✏ متجدد الصين و التايوان نذر حرب شاملة

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,798
التفاعلات
18,784
تايوان ليست دولة بل إقليم متمرد عن الصين الان حتى البلد نفسه يعتبر نفسه الممثل الشرعي للجمهورية الصينية و الأراضي التابعة لها، مع العلم ان سكان تايوان ليس الصينيين بل هم ليس سكان الأصليين ، و هم من عرقية الكيتاغالانيون و يشكلون فقط 2% من سكان الجزيرة ، لا يمكن اعتبار تايوان بلد فاغلب دول العالم لا تعترف بها الا بعض الدويلات الجزيرة.

تايوان يمكن اعتبارها كجمهورية ارخستاغ الارمينية التي تريد ضمها اذريبنجان حاليا او جمهورية ارض الصومال حاليا لديهم سفارات لعدة دول صغيرة و لكن لا يخضعان للقانون الأممي الذي يجرم احتلال و انتهاك سيادة الدول على ذلك و بالنسبة كبيرة الصين ستضم تايوان في 10 سنوات او 15 سنة القادمة على أقل تقدير، لأن أمريكا تريد جر الصين لاحتلال تايوان و ان تكون كبش فداء لها و لكن الصين تفهم اللعبة جيدا و لن تقدم عليها حاليا و ما عسكرة المحيط الهادئ الا دلالات و استفزازات للصين لان تقوم بالضريبة الأولى

بعد انتصار الشيوعيين فى الصين هربت السلطة الحاكمة الى جزيرة تايوان وإتخذتها مقراً لها .
 

سيف الشرق

عضو قيم
إنضم
12/2/19
المشاركات
1,999
التفاعلات
5,382
القصة باختصار شديد ...


باختصار كان هناك صراع أجنحة تاريخي داخل الصين بين الكومينتانج الذي يمثل طبقة الارستقراطية الصينية وبين الثورية الشيوعية الجديدة.

والنتيجة فوز الشيوعية بالصين الام وفرار الكومينتانج إلى تايوان وفي البداية كانت تايوان تحتفظ بعضوية مجلس الأمن الدائم باعتبارها الممثل الشرعي للدولة الصينية الأم لكن لاحقا تم منح الكرسي للصين اظن كان بعد قيام الصين باول تجارب الأسلحة النووية.


باختصار تايوان تستطيع منازعة مشروعية قيام الدولة الصينية نفسها وممكن تدعي أنها الأحق بالدولة وامريكا والغرب سيحشد اتباعه داخل الصين ويسبب نزاع في أساس الدولة نفسه من هي الدولة ومن هي الحكومة الأحق لتمثيلها.

تايوان ليست شوكة بخاصرة الصين ... تايوان تستطيع منازعة الدولة نفسها في مشروعيتها وأمور كثيرة مشابهة لذلك وضع ما تشاء من سيناريوهات مشابهة بمخيلتك ولن تكون إلا احتمال توظيف لتايوان ضد الصين أو العكس.


هذا باختصار شديد جدا.

لذلك موضوع تايوان بالنسبة للصين هو ثغرة قاتلة يجب إغلاقها باي ثمن كان، لأنها ببساطة واختصار تستطيع انتزاع الدولة الام نفسها من الحزب الشيوعي الصيني وطبقته الحاكمة لأنها فعليا وتاريخيا كانت هي الطبقة الحاكمة البر الصيني الرئيسي ولحكومة الصين الام نفسها.

هذا باختصار شديد ... لذلك تايوان قضية معلقة سيتوجب إغلاقها حتميا في وقت ما والأطراف الدولية كلها تنخرط مع أو ضد ولكل مصالحه وتحالفاته وحساباته.


تايوان قنبلة موقوتة لا يمكن الا تنفجر لكن السؤال عن التوقيت فقط لا اكثر .


تحياتي.
 

الايمان

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
1/1/19
المشاركات
4,798
التفاعلات
18,784
الصين لا تريد غزو تايوان ولا شىء
وإنما تريد فقط الوصول الى إتفاق حكم ذاتى لجزيرة تايوان تحت سلطة الصين .
 

المنشار

لا غالب إلا الله
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
17,340
التفاعلات
67,651
20220303_192227.jpg
 

Dutch Researcher

التحالف يجمعنا
عضو قيم
إنضم
9/5/21
المشاركات
714
التفاعلات
2,929
اصلا تايوان كانت عضو دائم في مجلس الأمن و مقعدها وبدعم سوفياتي تحول لصين
+ موافقة امريكية ثم بعد الخلاف الصيني السوفيتي اقرت امريكا مبداء الصين الواحدة على امل ان يتحول النظام الشيوعي تدريجيا نحو الرأس ماليه
 

ذياب

التحالف يجمعنا
خبراء المنتدى
إنضم
15/12/18
المشاركات
12,274
التفاعلات
48,423
لا توقظوا التنين !
مع مليار و نصف إنسان تلقى الجيش الشعبي الصيني اوامر القيادة للبدء بمناورات ضخمة ( عرض عضلات )
( بمعنى آخر كما يقول المثل الشائع في بلاد الشام ) : الحكي الك يا كنة اسمعي يا جارة أو الحكي الك يا جارة اسمعي يا كنة! يقال هذا المثل عندما يوجَّه كلامٌ إلى شخص ولكن المقصود شخص آخر يستمع إلى الحديث



بعد معارك اوكرانيا يبدو ان الجيش الصيني اكثر حداثة من الروسي !
 

