📝 حصري المغرب يقتني نظام دفاع جوي متطور من نوع Barak-Mx

ستالين الحديدي

التحالف بيتنا
صقور التحالف
إنضم
13/12/18
المشاركات
4,118
التفاعلات
13,573
توجد حالة واحد ادا حصلنا على المروحية التركية هي اننا تعاقدنا عليها قبل التعاقد على الاباتشي
المروحيات التركية شيء منطقي لكن ما دخل المي 28 في الموضوع! ماذام الجيران يستعملوها فمن سابع المستحيلات تستعملها قواتنا الجوية
 

ستالين الحديدي

التحالف بيتنا
صقور التحالف
إنضم
13/12/18
المشاركات
4,118
التفاعلات
13,573
الخوت رجوع لله
المغرب قبل التعاقد على الأباتشي كان على وشك التعاقد على المي 28 و المي 35 لكن الصفقة ألغيت لرفض الروس تعديلات طلبها الجيش المغربي
مجرد كلام مثل الحديث في منتدى الساحات سنة 2005 عن امتلاك المغرب للباتريوت وغواصات وفي 2011 خرجت اشاعة اخرى تتحدث عن امتلاك المغرب قنابل نووية سقطت قرب السعيدية هههه اخبار كثيرة بل كثيرة جدا لكنها مجرد اشاعات
المغرب تسليحه الجوي غربي 100%

رصيف الصحافة: روسيا تعلن توفّرَ المغرب على صواريخ نووية

berm2811.jpg

مثل هذه مطبلي صهيون هم لي خرجوا هذه الاشاعات والغرض منها هو الضحك على مطبلي صهيون الجدد
 
التعديل الأخير:

sul6an

وَاللَّهُ غَالِبٌ ⁦‪عَلَى‬⁩ أَمْرِهِ
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
20/9/19
المشاركات
2,571
التفاعلات
10,627
ارجو النقاش بأدب واحترام وعدم استخدام كلمات خارج الذوق العام

ياخوان هناك مئات من الزوار منهم خبراء واساتذة وضباط وطياريين وايضاً نساء يشاهدون المنتدى

نرجو الحفاظ على سمعة المنتدى

النقاش يكون بالاحترام

اي استخدام كلمات خارج الذوق العام سوف يحرم صاحبة من المشاركة في الموضوع
 

المنصورالذهبي

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
21/10/20
المشاركات
617
التفاعلات
1,971
كيف كيقول المثل ملي كيحضر الماء كيترفع التيموم لكن لا اعلم سبب توجه المغرب لهذا النظام مع اننا حسب بعض المصادر تعاقدنا على الباتريوت!!!
اول شيء نظام الباراك يمتاز عن غيره انه متعدد الطبقات من 70 كلم إلى 160 كلم وهناك صاروخ آخر بعيد المدى 300 كلم تشغله الهند يعني منظومة واحدة في ثلاث منظومات . كنا أن إسرائيل وافقت على نقل تقنية و تصنيع في المغرب. بحكم ان اسرائيل لا تشغله في منظومتها الدفاعية. لأنه من غير اسراءيل لا توجد دولة غربية ستنقل لك تقنية منظومتها الدفاعية.
 

المنصورالذهبي

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
21/10/20
المشاركات
617
التفاعلات
1,971
مجرد كلام مثل الحديث في منتدى الساحات سنة 2005 عن امتلاك المغرب للباتريوت وغواصات وفي 2011 خرجت اشاعة اخرى تتحدث عن امتلاك المغرب قنابل نووية سقطت قرب السعيدية هههه اخبار كثيرة بل كثيرة جدا لكنها مجرد اشاعات
المغرب تسليحه الجوي غربي 100%

رصيف الصحافة: روسيا تعلن توفّرَ المغرب على صواريخ نووية

مشاهدة المرفق 99133

مثل هذه مطبلي صهيون هم لي خرجوا هذه الاشاعات والغرض منها هو الضحك على مطبلي صهيون الجدد
تلك الأخبار تداولتها الصحافة الأجنبية و الصحافة المحلية نقلتها فقط و طرحتها للنقاش. و إلى الآن الصحافة الاسبانية تخرج علينا يوميا بأخبار عن نية المغرب شراء حاملة طائرات أمريكية و و و .ونقاشنا لهذه المواضيع لا يعني أننا يصدقها. بالنسبة للمي 28 فعلا كانت راجت أخبار عن نية المغرب اقتناءها و من مصادر روسية . ثانيا لو أرادها المغرب لحصل عليها رغم أن الجزاءر من مشغليها. اس400 بنفسه عرضته روسيا على المغرب بلسان سفيرها
 

