر البيئة الأمنية في التدهور، أعاد الصراع في أوكرانيا الحرب في القارة الأوروبية ولديه القدرة على زعزعة استقرار المنطقة، و زادت روسيا من وجودها في البحر الأسود وتواصل خلق مشاكل أمنية في سوريا من خلال السماح بوجود المجموعة "الإرهابية" YPG [الميليشيات الكردية السورية ، المدعومة أيضًا من الولايات المتحدة ] ، في شمال شرق البلاد، أما في شرق البحر الأبيض المتوسط ، كان توازن القوة الجوية دائمًا عنصرًا مهمًا في الحفاظ على السلام بين الجيران.

و تشير صحيفة ديلي صباح إلى أن استحواذ اليونان مؤخرًا على طائرات رافال الفرنسية وطلب شراء طائرات إف -35 سيعطي ميزة لأثينا ".

بالإضافة إلى ذلك ، تتابع الصحيفة أن تركيا لم يعد لديها وقت للانتظار ، خاصة وأن مقاتلات اوروفايتر تايفون "تلبي احتياجات" قواتها الجوية ، بالنظر إلى أنها قابلة للتشغيل البيني في إطار حلف شمال الأطلسي ضد مجموعة متنوعة من التهديدات " وختامًا: "عوامل مهمة أخرى تجعل من تايفون الخيار الأفضل لأنقرة ، مثل أوجه التآزر بين صناعة الدفاع التركية وشركات اتحاد يوروفايتر".

608ab23744b6e.jpeg
 

صبيان نجد

التحالف يجمعنا
نجم المنتدى
إنضم
29/9/21
المشاركات
1,155
التفاعلات
3,634
كل العيون تتجه للتايفون
القوات الجوية للمملكة أحسنت الاختيار في الماضي
وكذلك التطوير المستمر لها

ربما نرى صفقة جديدة للتايفون ولكن مع تصنيع أجزاء كثيرة محليا

اتوقع تكون في 2023 2024
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
47,454
التفاعلات
142,894
كل العيون تتجه للتايفون
القوات الجوية للمملكة أحسنت الاختيار في الماضي
وكذلك التطوير المستمر لها

ربما نرى صفقة جديدة للتايفون ولكن مع تصنيع أجزاء كثيرة محليا

اتوقع تكون في 2023 2024

Britain-terminated-its-loyal-wingman-project-called-Mosquito-UCAV-1.jpg


اولا هي مسألة التسويق Marketing قبل أن تكون جزء من المقاتلة ،رفض واشنطن لتركيا بشراء 100 مقاتلة F-35 فتحت به واشنطن الباب للمنافسين دون أن تعي بخطورة الموقف ،كما أن سهولة إقتناء مقاتلات تايفون من بريطانيا هي اسهل من طلب F-16 Viper أو أجزاء من المقاتلة أو حتى إليكترونياتها ناهيك أن تركيا هي حليف استراتيجي في حلف الناتو ،ارى أن تركيا أصبحت قريبة من عقد الصفقة ولكن بمقابل مادي غير مرئي وهو حصول بريطانيا على صفقة تصنيع طائرات loyal wingman UCAV والذليل هاهو

The Commander of the British Air Force visited TAI and received information about the produced UCAV
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
47,454
التفاعلات
142,894
لا ننسى أن بريطانيا هي شريك قوي في مشروع المقاتلة التركية الشبحية بمعنى هي مصالح عليا مشتركة ،كما أن تايفون ستكون منافسة قوية لمقاتلات F-16 Viper التي ربما لن ترى النور بفضل تعجرف الكونغرس الأمريكي
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
47,454
التفاعلات
142,894
akinci-ucav-tr-560x416.jpg


تركيا رائدة عالميا في تصنيع الدرونات الهجومية وكل انواع الطائرات بدون طيار ،بريطانيا مازالت تبحث عن موطن قدم لتصنيع الطائرات بدون طيار وهذه الحلقة المفرغة تتطلب سنوات من العمل ،إذا لمادا لا تتعاون بريطانيا مع تركيا في تصنيع طائرات بدون طيار وهي التي خرجت من معاهدة بريكسيت الأوربية وتعلم جيدا أن فرنسا عدوتها التقليدية لها مشاريع مشتركة مع ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا ؟؟
المثل يقول عدو عدوي صديقي ،اذا كانت تركيا عدوة فرنسا وهذه الأخيرة عدة بريطانيا فمن المرجح أن نرى صفقات أسلحة ونقل التكنولوجيا الحديثة بين تركيا وبريطانيا.

1600px-Bayraktar_Akıncı_SİHA_(UAV).jpg
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
47,454
التفاعلات
142,894
1637098100_02adf834zekasiyladostvedusmaniayirtediyor.jpg

MIUS-bayraktar-kizilelma4-1-1024x658.jpg

هذه الطائرات هي ما تبحث عنها بريطانيا للتصنيع المتسلسل وهي رخيصة التكلفة موثوقة الجانب وعملية كلها منتوجات تركية خالصة لا تتدخل فيها السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.
 
أعلى