سيف الشرق

عضو قيم
إنضم
12/2/19
المشاركات
1,999
التفاعلات
5,382
قريبا قريبا قريبا😉

خلال الأيام والأسابيع القليلة جدا القادمة .. سوف تبدأ عملية عاصفة الشرق للتوحيد السلمي 😉

تحياتي
مهندس حلف الشرق 😉😉😉
 

المنشار

لا غالب إلا الله
عضو مميز
إنضم
11/12/18
المشاركات
17,340
التفاعلات
67,651
قريبا قريبا قريبا😉

خلال الأيام والأسابيع القليلة جدا القادمة .. سوف تبدأ عملية عاصفة الشرق للتوحيد السلمي 😉

تحياتي
مهندس حلف الشرق 😉😉😉

اهلا بك من جديد
 

last-one

طاقم الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
إنضم
11/12/18
المشاركات
14,709
التفاعلات
40,412
قريبا قريبا قريبا😉

خلال الأيام والأسابيع القليلة جدا القادمة .. سوف تبدأ عملية عاصفة الشرق للتوحيد السلمي 😉

تحياتي
مهندس حلف الشرق 😉😉😉
في هذا أنا أتفق معك
 

Mit

نقيب
إنضم
4/10/20
المشاركات
196
التفاعلات
861
قريبا قريبا قريبا😉

خلال الأيام والأسابيع القليلة جدا القادمة .. سوف تبدأ عملية عاصفة الشرق للتوحيد السلمي 😉

تحياتي
مهندس حلف الشرق 😉😉😉
أين إختفيت ، لقد إشتقنا للمقالتك و كتابتك .
 

سيف الشرق

عضو قيم
إنضم
12/2/19
المشاركات
1,999
التفاعلات
5,382
في هذا أنا أتفق معك

أنا أعكف حاليا على استكمال خطط العمليات النهائية الرئيسية وكتابة البيان الأول لعمليات حلف الشرق #سيف_الشرق_2022 قطاع عمليات جيش التحرير الشعبي الصيني في بحر الصين.
البيان سيكون دسما جدا وبالفعل جهزت معظم تصورات ساحة المعركة ومعظم خطط العمليات لم يتبقى الكثير حتى أنتهي.
غالبا سوف أنتهي خلال عدة أيام.
وبعدها مباشرة ستبدأ الأحداث في الاشتعال.

السؤال هو.. هل يمكنني نشر البيان هنا بالمنتدى مع وعد بعدم حذفه؟؟!


تحياتي..
سيف الشرق 😉😉
 

الملاك القاتل

التحالف يجمعنا
صقور التحالف
إنضم
29/6/19
المشاركات
2,330
التفاعلات
12,034
أنا أعكف حاليا على استكمال خطط العمليات النهائية الرئيسية وكتابة البيان الأول لعمليات حلف الشرق #سيف_الشرق_2022 قطاع عمليات جيش التحرير الشعبي الصيني في بحر الصين.
البيان سيكون دسما جدا وبالفعل جهزت معظم تصورات ساحة المعركة ومعظم خطط العمليات لم يتبقى الكثير حتى أنتهي.
غالبا سوف أنتهي خلال عدة أيام.
وبعدها مباشرة ستبدأ الأحداث في الاشتعال.

السؤال هو.. هل يمكنني نشر البيان هنا بالمنتدى مع وعد بعدم حذفه؟؟!


تحياتي..
سيف الشرق 😉😉
مرحبا بعودتك

متى تتوقع غزو الصيني لتايوان ؟

و هل برأيك سوف ينتصر بوتين على الغرب في اوكرانيا و ملفات الطاقة و الغذاء و العملة ؟
 

سيف الشرق

عضو قيم
إنضم
12/2/19
المشاركات
1,999
التفاعلات
5,382
مرحبا بعودتك

متى تتوقع غزو الصيني لتايوان ؟

و هل برأيك سوف ينتصر بوتين على الغرب في اوكرانيا و ملفات الطاقة و الغذاء و العملة ؟

بخصوص موضوع تايوان أنا أعمل على استكمال الصورة النهائية لخطط العمليات حاليا، وقريبا جدا إن شاء الله تعالى سوف أنتهي منها.

وانتظر قول الإدارة في نشر مخطط العمليات هنا بالمنتدى بدون حذفه.


أما بخصوص روسيا فهذا موضوع قديم لي منذ عدة أسابيع أتناول التفاصيل المهمة والفارقة بالموضوع..


عمليات سيف الشرق 2022

#سيفيات
#عملية_فجر_الحرية_الإنسانية_الكبرى

مقابلة مهمة، للمفكر الروسي الدكتور أليسكندر دوغين، مع قناة الجزيرة، حيث أوضح فيها أهمية العملية التي تخوضها القوات المسلحة الروسية، لجميع العالم، وقال إنها فرصة للعرب والمسلمين وبقية العالم أن يستقلوا بذاتهم وحضارتهم الضاربة في التاريخ، بعيدا عن الهيمنة الغربية والوصاية الفاسدة للغرب على النظام العالمي.

