المنشار

udefense.info
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
11,281
مستوى التفاعل
43,372
رجب اردوغان يقول
No other options
US will deliver F-35s, while Turkey will get S-400… and S-500 – Erdogan


D65yHExU8AAqlJy.jpeg.jpg


شدد الرئيس رجب طيب أردوغان على أن الولايات المتحدة "عاجلاً أم آجلاً" يجب عليها التوفيق بين الواقع وفهم أن شراء تركيا لأنظمة S-400 الروسية هو صفقة منتهية ، مشيرًا إلى أن الاتفاق الحالي هو مجرد بداية.
"لقد انتهينا من S-400. ليس هناك أي شك في التراجع عن S-400. قال أردوغان يوم السبت خلال جلسة أسئلة وأجوبة متلفزة مع طلاب الجامعات في اسطنبول ، إنه نظام دفاع ، وليس نظام هجوم ، مشددًا على أنه من المتوقع أن يتم تسليم أول نظام أسلحة روسي مضاد للطائرات في يوليو.

وأوضح أردوغان ، في معرض شرحه أن المعدات العسكرية الروسية يتم توفيرها "بشروط مواتية للغاية" وبدون أي شروط ، أن أنقرة تسعى أيضًا إلى الحصول على أنظمة الجيل التالي من طراز S-500 - أو حتى الانخراط في شراكة الإنتاج المشترك ، بمجرد اكتمال روسيا تطوير أحدث نظام صاروخي أرض - جو متنقل.
 

سامح ناصف

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
17/12/18
المشاركات
2,906
مستوى التفاعل
8,235
العناد التركي لن يوصلهم الى شيء بل بالعكس سوف يؤثر على علاقة تركيا بدول حلف الناتو
عرض الامريكان لم يكن جيد بالنسبة للباترويت لهم
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
4,842
مستوى التفاعل
19,272
عرض الامريكان لم يكن جيد بالنسبة للباترويت لهم

اعلم ذلك اخي الكريم

لكن الحكومة التركية تسعى لخيارات قد تكلفها الكثير ، اكثر مما كلفها حاليا
كان بأمكان تركيا أن تلجئ لبعض الدول الأوروبية لشراء بطاريات مضادة للصواريخ او أن تقوم بالتعاون معها لبناء برنامج صاروخي دفاعي يخص تركيا

الامريكان كانو واضحين حينما قالوا انهم لن يسلمو الاف ٣٥ الى تركيا في حال حصلت الاخيرة على الاس ٤٠٠ و الاتراك ماضون في هذا المشروع و يصرحون بأنهم سوف يحصلون في النهاية على الاف ٣٥

هل سيغصبون امريكا على ذلك و كيف

المثل يقول حدث العاقل بما يُعقل و كلام الاتراك لا يُعقل

تقبل تحياتي
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
28,700
مستوى التفاعل
84,009
1033872062.jpg


كما أعلن مسؤولون أتراك كبار ، من المتوقع تسليم الأجزاء الأولى من أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية S-400 من روسيا بحلول يوليو 2019 ، إن لم يكن في شهر يونيو القادم.
في مقابلة بثها التلفزيون خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لم يترك الرئيس رجب طيب أردوغان أي مجال لإلغاء أو تأجيل هذه الأنظمة ، كما طلبت الولايات المتحدة.

وكرر أردوغان مرة أخرى "إنها صفقة منتهية" ، مشددًا على أنه لن تكون هناك خطوة إلى الوراء. وذهب أبعد من ذلك بالقول إن تركيا وروسيا يتحدثان أيضًا عن الإنتاج المشترك لأنظمة الدفاع الجوي S-500 ، وهو سلاح مضاد للصواريخ الباليستية الأكثر تطوراً قيد التطوير.

وأضاف أردوغان أنه تم إيفاد حوالي 100 مهندس تركي إلى روسيا من أجل الإنتاج المشترك للطائرات S-400 ، مما يشير إلى رؤية طويلة المدى بالتعاون مع روسيا في مجال صناعة الدفاع.

هذه الكلمات من جانب أردوغان لن تكون جذابة للانتباه إذا لم يأتوا في وقت كانت فيه تركيا والولايات المتحدة منخرطة بشدة في محادثات حول كيفية حل المشكلة. لم ترد الولايات المتحدة بعد على اقتراح تركيا بتشكيل لجنة فنية لتحليل ما إذا كان نشر صواريخ S-400 من شأنه أن يعرض طائرات F-35 للخطر في تركيا.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
28,700
مستوى التفاعل
84,009
يقول الأمريكيون "إن صواريخ S-400 غير متوافق مع طائراتنا من طراز F-35". من الناحية الفنية ، فإنه مجانب للصواب، لقد نفذنا الأعمال الفنية على ذلك يقول أردوغان: "لا يوجد شيء من هذا القبيل".

في واقع الأمر ، فإن خطوط أردوغان توضح موقف تركيا - مرة أخرى - وتكشف عن بعض التناقضات الرئيسية من المنظورات الوطنية ومن منظور حلف الناتو.

أولاً ، لقد دافعت تركيا منذ فترة طويلة عن قرارها بشراء S-400s من روسيا حيث كانت تبحث عن أفضل الوسائل لتلبية حاجتها الملحة في مواجهة تهديدات الصواريخ المتزايدة من سوريا ومع ذلك ، فإن إرسال مهندسين أتراك إلى روسيا من أجل الإنتاج المشترك للطرازين S-400 و S-500 ، يعد علامة ملموسة على رؤية أطول للحكومة التركية في تطوير التعاون بشأن معدات الحرب الاستراتيجية مع جارتها الشمالية.