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
كتاب المنتدى
إنضم
5/10/20
المشاركات
9,642
التفاعلات
28,296
مجرد كلام مثل الحديث في منتدى الساحات سنة 2005 عن امتلاك المغرب للباتريوت وغواصات وفي 2011 خرجت اشاعة اخرى تتحدث عن امتلاك المغرب قنابل نووية سقطت قرب السعيدية هههه اخبار كثيرة بل كثيرة جدا لكنها مجرد اشاعات
المغرب تسليحه الجوي غربي 100%

رصيف الصحافة: روسيا تعلن توفّرَ المغرب على صواريخ نووية

مشاهدة المرفق 99133

مثل هذه مطبلي صهيون هم لي خرجوا هذه الاشاعات والغرض منها هو الضحك على مطبلي صهيون الجدد
فقط الاحمق الذي يصدق هكذا كلام
اخرها الاعلام الاسباني مؤخرا يقول المغرب يمتلك حاملة طائرات وغواصة اسبانية هل نصدق هذا الكلام كذالك ؟!!
الحمد لله ربي عطاك عقل حتى تفرق بين الصواب والخطأ!

ولا يوجد هنا مطبلي بني صهيون هنا يوجد فقط المغاربة الاحرار ونعم نطبل لبلدنا بكل فخر
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
وجب تغير العنوان من

المغرب يتطلع إلى امتلاك نظام دفاع جوي هندي-إسرائيلي الذي قام بإسقاط الصاروخ الباليستي الروسي بالقرب من باكو!​

المغرب يقتني نظام دفاع جوي متطور من نوع Barak-8.
 

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
كتاب المنتدى
إنضم
5/10/20
المشاركات
9,642
التفاعلات
28,296
وجب تغير العنوان من

المغرب يتطلع إلى امتلاك نظام دفاع جوي هندي-إسرائيلي الذي قام بإسقاط الصاروخ الباليستي الروسي بالقرب من باكو!​

المغرب يقتني نظام دفاع جوي متطور من نوع Barak-8.
تم ✅
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
المروحيات التركية شيء منطقي لكن ما دخل المي 28 في الموضوع! ماذام الجيران يستعملوها فمن سابع المستحيلات تستعملها قواتنا الجوية


Le Maroc et IAI continuent de négocier l'achat du système Barak-8
Le Maroc a récemment reçu des systèmes GNA chinois qu'il a commandés en 2017. Les États-Unis essaient de lui vendre un Patriot depuis 2019 et maintenant Israël propose le Lightning-8. Tout le monde regarde fixement le budget 2022 de l'armée marocaine, qui a alloué au moins 12 milliards de dollars d'achats d'armes. Et comment tout cela arrivera-t-il? Si seulement?
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
نحن لا نناقش Barak 8 بل نتطلع إلى نظام Lora المضادة للصواريخ علما بأن منظومة Barak 8 كما تحدثت عنها الصحافة العربية تكون قد دخلت حوزة القوات المسلحة الملكية.
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
كنت فيما مضى قد أكدت على سنة 2022 بأنها ستكون سنة فارقة ومفصلية بتعزيز التفوق العسكري المغربي لكي يصبح قوة إقليمية ودولية.
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
في هذه السنة 2022 بحول الله سيتم تسليم مروحيات اباتشي Ah-64E و مقاتلات F-16 viper والعديد من العتاد الحربي والصواريخ المتطورة من كافة أنحاء العالم كما سيتم تصنيع المعدات والذخائر والدرونات الانتحارية هنا في المغرب .

سنة 2022 ستكون حافلة بالأوجاع لأعداء المغرب فقط إنتظروا إني معكم من المنتظرين 😂
 

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
كتاب المنتدى
إنضم
5/10/20
المشاركات
9,642
التفاعلات
28,296
في هذه السنة 2022 بحول الله سيتم تسليم مروحيات اباتشي Ah-64E و مقاتلات F-16 viper والعديد من العتاد الحربي والصواريخ المتطورة من كافة أنحاء العالم كما سيتم تصنيع المعدات والذخائر والدرونات الانتحارية هنا في المغرب .