رابط المقابلة على يوتيوب:

تعليق هام جدا جدا جدا:
هناك ملاحظات عديدة مهمة جدا جدا لي على المقابلة، وأول وأهم نقطة حاسمة أننا بالفعل لا نزال نعاني تأخرا عن الغرب في قدرتنا على توصيل الأفكار وصياغة كمال الأفكار، الفكرة لا تكتمل بذاتها بل الفكرة تكون بحاجة ملحة للتعرض للشبهات والتناقضات حتى تكتمل صياغة الفكرة وبلورتها بشكل متكامل قادر على توصيل الفكرة بصورة سهلة لمختلف شرائح وطبقات المثقفين المختلفة.
نحن لا نزال بحاجة ملحة للتعرض للإعلام واستكمال صياغة مختلف الأفكار المختلفة لدى الإعلام.
نعم نحن بالتأكيد لدينا أطروحات شاملة في منتهى القوة والتماسك الفكري، وأنا شخصيا طرحت عشرات المقالات الكافية الشافية ولكن للأسف لا تزال فجوة كبيرة بيننا وبين ما يطرح عنا في الإعلام ولذلك هناك كمية شبهات كبيرة تحتاج لمزيد من صياغة الردود المختلفة.

أعطيكم مثال هام جدا وهو يجيب أيضا بصورة واضحة على العديد من تساؤلات مذيع قناة الجزيرة، مثلا نحن بالفعل نقول أن روسيا لا تحارب من أجل نفسها، بل تحارب من أجل عالم أكثر عدالة وتحارب من أجل إقرار قواعد عالمية لا ازدواجية فيها وأظن أن حجم الازدواجية في أحداث أوكرانيا يشهد به الكوكب كله ونحن المسلمين أكثر من يفهمه ويعرفه من خلال تجاربنا المريرة مع هذا النظام العالمي.
سؤال المذيع لقناة الجزيرة ما معناه أنه إذا كانت روسيا تحارب لأجل العالم فما هي مميزات الحكم الروسي حتى يتم محاولة تصديره للعالم.
الإجابة على السؤال السابق هامة جدا لأن السؤال نفسه يظهر أن السائل لم يفهم أصلا معنى أن روسيا تحارب من أجل تحرير العالم.

معنى أن روسيا ومن ورائها حلف الشرق وأنا بحول الله تعالى المنظر الرئيسي لكل هذه الأفكار وهي منشوراتي العلنية على مدار السنين السابقة يحاربون لأجل تحرير العالم.
فنحن نقصد أننا وروسيا وحلف الشرق نحارب لتحرير العالم ليس حتى نستبدل حكم الغرب للعالم بحكمنا نحن، وليس حتى نستبدل وصاية الغرب السلطوية على دول العالم بوصايتنا نحن.
بل المقصود هنا هو أننا نحارب لتحرير العالم حتى يمكن لكل شعب وأمة ومجتمع في العالم أن يحكم نفسه بنفسه بدون وصاية من أي طرف آخر.
نسعى لأجل تطبيق نظام عالمي جديد متعدد الحضارات تتمتع كل حضارة رئيسية فيه بأحقيتها المطلقة في حكم نفسها بنفسها بدون فرض أي وصاية خارجية عليها من أي طرف.
أنا شخصيا شرحت هذا مرات عديدة وبالأخص في مقالة بيان إرشادي تأسيسي لكتابة نظام عالمي جديد متعدد الحضارات.
وفي هذا المقال قدمت نموذج استرشادي عام في تأسيس الحضارات وتأسيس الجوهر التشريعي للعقد الإجتماعي لأي حضارة شارحا التوازن فيما أسميته القاعدة الذهبية في التوازن بين حقوق الفرد وحقوق المجتمع وكيفية الحفاظ على التوازن بينهم.
لكن حتى هذا الكلام لن نفرضه على أحد ولا نريد أن نفرضه على أحد، وأيضا نحن حتى نترك كل حضارة تطبقه وفقا لمحتوى بوتقتها الحضارية ومفاهيمها الخاصة بها، بالاختصار الشديد حتى قواعدنا الإرشادية في تأسيس العقود الإجتماعية للعصور القادمة تركتها قواعد عامة إرشادية ولم أمنح أي طرف أحقية الوصاية على التطبيق بل كل كلامي تكرار وتأكيد على منح كل حضارة خصوصيتها واستقلالها واحترامها وذاتيتها وهويتها ومعتقداتها.