ثانياً ، لا تمتثل لالتزاماتها في حلف الناتو ، ولا سيما فيما يتعلق ببرنامج الدفاع الصاروخي الباليستي للحلف والذي يهدف إلى الحماية الكاملة لبلدان الناتو من الهجمات الصاروخية المحتملة من طرف موسكو بناءً على قرار تم الإعلان عنه في عام 2011 ، استضافت تركيا رادار دفاع صاروخي مملوكًا للولايات المتحدة في حي كوريسيك في مقاطعة مالاتيا الشرقية ، مما يجعله أحد المكونات الرئيسية لقدرة الناتو الدفاعية المضادة للصواريخ الباليستية.

والثالث أكثر عمومية وتزيد المخاوف من سرعة تعميق الخلافات الاستراتيجية بين تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي وروسيا منافسة حلف الناتو.
 

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
28,700
مستوى التفاعل
84,009
اليوم ، نواجه وضعا أمنيا لا يمكن التنبؤ به وصعبا ، بما في ذلك روسيا الأكثر عدوانية وتهديد مستمر للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره" ، يقول. بيان مشترك لوزراء خارجية الناتو بمناسبة الذكرى السبعين في قمة في واشنطن في أوائل أبريل . هناك المزيد لمتابعة روسيا ، بالتأكيد ، في قمة على مستوى القادة في ديسمبر 2019 في المملكة المتحدة.

لدى تركيا كل الحق في صياغة سياساتها الخاصة والتعاون مع الدول المجاورة غير الأعضاء في حلف شمال الأطلسي ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقرارات الاستراتيجية وعمليات النشر ، يجب عليها أيضًا التفكير في كيفية تأثير هذه التحركات على الدفاع الجماعي. لا تشارك الولايات المتحدة هذا الرأي فقط ، ولكن أيضًا العديد من الدول الأعضاء الأخرى في التحالف.

طموح تركيا طويل الأجل لتعاون مكثف ومتطور مع روسيا
في مجال صناعة الدفاع سيكون لها بالتأكيد عواقب طويلة وقصيرة الأجل. بصرف النظر عن العقوبات ، سيؤدي ذلك أيضًا إلى تآكل قيمة تركيا ومصداقيتها كعضو في الناتو.
http://www.hurriyetdailynews.com/op...-term-defense-industry-bid-with-russia-143542
 

last-one

طاقم الإدارة
عضو مجلس الادارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
5,653
مستوى التفاعل
16,939



واشنطن (رويترز) - قال مسؤولان أمريكيان إن الولايات المتحدة قررت عدم قبول المزيد من الطيارين الأتراك كان من المقرر استقبالهم في الولايات المتحدة للتدريب على المقاتلات إف-35، وذلك في مؤشر واضح على تصاعد الخلاف بخصوص اعتزام أنقرة شراء دفاعات جوية روسية.

ودخلت تركيا والولايات المتحدة، الشريكتان في حلف شمال الأطلسي، في نزاع معلن منذ شهور بسبب طلبية تركية لشراء منظومة إس-400 الدفاعية الروسية التي ترى فيها واشنطن تهديدا لمقاتلات إف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن وتعتزم تركيا شراءها أيضا.

وتقول الولايات المتحدة إنه لا يمكن لتركيا امتلاك المنظومة الروسية والمقاتلات الأمريكية لكنها تفادت حتى الآن اتخاذ خطوات لكبح أو وقف التدريب المزمع للطيارين الأتراك.

وترك المسؤولان الأمريكيان، اللذان تحدثا إلى رويترز هذا الأسبوع طالبين عدم الكشف عن اسميهما، الباب مفتوحا أمام العدول عن القرار ربما إذا عدلت تركيا عن خططها.

وقالا إن القرار لا ينطبق حتى الآن إلا على الدفعات المقبلة من الطيارين الأتراك وطواقم الصيانة التركية التي تأتي عادة إلى الولايات المتحدة.

وذكر المصدران أنه لا يوجد قرار رسمي حتى الآن بوقف تدريب الطيارين الأتراك وطواقم الصيانة حاليا في قاعدة لوك الجوية في أريزونا. وعلى الرغم من ذلك قالت رويترز الأسبوع الماضي إن الخطوة تخضع للبحث بجدية.

ويتدرب أربعة طيارين أتراك حاليا في قاعدة لوك. وهناك طياران تركيان إضافيان في القاعدة يقومان بالتدريس. وبخلاف هؤلاء العسكريين الأتراك الستة، قال الجيش الأمريكي إن هناك 20 تركيا من العاملين في صيانة الطائرات موجودون في القاعدة ويخضعون للتدريب.

وأبدت تركيا اهتماما بشراء 100 من المقاتلات بقيمة إجمالية تبلغ تسعة مليارات دولار بالأسعار الحالية.

https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1T805A
 

المنشار

udefense.info
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
11,281
مستوى التفاعل
43,372

On July 31, Turkish Air Force personnel will no longer be permitted to enter facilities belonging to the F-35 Joint Program Office. The letter also mandates that Turkey reassign its personnel from the office by this date

D8dqwrLW4AAI8M8.jpeg.jpg
 

فادي الشام

التحالف بيتنا
طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
16/1/19
المشاركات
13,534
مستوى التفاعل
58,316

وزير الدفاع الأميركي بالوكالة:

الطلبة الاتراك المشاركين في التدريب على انظمة f35 لن يستطيعوا إكمال دروات التدريب
ولن نوصي بالبدء في دورات جديدة


 
أعلى