حصري أول إقلاع متزامن لستة طائرات روسية من طراز AN-124-100 دفعة واحدة

ابن تاشفين

مهتم بالشؤون العسكرية
كتاب المنتدى
إنضم
15/1/19
المشاركات
30,674
التفاعلات
91,620

02-89088522-VS-768x512.jpg

لأول مرة في تاريخ روسيا ، أقلعت ست طائرات نقل عسكرية من طراز An-124-100 روسلان [اسم الناتو: كوندور] في وقت واحد.

~ بيان صحفي ، 15 كانون الثاني (يناير) 2021:

نُفِّذت اليوم في منطقة بريانسك أولى رحلات التدريب المشتركة لأطقم أفواج الطيران Seshchinsky و Tver بمشاركة ست طائرات نقل عسكرية استراتيجية من طراز An-124-100 روسلان .

01-89088-KY.jpg

تم تنفيذ الرحلات على ارتفاع أكثر من أربعة آلاف متر (13000 قدم) ، وكان إجمالي طول المسار أكثر من 600 كيلومتر ، وكان متوسط سرعة الطائرة 500 كم / ساعة،و كان الغرض من الرحلات التدريبية هو تحسين مهارات الأطقم الشابة لطائرة النقل العسكرية An-124-100 Ruslan في النقل المتزامن لأفراد الوحدات العسكرية بأسلحة قياسية ومعدات عسكرية على مسافات طويلة.

تمت الرحلات الجوية في ظل ظروف جوية صعبة على شكل هطول أمطار وسحب منخفضة وهبوب رياح قوية، ونُفذت الرحلات الجوية بقيادة قائد طيران النقل العسكري للقوات الجوية ، اللفتنانت جنرال فلاديمير بينيديكتوف ، بمشاركة قيادة طيران النقل العسكري وفرقة طيران النقل العسكرية الثانية عشرة.

يمكن للطائرة An-124-100 Ruslan رفع أكثر من 120 طنًا من البضائع في الجو والطيران لمسافة تزيد عن سبعة آلاف كيلومتر ، بما في ذلك استيعاب ما يصل إلى ثماني وحدات من المركبات المدرعة أو ما يصل إلى 500 فرد في نفس الوقت.

11-8908811-VS-768x512.jpg


 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,222
طائرة انتونوف تعتبر اكبر طائرة في العالم اقصد اكبر طائرة شحن عسكري في العالم
هي و اختها الاوكرانية باعتبار انهما اصلا نتاج لمشروع واحد في الورشات الصناعية التي كانت في عهد الاتحاد السوفياتي
لكن بعد التفكك انقسمت المصانع بين روسيا و اوكرانيا
حيث ان بعض المصانع موجودة على الاراضي الروسية و الاخرى على الاراضي الاوكرانية و هذا راجع لسياسات توزيع مصانع و ورشات الانتاج الصناعي المدني العسكري على اراضي بعض جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقا
على حسب علمي ان االروس حاليا يحاولون تجاوز بعض المشاكل المتعلقة في استيراد بعض قطع الطائرة من اوكرانيا مثل ماكان معمول به في السابق
باعتبار انه في السابق يتم استيراد بعض القطع من اوكرانيا و الاوكران ايضا يستوردون بعض القطع من روسيا
لذلك يسعى الروس لتصنيع الاجزاء او القطع التي كانو يستوريدونها من اوكرانيا
 

BIG BOSS V

التحالف يجمعنا
طاقم الإدارة
مشرف
إنضم
1/4/19
المشاركات
5,556
التفاعلات
22,042
يا أخي الروس لديهم قدرات جيدة جدا في النقل الجوي على مستوى العالم و هم في المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية
 

حاذق باشا

التحالف بيتنا
عضو مميز
إنضم
19/4/19
المشاركات
268
التفاعلات
1,222
كلامك صحيح الروس يمتلكون بعض القدرات الجيدة في عدة مجالات في ما يخص التسليح و الفضاء ايضا
لكن مشكلة الروس هي ضعف التمويل اخي و هذا راجع لحالة الاقتصاد الروسي
مشكلة الروس ليست تقنية او تكنولوجية بل مشكلتهم المال ثم المال و كما يقول المثل المال قوام الاعمال
الكثير من المشاريع الروسية للاسف يتم الغائها بسبب التكلفة المالية و نقص المال و التمويل و منها مشاريع تاخذ وقت طويل لتنضج مثل السوخوي 57 و دبابة ارماتا تي 14
لكن يحسب لهم بميزانية دفاع صغيرة و اقتصاد ضعيف بعض الشيء و مازالو يحاولون اللحاق بالامريكان يعني هناك ارادة سياسية و ثقة في النفس و ان وجدت الارادة السياسية و الثقة في النفس فباقي العثرات يتم تجاوزها رويدا رويدا
و انظر مثلا حالة روسيا في التسعينات و حالة روسيا الان (من الافلاس النهائي في اواسط التسعينات الى دور كبير في الساحة الدولية يعني تطلب الامر تقريبا ما يقارب 25 سنة لاعادة روسيا للساحة السياسية الدولية )
اتمنى ان يفهم القادة العرب ان الثقة في النفس و الارادة تصنع المعجزات و المحاولة مرة بعد مرة خير من الوقوف عند نقطة واحدة و مشاهدة الحيتان الكبيرة و هي تغزونا ثقافيا و علميا و عسكريا
يا أخي الروس لديهم قدرات جيدة جدا في النقل الجوي على مستوى العالم و هم في المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية
 
أعلى