نعم نحن بالمعنى الحرفي نحارب من أجل تحرير العالم كله وكتابة نظام عالمي جديد متعدد الحضارات لا يفرض فيه أي طرف وصايته على أي طرف آخر وشرحت هذا بالتفصيل الشافي بدرجة كبيرة في مقالتي المشار إليها.
نحن بالفعل نسعى ونحارب لصالح العالم كله لأننا سوف نتمتع تلقائيا بنفس الحقوق التي رتبناها وأقررنا بها لكل الأطراف.
على سبيل المثال فإن حربنا ومعركة حلف الشرق ليست لفرض وصاية حلف الشرق على العالم الغربي، بل بالعكس تماما هي لتحرير العالم الغربي نفسه لأننا كما رتبنا حقوق كل حضارة في خصوصيتها، فبصورة تلقائية حتى الغرب نفسه سوف يتمتع بنفس تلك الحقوق، وبشكل خاص إذا لم يستمر معاندة الغرب في التمسك بنظامه العالمي الذي يمنحه أفضلية و وصاية غير حميدة على بقية حضارات العالم.
نحن بالمعنى الحرفي نحارب لتحرير العالم كله، منذ سنوات عديدة وأنا أعلنت عن إطلاق ما اسميتها عملية فجر الحرية الإنسانية الكبرى، وهذا الاسم لم يكن عبثا أو مبالغة من أي نوع، وأنا استخدمت هذا الاسم السابق في توقيع عشرات الكتابات والمقالات القديمة لي.
نعم ما يحدث الآن هو جزء رئيسي بالفعل من عملية فجر الحرية الإنسانية الكبرى، وهو باختصار شديد منح كل حضارة أحقيتها المطلقة في تقرير المصير وأحقيتها المطلقة في حكم نفسها بنفسها، وأحقيتها المطلقة في خصوصيتها ومعتقداتها وثقافتها وهويتها ولغتها وحضارتها.
نعم وبالقطع ومما لا شك فيه فإن عمليات #سيف_الشرق_2022 هي عمليات تمثل وبصورة قاطعة جزء لا يتجزأ مما أطلقت عليه منذ عدة سنوات مسمى عملية فجر الحرية الإنسانية الكبرى، وأنا شرحت هذا المسمى نفسه عدة مرات من قبل ولكن للأسف ليست لدي نسخ من تلك الكتابات والمقالات القديمة الأن.

العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بالقطع هي معركة في حرب أكبر وأهم، وهي حرب تحرير الإنسانية كلها من نموذج سلطوي غربي أحادي لا يكتفي فقط بفرض مفاهيمه السلطوية على بقية حضارات العالم، بل الأدهى هو أن تلك المفاهيم مجرد شعارات براقة وجذابة وفي حقيقتها ازدواجية ونفاق لم يعهد التاريخ لهم مثيلا.
نحن لا نريد أن نفرض مفاهيمنا ورؤيتنا الحضارية والعقائدية على الغرب ولكننا نريد تحرير أنفسنا مما يفرضه علينا الغرب من شعارات فارغة باطنية يقوم الغرب بتطبيق العكس تماما منها.
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا تهدف لمحاولة ما منا حتى نفرض تطبيق مفاهيمنا على الغرب ، ببساطة فليذهب الغرب للجحيم أو ليجعل من نفسه جنة لا مثيل لها على الأرض، ولكن النزعة السلطوية وفرض الوصاية وفرض التبعية والوظيفية ونزع وسلب استقلال الأمم المختلفة هي سلبيات كارثية للنظام العالمي الغربي.
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا تهدف لاحتلال الغرب أو حتى تحريره من ذاته فليذهب الغرب للجحيم، لكن من حق روسيا أن تعيش مستقلة معتزة بهويتها وخصوصيتها وحضارتها.
ونحن حتى نرتب تلك الحقوق لأنفسنا فنحن أيضا بل القاعدة الأساس أن نرتب نفس الحقوق لكل حضارات العالم الرئيسية المختلفة وبالتبعية تلقائيا روسيا تتمتع بتلك الحقوق والصين تتمتع بتلك الحقوق والدول الإسلامية أيضا تلقائيا تتمتع بتلك الحقوق، وحتى الدول الغربية نفسها تلقائيا مما يظهر لنا على الأقل حتى وقتنا هذا أن الغرب والدول الغربية سوف تتمتع هي الأخرى بتلك الحقوق.

أرجو أن تكون الفكرة وصلت بجوانبها المتعددة، وأن أكون نجحت في الرد على الشبهات الرئيسية الممكن الدفع بها ضد أطروحتنا لعالم متعدد الحضارات يقوم على مبدأ المثالية الواقعية.

وللأهمية يرجى الإنتباه إلى أن كلامي هنا عن حرب مفتوحة لتحرير العالم وإصلاح النظام العالمي الحالي و إقرار نظام عالمي جديد متعدد الحضارات، فحتى الغرب نفسه ومعظم قادة الغرب في أوروبا وأمريكا ولأكثر من مرة وبأكثر من لفظ تحدثوا بأن المعركة الحالية ما هي إلا محاولة صارخة لإعادة كتابة النظام العالمي بحسب تعبيرهم.
المفوضية الأوروبية قالت هذا النص عدة مرات، وقادة أوروبيين متعددين قالوه بألفاظ متعددة، وحتى الرئيس بايدن قال نفس المعنى في عدة مرات بعدة ألفاظ ومعاني متقاربة.
وأخرها بالأمس وهو كلام هام جدا للرئيس بايدن، حين قال أن النظام العالمي الجديد سيتم ولادته وأنه على الولايات المتحدة أن تكون حاضرة وأن تقود هذا النظام العالمي الجديد.
كلام الرئيس بايدن بصورة ضمنية يعرف ويقر تماما أن هناك قناعة عالمية متزايدة بأهمية إصلاح النظام العالمي الحالي وإعادة كتابة أجزاء من النظام ليصبح واقعيا نظام عالمي جديد متعدد الحضارات يقوم على مبدأ المثالية الواقعية.
كلام الرئيس بايدن وإن كان فيه إقرار صريح بأن العالم كله يرى للضرورة أهمية إصلاح النظام العالمي الحالي، ولكنه أيضا يحمل فيه فخ كبير وكارثي حين قال أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تقود هذا النظام الوليد المتوقع.
وهذا كلام مرفوض وفاسد تماما للرئيس بايدن لأننا أصلا نسعى لتحرير العالم من وصاية أي طرف أحادي أيا كان، بل أصلا هذا هو الهدف من المسعى لنظام عالمي جديد متعدد الحضارات.
لا نعترض أبدا على تمتع الولايات المتحدة بدور ريادي مع بقية الأطراف، لكن بصورة حازمة وحاسمة وقاطعة فلن نقبل بأي حال من الأحوال بأي صورة من الصور بفرض الغرب وصايته مجددا على النظام الوليد متعدد الحضارات.
نحن نسعى لتحرير العالم والرئيس بايدن يريد أن يلتف على المحاولة ويحاول احتواءها بصورة سلبية جدا.
كان لي مقال منذ عدة أيام بسيطة عن صفاقة تعامل الغرب مع دعوات إصلاح النظام العالمي الحالي وسوف أضعه كملحق هنا بأخر المقال.