سنة 2022 ستكون حافلة بالأوجاع لأعداء المغرب فقط إنتظروا إني معكم من المنتظرين 😂
والباتريوت ان شاء الله
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
زمن السيبة قد ولى ومن دخل الحدود فهو آثم وقد أحل دمه بيده فلينظروا جميعهم إلى عدد القتلى المتلاحقة على الحدود الشرقية والجنوبية للمغرب ،كل يوم هناك قتلى في صفوف المرتزقة صنيعة كبرنات الجزائر 😂
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
Rafael_displays_Sea_Breaker_precision-guided_missile_system.jpg


هناك أنباء وغموض فيما يتعلق بعزم سلاح البحرية الملكية إقتناء صواريخ كروز Sea breaker الإسرائيلية لفائدة الفرقاطات وفي حالة تم تاكيد الخبر فالمغرب سيصبح قوة إقليمية يمكنه ضرب جميع السواحل الشمالية لإسبانيا بقوة تدميرية مذهلة
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
Rafael's Sea Breaker: صاروخ موجه طويل المدى

Long Range Guided Missile

لمهمات التفوق البحري

قواطع البحر
صورة رافائيل

في DEFEA 2021 ، معرض الدفاع الدولي الذي أقيم في اليونان ، شاركت شركة Rafael الإسرائيلية صورًا ومعلومات جديدة حول الصاروخ الموجه طويل المدى Sea Breaker الذي تم الكشف عنه مؤخرًا لمهمات التفوق البحري.​


Rafael_displays_Sea_Breaker_precision-guided_missile_system.jpg


في DEFEA 2021 ، عرضت Rafael عددًا من الحلول للتطبيقات البحرية ، من بينها Sea Breaker الذي تم الكشف عنه مؤخرًا.

في يونيو ، كشفت رافائيل النقاب عن Sea Breaker ، وهو نظام سلاح هجومي طويل المدى بحري وبري من الجيل الخامس .

Sea Breaker هي وحدة مضاعفة لقوات البحرية والمدفعية ، مصممة للتغلب على تحديات ساحة الحرب الحديثة ، باستخدام إرث رافائيل من الحلول عالية الدقة الموجهة.

SEA-BREAKER-8-1024x576.jpg
SEA-BREAKER-9-1024x576.jpg
SEA-BREAKER-15-1024x576.jpg

صور رافائيل

يوفر صاروخ Sea Breaker ضربات جراحية دقيقة من نطاقات المواجهة التي تصل إلى 300 كم و يستخدم الصاروخ باحثًا متقدمًا في جميع الأحوال الجوية IIR (التصوير بالأشعة تحت الحمراء) ، وهو مثالي للاشتباك مع الأهداف البحرية والبرية ، الثابتة أو المتحركة ، في ساحات منع الوصول / المنطقة (A2 / AD) المتقدمة ، وفي المياه الساحلية أو البنية ، بما في ذلك الأرخبيلات ، وكذلك الاشتباكات التي لا يكون فيها الجيل السابق من الصواريخ القائمة على باحث عن الترددات اللاسلكية فعالة.

يمكن إطلاق Sea Breaker من منصات بحرية ، متفاوتة الحجم ، من قوارب صواريخ هجومية سريعة ، إلى طرادات وفرقاطات و تعد النسخة الأرضية جزءًا مركزيًا من دفاع الشاطئ ، استنادًا إلى قاذفات Rafael عالية الحركة SPYDER.

تدعم بنية البطارية المشغلات المستقلة ، أو التشغيل كحل متكامل ، مع وحدة القيادة والتحكم (CCU) وأجهزة الاستشعار المختلفة ، بناءً على متطلبات العملاء.

باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تقوم Sea Breaker بأداء التعلم العميق ومطابقة المشهد القائمة على البيانات الضخمة ، وهي تقنية رافائيل فريدة من نوعها أثبتت كفاءتها في القتال ، مما يتيح الحصول التلقائي على الهدف (ATA) والتعرف التلقائي على الهدف (ATR).