أما عن سؤال مذيع قناة الجزيرة عن سبب رفضنا التام والمقاطع والحاسم لأي احتمال سيناريو لهزيمة القوات الروسية في العملية الخاصة في أوكرانيا، فأحب الإجابة هنا بصورة أوضح متناهية الوضوح والبساطة. لماذا نرفض هذا السيناريو مطلقا ولا نقبل به مطلقا ولو على مستوى الاحتمال.

أقول وبالله التوفيق، ببساطة المعركة والعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ليست معركة إعلامية حتى وإن كان الغرب يخوضها بهذا المنطق الدعائي السخيف، لكن بنهاية المطاف المعركة على أرض الواقع تحتكم للأسباب المادية.
بصورة أوضح وأبسط المعركة الميدانية المباشرة تحتكم لمنطق القوة وليس لقوة المنطق.

على مستوى معركة قوة المنطق نحن بالفعل قدمنا تنظريات ومقالات كثيرة عديدة لشرح الأمور وأشرت كثيرا للعودة لمقالة بيان إرشادي تأسيسي لكتابة نظام عالمي جديد متعدد الحضارات، ونحن نفوز بحول الله تعالى بالضربات القاضية والفتاكة جدا في مجال معركة ميدان قوة المنطق.
لكن على أرض الواقع فالعادة أن العمليات العسكرية تكون تراشق بالنيران المادية المباشرة وليست تراشق بنوع من الكلمات النارية الملتهبة.
و العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لا تحتكم واقعيا ميدانيا فقط لقوة المنطق ولا يتراشق المقاتلين من الطرفين في الميدان بالكلمات حتى وإن تراشقوا بالفعل بالكلمات ببعض الأحيان، ولكنهم بشكل أساسي يتراشقون بالمدفعية والدبابات والقناصة والقنابل والصواريخ والطائرات، وأسلحة الدمار الشامل.
الميدان واقعيا وبالعادة بشكل رئيسي يحتكم لمنطق القوة وليس لقوة المنطق.
بالتالي من يريد الفوز في الميدان عليه امتلاك قوة المنطق والمتجسد في الإرادة القوية الحاسمة لتحصيل الانتصار، والأهم أن يكون لديه أدوات القوة المادية المباشرة حيث يحتكم الميدان لمنطق القوة.
الانتصار هو خليط دقيق من مقدار محدد من قوة المنطق بالإضافة إلى مقدار محدد من منطق القوة.
قوة المنطق المتمثل في امتلاك الإرادة القوية الحاسمة الصارمة، ومنطق القوة من حيث امتلاك المقدار المحدد الكافي من أدوات منطق القوة أي أدوات الحرب المادية الملموسة المباشرة من أسلحة وعتاد ولوجيست ونحوها.
ونحن لدينا وفرة هائلة جدا سواء في أدوات قوة المنطق أو في أدوات منطق القوة.

وبالتالي نحن لدينا عزم تام على تحقيق الانتصار مهما كان الثمن ولا مجال مطلقا للهزيمة لأن المعركة في أوكرانيا كما أصبح يعلمه الجميع، فإن المعركة في أوكرانيا هي مجرد رأس جسر نحو نظام عالمي جديد متعدد الحضارات ولن نسمح بأي حال من الأحوال مطلقا بالهزيمة مهما كان الثمن.
وبما أن معركة الميدان تحتكم لمنطق القوة فنحن لدينا في روسيا وفي غير روسيا في حلف الشرق وأصدقاء متعددين من خارج حلف الشرق، لدينا وسائل وأدوات منطق القوة الكافية جدا جدا لتحقيق النصر.
وفي حالة تحول الحرب إلى حرب استنزاف فنحن لدينا مروحة خيارات استراتيجية عامة هجينة تسمح لنا بمرونة فائقة.
لذلك تحقيق الانتصار بالنسبة لنا هو أقرب ما يكون لمجرد اتخاذ قرار الانتصار نفسه مهما كان الوضع.
فالأمر محسوم والقرار الحاسم متوافر وبشدة.

وبخصوص بعض التأخير في ظهور النتائج الميدانية لأننا لا نرغب في تكرار نماذج الحروب الاستعمارية الغربية التي لا تبالي مطلقا بأي قواعد من أي نوع وتتسبب في فظائع هائلة في المدنيين، هل تعرفون قصة عبير الجنابي العراقية التي تناوب الهمج الحثالة الكلاب الأمريكان على اغتصابها وتعذيبها حتى الموت.
نحن والحمد لله تعالى وحتى الآن لم تسجل علينا حالة اغتصاب واحدة في العملية الخاصة في أوكرانيا، بل ولله الحمد والفضل والمنة لم تسجل حتى حالة تحرش واحدة بفتاة أو إمرأة أوكرانية.
ونحن حقيقة نحرص جدا جدا على هذا، ونحرص على تجنب المدنيين في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وهذا يفرض الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تؤجل ظهور نتائج سريعة.
لكن بنهاية المطاف أيا ما كانت الأمور فالنتيجة محسومة ولو صار التصعيد لحرب نووية فكما قال الدكتور دوغين في المقابلة أكثر من مرة بأن القرار تم اتخاذه بالفعل بشكل مطلق ومتفق عليه بين مراكز الفكر ومراكز القرار في حلف الشرق بعدم السماح أبدا مطلقا بأي هزيمة عسكرية في أوكرانيا مهما كانت العواقب وأيا كانت ما ستصل الحروب إليه.
الفكرة هنا ببساطة تامة أن الواقع الميداني لا يحتكم لقوة المنطق عندنا كمفكرين، ولكن الواقع ببساطة يحتكم لمنطق القوة، وبالتالي بداية من الأسلحة التقليدية وحتى سيناريو الحرب النووية الشاملة فالقرار تم اتخاذه لأن المسألة تتعلق بتوافر الأسلحة المادية القوية بالدرجة الكافية وبتوافر القرار الصارم بعدم السماح مطلقا بالهزيمة.
وهما العنصرين المتوفرين معنا وبكثرة وافرة جدا في حلف الشرق.
ما يعني باختصار شديد لا يوجد هنا سيناريو للهزيمة، ولو تداعى العدو الرئيسي المحتمل لفتح جبهات شاملة فيمكن غلقها كلها فوريا تقريبا بالأسلحة النووية المناسبة لكل منها، وهذه ليست رغبتنا وإن كانت قرارنا، لأننا ببساطة طالما نحتكم في الميدان لمنطق القوة فنحن بالفعل لدينا منه كمية وافرة جدا جدا.
أما الاحتكام لقوة المنطق فهذه صنعتنا وتخصصنا ولن يجارينا فيها أي أحد بفضل الله تعالى.

لماذا أتحدث عن نفسي تامر الجوهري سيف السماء بصيغة الجمع مع القيادة الروسية ومراكز الفكر والقرار فيها وبقية حلف الشرق بل وغيرهم أيضا الكثير، ببساطة لأننا وضعنا أنفسنا جميعا في معركة مصير مشترك، ولن نسمح بأي هزيمة بأي حال بأي صورة مهما كان الثمن.
ماذا عن الخلافات العديدة بيني وبين الروس وبين الروس وبين الصين وهكذا؟؟
هذه الخلافات أدعى لتحقيق نظام عالمي جديد متعدد الحضارات، هذه الخلافات أدعى لتوحيدنا على هدف واحد أن تتمتع كل حضارة في حقها المطلق بخصوصيتها وهويتها وثقافتها ولغتها وحضارتها.
الاختلافات بيننا بمثابة فرصة تنوع وتعدد تجمعنا لمنح كل منا مساحته وخصوصيته، هذا هدف واحد يجمعنا ويدفعنا لتحقيق مصير مشترك.
ونحن نسعى حقيقة لمنح كل حضارات العالم نفس الفرص ونفس الحقوق ونفس القواعد بلا وصاية أو ازدواجية.

على صعيد قوة المنطق نحن بحول الله تعالى نوجه الضربات الصاعقة والفتاكة جدا جدا وبشكل متتالي.
وعلى صعيد منطق القوة فنحن قمنا بدمج المراكز الفكرية لقوة المنطق مع مراكز القرار لمنطق القوة لنجمع العناصر اللازمة بحول الله تعالى لتحقيق انتصار ساحق ماحق وتاريخي.

أما بخصوص وجود معارضين لكلامها هنا أو هناك في روسيا أو غيرها فبالطبع نحن نعلم بل ونقر بأنه لا يزال يوجد العديد من المتأثرين بالدعاية الغربية لأن تأثرهم بالضخ الإعلامي الغربي عبر سنوات عمرهم الطويلة لن نستطيع نحن معالجته في عدة دقائق محدودة، كما أننا وبشكل صريح نعترف لدينا بوجود مشكلة في ردم الفجوة الفكرية الكبيرة بين المراكز الفكرية الحيوية المتعددة لحلف الشرق وبين عموم الجماهير الشرقية نفسها فضلا عن الغربية.
لكن أيضا الصورة ليست بتلك القتامة ونحن نعمل ليل نهار لسد تلك الفجوات وردمها ومعالجتها ومحاولة توصيل أفكارنا ومفاهيمنا لبقية الأمم والشعوب المختلفة.