يتمتع النظام بقدرات تشغيلية كاملة في الساحات التي تم فيها رفض نظام GNSS ، في جميع الظروف الجوية الصاروخ هو ECM محصن ومقاوم للتشويش و يمكّن ملف مهمة Sea Breaker من التحليق فوق البحر وتتبع التضاريس بتحليق منخفض المستوى فوق الأرض.

SEA-BREAKER-4-1024x576.jpg


تحلق صواريخ Sea Breaker بسرعات عالية دون سرعة الصوت ، وتتميز بقدرة هجومية متزامنة ومتعددة الاتجاهات ، بناءً على خطط هجوم محددة مسبقًا ، وفقًا لنقاط المسار والسمت وزاوية التأثير واختيار نقطة الهدف ، مما يضمن احتمالية عالية لنجاح المهمة ، مع 250 رطل من الاختراق والانفجار والتشظي للرأس الحربي ، مما يجعل الضربة الواحدة فعالة بدرجة كافية لتحييد سفينة بحجم الفرقاطة.

المواصفات الفنية:

الطول: <4 أمتار

الوزن: 400 كجم

المدى: حتى 300 كم

الرأس الحربي: 113 كجم / 250 رطلاً

الباحث: IIR متقدم مع AI

التنقل: نظام INS المتقدم + نظام GPS حديث مضاد للتكدس

رابط بيانات طويل المدى ثنائي الاتجاه: تغيير قرارات الصواريخ.
 

ابن تاشفين

التحالف يجمعنا🏅🎖
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
45,015
التفاعلات
137,217
ميزة الصواريخ الإسرائيلية أنها قابلة لجميع التطبيقات سواء من الفرقاطات أو من قاذفات ساحلية أو محمولة عبر مقاتلات حربية وهي ما يصعب على العدو المساس بالمياه الإقليمية للمملكة.
 

نسر الأطلس

التحالف يجمعنا
عضو قيادي
إنضم
12/12/18
المشاركات
1,712
التفاعلات
6,012
ميزة الصواريخ الإسرائيلية أنها قابلة لجميع التطبيقات سواء من الفرقاطات أو من قاذفات ساحلية أو محمولة عبر مقاتلات حربية وهي ما يصعب على العدو المساس بالمياه الإقليمية للمملكة.
بخصوص المقاتلات هل يمكن دمجه على الفايبر او بصريح العبارة هل ستسمح لنا امريكا بذلك
 

The Lion of ATLAS

التحالف بيتنا 🥉
كتاب المنتدى
إنضم
5/10/20
المشاركات
9,642
التفاعلات
28,296
مشاهدة المرفق 99163

هناك أنباء وغموض فيما يتعلق بعزم سلاح البحرية الملكية إقتناء صواريخ كروز Sea breaker الإسرائيلية لفائدة الفرقاطات وفي حالة تم تاكيد الخبر فالمغرب سيصبح قوة إقليمية يمكنه ضرب جميع السواحل الشمالية لإسبانيا بقوة تدميرية مذهلة

يهتم المغرب بشكل خاص بصاروخ Sea Breaker ، وهو أحدث صاروخ مضاد للسفن من شركة الدفاع الإسرائيلية Rafael Advanced Defense Systems. إنه نظام صواريخ هجوم بحري بعيد المدى ومستقل يمكنه أيضًا تنفيذ هجوم بري في العمق.
وقالت شركة رافائيل "إنها تسمح بضربات دقيقة على مسافات فاصلة تصل إلى 300 كيلومتر ضد أهداف برية وبحرية" ، مضيفة أن صاروخًا آخر من الجيل الخامس ، Spike NLOS ، يمكنه إصابة أهداف ، في البر والبحر ، على مسافة 20 ميلا.

ويريد المغرب بسرعة توقيع اتفاق مع إسرائيل لنشر صواريخ رافائيل في منطقتي طنجة والناظور من أجل السيطرة على مضيق جبل طارق وبحر البوران. وقع المغرب هذا العام اتفاقية عسكرية مع إسرائيل تهدف إلى الحصول على طائرات بدون طيار وصواريخ من الجيل الخامس بهدف السيطرة بحراً وبراً على كامل المنطقة المتاخمة لسبتة ومليلية. صحيفة هآرتس.



 
أعلى