كنت ذكرت أنني سأضع مقال سابق لي كملحق إضافي توضيحي، وها هو المقال المقصود:
#سيفيات

نهاية الحضارة البشرية 😔💔

لا يمكن تجنب سلسلة الصدامات والحروب الحالية والقادمة إلا عبر إقرار النظام العالمي القائم على تعدد الحضارات والتوقف عن مصطلح النظام العالمي القائم على القواعد لأنها قواعد ازدواجية منافقة كذابة خبيثة أثبتت كل الأحداث في عمر هذا النظام المتهالك بما لا يدع مجالا للشك أن هذا النظام العالمي القائم على القواعد نظام مخادع منافق كذاب لاإنساني عنصري أحادي الانحياز للحضارة الغربية بهويتها وخصوصيتها الغربية العنصرية الضيقة جدا.
بل مركز هذا النظام العالمي الحالي القائم على القواعد هو بحد ذاته مصدر معظم الحروب والصراعات حول العالم خلال آخر 70 سنة تقريبا كما موضح بالرسم المرفق.

هذا النظام الفاسد بطبيعة الحال سيظل في حد ذاته أكبر وأهم مصدر لعدم الاستقرار في الكوكب.

وكلما هدأت الحرب من ناحية معينة او قارة هنا او هناك سوف تعود سريعا لتندلع من ناحية أخرى وهكذا سيظل هذا النظام الفاحش اللاعادل هو بحد ذاته جوهر أسباب الحروب والصراعات وعدم وجود سلام وأمن وعدالة على هذا الكوكب الذي يسعى مركز أحادي للسلطة باعتبار نفسه الوصي الحضاري الأحادي على بقية الحضارات، حتى تلك المخالفة له شكلا ومضمونا والتي بطبيعة الحال تمثل وتجسد ثراء الوعاء الحضاري الإنساني العام.
ومع ذلك كله يظل مصدر تركيز السلطة والوصاية في أيدي الغرب عاملا كارثيا يسبب عدم الاستقرار الجيوسياسي بالكوكب وبالتالي عدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وعلى كل المستويات والمجالات.

إذا لم ينجح الكوكب بأسرع وقت ممكن بإقرار نظام عالمي جديد يقوم على تعدد الحضارات ويعترف بأحقية كل حضارة في الافتخار بذاتها وهويتها وثقافتها ولغتها وحضارتها ومعتقداتها.

إذا لم ينجح الكوكب بأسرع وقت ممكن في إقرار هذا النظام متعدد الحضارات فإن مسار البشرية الحالي يتجه بسرعة الصاروخ إلى حروب كوكبية شاملة قابلة بمنتهى السرعة والسهولة للتحول إلى حروب نووية شاملة مدمرة قد لا يمكن معها بقاء الحضارة البشرية بعدها، وقد لا يتمكن الكوكب نفسه من إعادة نظم دعم الحياة والإعاشة الإنسانية لسالف عهدها قبل الحرب النووية.
بل قد لا يتمكن الكوكب مطلقا من العودة لدعم الحياة والإعاشة البشرية لسابق عهدها.

أن استمرار مركز السلطة القديم في الغرب في التمسك بأوهامه وبما يظنه من وصايته الأحادية على الكوكب سيؤدي حتميا لاستمرار صور عدم الاستقرار واللاسلم والحروب والصراعات والإرهاب العالمي الذي قد يتحول بسهولة إلى صورة الابتزاز النووي العالمي ما قد يؤدي بدوره وبلا أي سبب واضح لاندلاع حرب نووية شاملة تؤدي لنفس النتائج الكارثية السوداوية السابقة.

تمسك الغرب بمركزه السلطوي الفاسد حتما سيظل يدفع الكوكب نحو صدام الحضارات جالبا معه نهاية الحضارة البشرية المعاصرة.

الغرب يتجاهل حتى مطالب علنية عادلة لبعض الدول الغربية أو المحسوبة على الغرب والتي تدعم وتطالب بدورها بإصلاح النظام العالمي الحالي الفاسد والجائر والغير عادل بالمرة.

فتخيلوا إذا كان مركز السلطة الأحادي في الغرب يتجاهل دعوات الإصلاح من تركيا وألمانيا واليابان وهي دول محسوبة تماما بالجملة على المعسكر الغربي، ومع ذلك كله يتجاهل الغرب دعاوي الإصلاح المتكررة من تلك الدول ويتعامل معها بالتجاهل و بدون أي تعامل معها وتجاهلها بشكل متكرر.

فإذا كانت هذه هي طريقة الغرب في التعامل مع دعاوي الإصلاح التي مصدرها الغرب نفسه ذاته ودول محسوبة على الغرب ذاته فلنا هنا أن نتخيل كيف سيكون تطرف الغرب وعنصريته القبيحة في التعامل مع دعاوي الإصلاح التي تخرج من مراكز فكرية وسياسية متعددة غير محسوبة على الغرب المنافق القبيح العنصري.

نحن لا نقول على الغرب أنه منافق وقبيح وعنصري بسبب كراهية ما عندنا للغرب بل العكس تماما هو الصحيح، فالغرب هو من يرفض بشراسة متطرفة وعنيفة مجرد أن توضع سلطة الغرب الأحادية على النظام العالمي محل مسائلة أو محل مقاضاة أو محل أي نوع من أنواع العدالة أو حتى أبسط صور المسائلة، ويرفض مطلقا الإقرار بتعدد الحضارات.

الغرب يدفعنا دفعا ويدفع الكوكب كله نحو الحافة القصوى لعدم الاستقرار.

الغرب وصل لدرجة من الصفاقة و الحماقة يعتبر معها أن مطالب الإصلاح هي بمثابة دعوة لاختبار قوة الغرب ولا يحملها على أي وجه حسن أو عادل من أي نوع أيا كان.

الغرب يواجه مطالب الإصلاح والتعددية الحضارية بشراسة متناهية لا يمكن أن تؤدي لغير الحروب والصراعات والأزمات واسعة النطاق على مقياس الكوكب ككل.

الغرب لا يرغب بالنظر لدعاوي الإصلاح باعتبارها دعاوى تعمل على كبح الحروب والصراعات بل بالعكس وبمنتهى الصفاقة والحماقة يرى الغرب دعاوي الإصلاح بحد ذاتها محفز للغرب نحو العسكرة والانحياز لآلة الحروب والصراعات والأزمات والعقوبات والتهديدات بقبول احتمالات فناء الحضارة البشرية برمتها بصورة أو بأخرى.

الغرب العنصري بصفاقته وحماقته يرى الحرب النووية الشاملة أهون على الغرب من قبول مطالب الإصلاح الناعمة جدا والتوافقية والحوارية والعادلة.

الغرب سوف يتسبب في تدمير ذاته بصورة غير مسبوقة وقد تظل معظم أراضي الغرب غير صالحة لدعم الحياة والإعاشة البشرية لفترة طويلة قادمة بسبب الفساد والتعفن والتكلس والجمود والرجعية التي تعشش في عقول المتنفذين في الغرب ومعتقداتهم التسلطية الغبية المتخلفة البالية التي ستدفع بصورة حتمية نحو تفكك الغرب ذاته وتفكك دوله.

مشكلة الغرب ليست في كونه شريرا، لكن مشكلته الحقيقية في إصرار المتنفذين في الغرب على الاحتفاظ بطباعه الشريرة والمنافقة والكاذبة والاحتكارية الضالة وصفاقته القبيحة المقززة في استمرار تجاهله المتكرر لحقوق بقية الحضارات في إصلاح النظام العالمي الحالي ليقوم على مبدأ الإقرار بتعدد الحضارات.

الغرب وصل لدرجة من الصفاقة والحماقة يعتبر معها أن مطالب الإصلاح العادلة بحد ذاتها هي بمثابة دعوة لاختبار قوة الغرب ولا يرى في تلك الدعاوي الإصلاحية أي مطلب مطلب وجيه أو أي نية حسنة.
بل صارت دعوة الإصلاح عند الغرب حتى في صورتها الناعمة والتوافقية والحوارية صارت تلك الدعوة وكأنها بمثابة دعوة حرب عسكرية تستدعي استنفار عام في الغرب المجرم حتى يقصي ويقضي على تلك الدعوات العادلة بل هي أقل حد أدنى ممكن تصوره أصلا من أي صورة للعدالة من أي نوع.

ليعلم الكوكب كله أن الغرب هو المسؤول تماما عن أي أعمال نووية أو حروب أو صراعات أو كل ما سبق وبصورة مفضية حتما في نهاية المطاف لحرب نووية كوكبية شاملة.

الغرب وحده و وحده فقط هو المسؤول تمام المسؤولية عن توجه البشرية الحالي بسرعة الصاروخ نحو سلسلة من الحروب والصراعات والأزمات المفضية حتميا لحرب نووية كوكبية شاملة أو الأسوأ من ذلك هو استمرار حروب الاستنزاف في بقاع متعددة على الكوكب ما يؤدي لحالة استنزاف شامل لموارد الكوكب ثم يعقبها الحرب العالمية النووية الشاملة.

مصير سوداوي لا يسأل عنه سوى مركز السلطة الأحادي المتجمد المتكلس المتعفن الرجعي المتخلف في الغرب.

وأكتفي بهذا القدر لهذا الوقت.
والحمد لله رب العالمين.

اللهم بلغت اللهم فاشهد
اللهم بلغت اللهم فاشهد
اللهم بلغت اللهم فاشهد

تحياتي
مهندس حلف الشرق
سيف الشرق 2022
سيف السماء تامر الجوهري
الثورة الإنسانية المباركة الكبرى
الثورة الإسلامية المباركة الكبرى
عملية فجر الحرية الإنسانية الكبرى

.
ملحوظة أخيرة 😉😉
الخبر السيء للغرب هنا أنني بعد سماع أول دقيقة من حديث الدكتور دوغين ملأني الضحك لأنني استشعرت وكأنني استمع ل سيف السماء تامر الجوهري نفسه ولكن النسخة الروسية😉😉 وليس فقط مجرد الدكتور دوغين 😅😅
 

سيف الشرق

عضو قيم
إنضم
12/2/19
المشاركات
1,999
التفاعلات
5,382
أصدرت توصية حلف الشرق للتو ببدء العمليات التنفيذية لقوات جيش التحرير الشعبي الصيني في بحر الصين
العمليات عمليات سيف الشرق 2022 قطاع بحر الصين على الأغلب سوف تبدأ خلال 7 أو 8 صيف 2022 الحالي

تحياتي.

Screenshot_2022-06-10-19-33-41-52_a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6.jpg
 
أعلى